الثلاثاء , 27 يونيو 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مصريات


كتب Mostkbl Admin
28 يناير 2017 10:46 م
-
سيدة مسنة كفيقة تعيش داخل كرتونة تطلب من الحكومة المعاملة مثل " البنى آدمين"

سيدة مسنة كفيقة تعيش داخل كرتونة تطلب من الحكومة المعاملة مثل " البنى آدمين"

مسنة مصرية كفيفة تبلغ من العمر 85 عاما، اتخذت من كرتونة لها بسوق الخضار في بهتيم بمدينة شبرا الخيمة شمال القاهرة، مسكنا ومأوى لا يعرف أحد عنها شيئا ولم تكشف لأحد عن اسمها أو شخصيتها.

السيدة المسنة والمجهولة تعيش على بيع الخضراوات التي يتبرع تجار السوق لها لتقتات منها، ويساعدها الأهالي ببعض الطعام وترفضه باستمرار، فيما يساعدها شباب السوق بالذهاب لدورة المياة لقضاء حاجتها.

و قالت قناة " العربية " إن أم تغريد وهي معلمة مصرية تعيش في المنطقة وتزور السيدة المسنة باستمرار تقول لـ"العربية.نت" إن السيدة تقيم في المنطقة منذ شهور قليلة ولا يعرف أحد عنها شيئا سوى أن لها ابنة تسمى أميرة وابنا آخر اسمه محمد، وقد تكون قد تعرضت للطرد من جانبهما، مضيفة أن الأهالي عرضوا عليها الإقامة في دار للمسنين لكنها رفضت وأصرت على البقاء في السوق حيث تجلس في الكرتونة وتبيع الخضراوات منها، وفي المساء تنام فيها وتلتحف ببعض الملابس القديمة كي تحميها من البرد القارس.

 وتضيف أنها سيدة ذكية، فهي تعرف رغم فقدها البصر قيمة وعدد الأموال والنقود التي يمنحها لها الزبائن، وتعرف كذلك الخضراوات التي تبيعها وحجمها من خلال الرائحة والملمس، مشيرة إلى أنها منحتها عشرة جنيهات فاكتشفت أنها عرفت قيمتها من خلال تحريك يدها عليها، وكذلك العملات الأخرى، لدرجة أن الشك خالطها في أنها تبصر لكن تأكدت أنها كفيفة بالفعل.

وقالت أم تغريد إن الأهالي يعطفون عليها ببعض الأطعمة التي تناسبها، خاصة أنها فقدت كل أسنانها، مؤكدة أنها لا تريد مغادرة المنطقة وترفض وبإصرار الإقامة في دور الرعاية الاجتماعية أو دور المسنين.

الأهالي أرسلوا شكاوى عديدة وبرقيات للمسؤولين في وزارات التضامن والصحة والإسكان على أمل مساعدة تلك السيدة وتوفير شقة لها أو البحث عن أبنائها وإعادتها إليهم، حرصا على حياتها وحماية لها من هذا الوضع الماسأوي الذي تعيش فيه.


أخبار مرتبطة
 
منذ 23 ساعةمجلس النواب للمصريين: نعد لكم مفاجأة صادمة وغير متوقعة بشأن استخدام الفيسبوك .. و العقوبة تصل للاعدام23 يونيو 2017 10:46 مالحكومة تقرر رفع سعر الزيت و السكر ببطاقات تموين المواطنين23 يونيو 2017 10:41 مبعد أسبوع واحد .. أثيوبيا تبدأ بحجزالمياه خلف سد النهضة ..وتحذيرات من كارثة مائية على أبواب مصر20 يونيو 2017 9:36 ممبارك: مصر أصبحت مستهانة في عيون العالم .. و لم يستطع أحد الاقتراب من بناء سد النهضة إلا عندما تنحيت19 يونيو 2017 10:40 مالبرلمان يقرر رفع رسوم 27 خدمة جديدة على الشعب المصري خلال الفترة المقبلة18 يونيو 2017 11:00 مرئيس اتحاد الغرف التجارية : عيب نقول ان الأسعار زادت فمصر أقل أسعارًا من دول المنطقة .. ويجب رفع رواتب المسئولين18 يونيو 2017 10:40 ماليوم السابع: مبارك وشفيق وأنصارهم سبب أزمة تيران وصنافير وأنصارهم يقومون بمزايدات رخيصة30 مايو 2017 3:31 مالحكومة تحتفل برمضان بقطع يومي للمياه عن أهالي فيصل بدء من أول أيام الشهر الكريم23 مايو 2017 4:24 مقناص مجهول يثير رعب سكان مدينة 6 أكتوبر21 مايو 2017 10:51 مرغم قرب حلول رمضان .. تأمينات الدقي تصر على تعذيب مستحقي المعاشات و ترفع شعار “ كله بمزاجنا “

التعليقات