الجمعة , 18 أغسطس 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


كتب Mostkbl Admin
8 فبراير 2017 11:19 م
-
بعد الإماراتية .. الشركة الصينية تنسحب من مشروع “ العاصمة الإدارية الجديدة “

بعد الإماراتية .. الشركة الصينية تنسحب من مشروع “ العاصمة الإدارية الجديدة “

قالت وزارة الإسكان المصرية ،اليوم ، إن مشروعا مقترحا بقيمة ثلاثة مليارات دولار بين مصر وشركة صينية حكومية للإنشاءات في العاصمة الإدارية الجديدة المزمعة لن تنفذه الشركة الصينية بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن السعر.

 وهذه هي المرة الثانية التي تخرج فيها شركة أجنبية من المنافسة على تنفيذ المشروع بعد خروج الشركة الإماراتية التي كانت من المقرر أن تنفذه في البداية.

 وجرى الإعلان عن خطة مصر الطموحة لإنشاء مدينة جديدة على بعد 45 كيلومترا شرق القاهرة في مارس آذار 2015 خلال قمة اقتصادية عقدت في شرم الشيخ لجذب المستثمرين الأجانب بعد عزوفهم عن البلاد في أعقاب انتفاضة عام 2011.

 وهذا المشروع هو واحد من عدة مشروعات أعلنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتطوير اقتصاد البلاد وخلق فرص عمل للسكان البالغ تعدادهم 91 مليون نسمة. وبدا أن المشروع يواجه صعوبات مع خروج الشركة الإماراتية.

 وبعد خروج الشركة الإماراتية تقدمت شركتان صينيتان للمنافسة على تنفيذ المشروع وهما شركة سي.إس.سي.إي.سي وشركة سي.إف.إل.دي.

 ووفرت سي.إس.سي.إي.سي قرضا بقيمة ثلاثة مليارات دولار لبناء المنشآت الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بحسب بيان لوزارة الإسكان المصرية.

 وقال أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المملوكة لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية إن تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة سيكون من خلال شركات المقاولات المصرية. – بحسب وكالة " رويترز " -

 وقال إسماعيل "لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائى يرضى الطرفين بشأن سعر تنفيذ المتر المربع، والسعر النهائى الذى تم التوصل إليه حصلت شركة العاصمة على أسعار أقل منه من شركات المقاولات المصرية. 


أخبار مرتبطة
 
منذ 8 ساعاتالجريدة الرسمية تنشر قرار تسليم“ تيران وصنافير“ للسعودية .. و السيسي يصدر قرار بمعاملة أمير الكويت كالمصريينمنذ 8 ساعاتالسعودية تعلن عن تقديم خدمات جديدة ومميزة للحجاج خلال موسم الحج الحالي14 أغسطس 2017 1:11 مشبكة امريكية تحذر من كارثة مناخية كبري تستعد لضرب مصر13 أغسطس 2017 8:50 مكارثة ثالثة خلال يومان ..العناية الآلهية تنقذ ركاب قطار المنصورة – طنطا من التصادم بقطار اخر12 أغسطس 2017 9:05 مبعد 24 ساعة فقط من حادث قطار الاسكندرية .. اشتعال النيران فى قطار أسوان8 أغسطس 2017 6:40 مالتموين : من يزيد دخلهم عن1500 جنيه من الموظفين و 800 جنيه لأصحاب الاعمال الحرة لن يحصلوا على بطاقات تموين جديدة7 أغسطس 2017 3:36 مالنائب مصطفي بكرى يطالب الحكومة باعتماد 2018 ليكون عام الاحتفال بالشيخ زايد بمصر5 أغسطس 2017 3:56 ممع بدء تطبيق قرار الزيادة .. مواطن يقتل سائق أتوبيس لرفع سعر التذكرة5 أغسطس 2017 3:48 مالسعودية تحظر استيراد الأسماك من مصر بسبب استخدام هرمونات “ مسرطنة “ محظورة دولياً بالمزارع السمكية4 أغسطس 2017 3:36 مبداية من اليوم .. الحكومة ترفع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بنسبة 50%

التعليقات