السبت , 18 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مجتمع مدنى


كتب Mostkbl Admin
18 أكتوبر 2016 1:07 م
-
الاتحاد الدولي للصحفيين يقدم "إعلان حرية الإعلام في العالم العربي" للأمم المتحدة

الاتحاد الدولي للصحفيين يقدم "إعلان حرية الإعلام في العالم العربي" للأمم المتحدة


 

 

 إلتقى الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي اليوم مع المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين لتقديم جهود الاتحاد الدولي للصحفيين ودوره في الدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم. وكذلك التزام الاتحاد الدولي للصحفيين، و 170 نقابة وطنية للصحفيين اعضاء الاتحاد، بدعم عمل المفوض السامي في نشر مبادي حقوق الإنسان وحرية التعبير، ومواجهة التطرف العنيف وخطاب الكراهية. كما وقدم انطوني بيلانجي للمفوض السامي موجزا عن استفحال الأزمة التي تواجه عمل الصحفيين بما في ذلك تعرضهم للعنف، والحبس، واسشراء أزمة الحصانة وافلات قتلة الصحفيين من العقاب.

 وقدم منير زعرور، منسق الإتحاد الدولي للصحفيين في الشرق الأوسط والعالم العربي، "إعلان حرية الإعلام في العالم العربي" والحملة التي يقودها الإتحاد من أجل تأسيس آلية إقليمية خاصة بدعم حرية الإعلام في المنطقة. تجدر الإشارة إلى أنه تم تبني النسخة النهائية من "الإعلان" في شهر أيار/مايو الماضي من قبل نقابات الصحفيين، ومراكز وطنية لحقوق الإنسان، ومؤسسات اعلامية ومنظمات مجتمع مدني يمثلون بلدان المنطقة. ومنذها، قام بالتوقيع على الإعلان رؤوساء فلسطين وتونس ثم الحكومة الاردنية التي وقع على الأعلان هذا الأسبوع.

 وقال أنطوني بيلانجي بعد الإجتماع: "إننا نشكر المفوض السامي لتضامنه مع الصحفيين حول العالم ودعمه لحقهم في العمل في بيئة آمنة. كما نقدر دعمه لجهود تأسيس آلية أقليمية خاص بحرية الإعلام و"إعلان حرية الإعلام في العالم العربي." وليس لدينا أدنى شك بأن هذا الدعم سيعزز عمل عشرات آلاف الصحفيين عبر كامل المنطقة."

 


أخبار مرتبطة
 
منذ 9 ساعاتآفاز: “ترامب“ يفتح الباب للقضاء عل الحياة البرية فى أفريقيا13 نوفمبر 2017 2:25 مالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية: الحكومة تدعم الأغنياء بأكثر من أربعة أضعاف الفقراء21 أكتوبر 2017 1:06 مآفاز: المصريون يتحولون الى فئران تجارب من أجل زيادة أرباح شركات الأدوية3 أكتوبر 2017 5:08 م“عزة سليمان “ تفوز بالمركز الثاني لجائزة ألارد للنزاهة الدولية12 سبتمبر 2017 1:41 مفى أبشع مجازر دموية على مر التاريخ ..“ آفاز“ تطلق حملة عالمية لإنقاذ مسلمي الروهينغا من بطش سلطات بورما30 أغسطس 2017 8:26 م“ كیف تحررین محضر تحرش ؟!! “28 أغسطس 2017 2:25 ممؤسسة حقوقية مصرية تطالب بفتح باب الاجتهاد فى زواج المسلمة من غير المسلم و المساواة فى الميراث بين الجنسين20 فبراير 2017 11:21 مالمبادرة المصرية: “ أغنى 1% من السكان في مصر يمتلكون حوالي نصف ثروات المصريين “15 فبراير 2017 10:57 ممنظمة العفو الدولية تحذر المواطنين من كافة دول العالم من إستعمال برنامج “ سكايب “2 فبراير 2017 10:35 مالمؤسسات الرسمية الأمريكية تثور ضد “ترامب “.. و تهديدات بإضراب شعبي عام يهز البلاد

التعليقات