السبت , 18 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مجتمع مدنى


كتب Mostkbl Admin
24 نوفمبر 2016 2:05 م
-
منظمات وشخصيات عامة: المصريون تنتهك أدميتهم فى كل لحظة

منظمات وشخصيات عامة: المصريون تنتهك أدميتهم فى كل لحظة


 

 

تضامن أكثر من 200 شخصية عامة و 6 كيانات حزبيه و منظمات مجتمع مدنى و نقابيون و شخصيات عامه  مع الصحفيين و الاطباء و عمال النقل فى ما تعرضوا له مؤخرا ، و قالوا فى بيان لهم:

يتوهم الفاسدون والمستبدون أن حبس يحيى قلاش، نقيب الصحفيين وجمال عبد الرحيم وخالد البلشى، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، سيكون رأس الذئب الطائر، الذي يُخيف باقي المصريين فيصمتوا عن قول كلمة حق فى وجه سلطان جائر، وسيوقف نضال الصحفيين من أجل صحافة حرة تكشف الفساد وتساند جماهير الشعب في نضاله من أجل الحرية والعدل.

 كما يتوهمون أن هذه الحملة الشعواء على د.منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء، لمنعها أن تكشف الواقع المرير الذي يعانيه ملايين البسطاء من المصريين فى افتقارهم لرعاية صحية حقيقية بالمستشفيات الحكومية، ستُخرس الألسنة وتجعلنا نصمت ونقبل بالمهانة التى يلقاها المواطن المصرى فى الشارع والمستشفى والمدرسة وقسم الشرطة....الخ .

 ويتوقعون أن استمرار حبس قيادات عمال النقل العام بتهمة "نية الإضراب" لأنهم تصدوا لمخططات تصفية الهيئة وخصخصتها دفاعا عن حق الجماهير في مواصلات آدمية بأجرة منخفضة، وكذلك للمطالبة بحقوق زملائهم سيوقف سيل النضال العمالي في مواجهة الإفقار ورفع الأسعار الجنوني الراهن تنفيذا لتعليمات صندوق النقد الدولي.

 نحن ملايين المصريين فى الحارات والشوارع والغيطان والمصانع والمساجد والكنائس، فى صعيد مصر وفى وجهها البحرى وفى سيناء، المحرومين من حقنا فى المعرفة والوصول للمعلومات ومن الرعاية صحية، وحقنا فى التعليم، وحقنا فى العمل، وحقنا في مواصلات رخيصة وآدمية، نحن المصريين اللذين تنتهك أدميتنا فى كل لحظة، نقدم كل التحية والتقدير والامتنان لهؤلاء الشرفاء ولنقاباتهم التى تقف خلفهم. ونتمنى أن تحذو كافة النقابات حذو نقابة الصحفيين ونقابة الأطباء،في التصدي للظلم والفساد، وأن تشرع على الفور في التنسيق والعمل المشترك في إطار جبهة نقابية واحدة، فالمعركة واحدة ،والخصم واحد.

 نحن الموقعين أدناه نري أن بناء مصر المستقبل... مصر التي ترفرف عليها رايات الحرية والعدل ، لن يكون إلا على أيدي هذه النقابات الحرة والشريفة، ومعها كل القوى الحية في المجتمع.

 


أخبار مرتبطة
 
منذ 9 ساعاتآفاز: “ترامب“ يفتح الباب للقضاء عل الحياة البرية فى أفريقيا13 نوفمبر 2017 2:25 مالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية: الحكومة تدعم الأغنياء بأكثر من أربعة أضعاف الفقراء21 أكتوبر 2017 1:06 مآفاز: المصريون يتحولون الى فئران تجارب من أجل زيادة أرباح شركات الأدوية3 أكتوبر 2017 5:08 م“عزة سليمان “ تفوز بالمركز الثاني لجائزة ألارد للنزاهة الدولية12 سبتمبر 2017 1:41 مفى أبشع مجازر دموية على مر التاريخ ..“ آفاز“ تطلق حملة عالمية لإنقاذ مسلمي الروهينغا من بطش سلطات بورما30 أغسطس 2017 8:26 م“ كیف تحررین محضر تحرش ؟!! “28 أغسطس 2017 2:25 ممؤسسة حقوقية مصرية تطالب بفتح باب الاجتهاد فى زواج المسلمة من غير المسلم و المساواة فى الميراث بين الجنسين20 فبراير 2017 11:21 مالمبادرة المصرية: “ أغنى 1% من السكان في مصر يمتلكون حوالي نصف ثروات المصريين “15 فبراير 2017 10:57 ممنظمة العفو الدولية تحذر المواطنين من كافة دول العالم من إستعمال برنامج “ سكايب “2 فبراير 2017 10:35 مالمؤسسات الرسمية الأمريكية تثور ضد “ترامب “.. و تهديدات بإضراب شعبي عام يهز البلاد

التعليقات