الأثنين , 20 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
17 فبراير 2017 4:56 م
-
كما انفردت “المستقبل“.. سلسلة كبري من الإضرابات تهز أمريكا .. و العد التنازلي لترامب يبدأ بالظهور

كما انفردت “المستقبل“.. سلسلة كبري من الإضرابات تهز أمريكا .. و العد التنازلي لترامب يبدأ بالظهور

الخبر الذي نشرته “المستقبل" منذ أسبوعان

 نشرت “المستقبل“ في الثاني من فبراير الحالي - أى منذ حوالي أسبوعان - معلومات تفيد بنية البعض الدعوة لسلسلة كبري من الإضرابات داخل الولايت المتحدة الأمريكية ، اعتراضا على قر ارات الرئيس الأمريكي ترامب الخاصة بحظر دخول المهاجرين العرب ، وبالفعل تحقق ذلك خلال اليومين الماضيين.

حيث تتواصل المظاهرات الاحتجاجية ضدّ قرارات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المقيِّدة لدخول المهاجرين إلى البلاد، في العديد من الولايات الأميركية.

وأغلقت عدة المطاعم أبوابها، والتي يشكل المهاجرون معظم عامليها، بمختلف الولايات الأميركية وعلى رأسها العاصمة واشنطن ونيويورك؛ احتجاجاً على قرارات ترامب.

وفي حديث لوسائل صحفية ، أشار أوليفر كايلابت، الذي يشغّل مطعماً يقدم المأكولات اليابانية والتايوانية في واشنطن، إلى أهمية إغلاق المطاعم أبوابها في البلاد؛ احتجاجاً على إجراءات الإدارة الأميركية.

 كما أغلق عدد من المحلات التجارية في ولايتي مريلاند، وفيرجينيا؛ تضامناً مع المطاعم التي أقفلت أبوابها.

 وفي نيويورك، ساندت سلسلة مطاعم "بلو ريبون"، إضراب المطاعم عن العمل، وأعلنت مشاركتها في الإضراب يوماً واحداً.

 وقال إريك برومبرغ، أحد الشركاء بالمطعم، في حديث صحفي، إنهم قرروا إغلاق أبواب 7 مطاعم لهم في عموم نيويورك.

 وفي سياق متصل، شهدت مدينة شيكاغو مظاهرات مناهضة لقرار الرئيس الأميركي بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

 وتدفق آلاف الأشخاص، غالبيتهم مهاجرون مكسيكيون، إلى شوارع شيكاغو، واحتجوا على سياسات ترامب المعادية للمهاجرين.

 ورفع المتظاهرون لافتات كُتبت عليها عبارات من قبيل: "لا نريد العودة" و"ضد الكراهية" و"لا لحظر الدخول وبناء الجدار (مع المكسيك)".

 ووقّع ترامب، في السابع والعشرين من يناير الماضي، أمراً تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

 ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية.


أخبار مرتبطة
 
19 نوفمبر 2017 1:40 ممن داخل ملهي ليلي .. نجل رئيس زيمبابوي يتسبب فى توجيه ضربة قاتلة لوالده19 نوفمبر 2017 1:35 مألمانيا تحذر من توترات وحروب طاحنة تهدد استقرار الشرق الأوسط18 نوفمبر 2017 2:36 مبالصورة.. شعب زيمبابوي يقيم احتفالات صاخبة فى الشوارع بعد إقالة “موجابي“ من الحكم17 نوفمبر 2017 2:21 مبالصورة.. وزارة الدفاع الأمريكية تدعو “ترامب“ للاستقالة .. و الكونجرس يبدأ فى تنفيذ أولي خطوات عزله16 نوفمبر 2017 1:55 مالسعودية تطلق أولي سهام الحرب تجاه حزب الله12 نوفمبر 2017 1:26 ممجهولون يشعلون فتيل أزمة شعبية بين السعودية ولبنان على مواقع التواصل الاجتماعي8 نوفمبر 2017 1:16 مالسعودية تستعد لإعلان الحرب ضد إيران .. وسفيرها بالقاهرة يؤكد إطلاق صواريخ إيرانية على “الرياض“4 نوفمبر 2017 2:21 مالحكومة الكويتية تبدأ بإتخاذ إجراءات جديدة لتقليل العمالة الأجنبية الوافدة إليها و الموجودة على أراضيها2 نوفمبر 2017 1:35 مميركل: إذا كنت تؤيد التنوع عليك أن تمارس التسامح31 أكتوبر 2017 12:51 مملك المغرب يقيل 4 وزراء دفعة واحدة لتقصيرهم فى أداء أعمالهم

التعليقات