الأثنين , 29 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
17 فبراير 2017 4:56 م
-
كما انفردت “المستقبل“.. سلسلة كبري من الإضرابات تهز أمريكا .. و العد التنازلي لترامب يبدأ بالظهور

كما انفردت “المستقبل“.. سلسلة كبري من الإضرابات تهز أمريكا .. و العد التنازلي لترامب يبدأ بالظهور

الخبر الذي نشرته “المستقبل" منذ أسبوعان

 نشرت “المستقبل“ في الثاني من فبراير الحالي - أى منذ حوالي أسبوعان - معلومات تفيد بنية البعض الدعوة لسلسلة كبري من الإضرابات داخل الولايت المتحدة الأمريكية ، اعتراضا على قر ارات الرئيس الأمريكي ترامب الخاصة بحظر دخول المهاجرين العرب ، وبالفعل تحقق ذلك خلال اليومين الماضيين.

حيث تتواصل المظاهرات الاحتجاجية ضدّ قرارات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المقيِّدة لدخول المهاجرين إلى البلاد، في العديد من الولايات الأميركية.

وأغلقت عدة المطاعم أبوابها، والتي يشكل المهاجرون معظم عامليها، بمختلف الولايات الأميركية وعلى رأسها العاصمة واشنطن ونيويورك؛ احتجاجاً على قرارات ترامب.

وفي حديث لوسائل صحفية ، أشار أوليفر كايلابت، الذي يشغّل مطعماً يقدم المأكولات اليابانية والتايوانية في واشنطن، إلى أهمية إغلاق المطاعم أبوابها في البلاد؛ احتجاجاً على إجراءات الإدارة الأميركية.

 كما أغلق عدد من المحلات التجارية في ولايتي مريلاند، وفيرجينيا؛ تضامناً مع المطاعم التي أقفلت أبوابها.

 وفي نيويورك، ساندت سلسلة مطاعم "بلو ريبون"، إضراب المطاعم عن العمل، وأعلنت مشاركتها في الإضراب يوماً واحداً.

 وقال إريك برومبرغ، أحد الشركاء بالمطعم، في حديث صحفي، إنهم قرروا إغلاق أبواب 7 مطاعم لهم في عموم نيويورك.

 وفي سياق متصل، شهدت مدينة شيكاغو مظاهرات مناهضة لقرار الرئيس الأميركي بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.

 وتدفق آلاف الأشخاص، غالبيتهم مهاجرون مكسيكيون، إلى شوارع شيكاغو، واحتجوا على سياسات ترامب المعادية للمهاجرين.

 ورفع المتظاهرون لافتات كُتبت عليها عبارات من قبيل: "لا نريد العودة" و"ضد الكراهية" و"لا لحظر الدخول وبناء الجدار (مع المكسيك)".

 ووقّع ترامب، في السابع والعشرين من يناير الماضي، أمراً تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

 ومنذ توقيعه القرار، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية.


أخبار مرتبطة
 
23 مايو 2017 4:15 مالثورة تعود لتونس .. حرق أقسام و سيارات الشرطة واقتحام للمنشأت العامة ومواجهات بالرصاص في الطرقات16 مايو 2017 11:15 م“ ترامب “ يسرب أسرار الاستخبارات الامريكية لروسيا14 مايو 2017 9:41 مالرئيس الفرنسي الجديد يحضر حفل تنصيبه ببدلة متواضعة و زوجته تستعير فستان12 مايو 2017 4:00 مالبيت الأبيض يتهم ترامب بـ “ الخيانة “10 مايو 2017 10:50 مبعد إحراق بائع لنفسه بعد تعدي الشرطة عليه ..الثورة تعود لتونس من جديد و الجيش التونسي ينتشر فى الشوارع4 مايو 2017 4:00 مأكبر صحيفة أمريكية تطلق دعوات لإزاحة “ترامب“ من السلطة لخطورته الشديدة على العالم22 أبريل 2017 4:38 مبسبب ارتفاع الأسعار ووصول الديون تـ 6 مليارات دولار .. متظاهرون بفنزويلا يصلون للقصر الحاكم للإطاحة بالرئيس20 أبريل 2017 5:57 مخلال تظاهرات ضخمة.. متظاهرون تونسيون: قبل الثورة كنا نحارب الفساد الآن اصبح هو من يحاربنا بوجه مكشوف20 أبريل 2017 5:51 مشعب فنزويلا يثور على رئيسه بعد سقوطه فى بئر “ الفقر و الديون “16 أبريل 2017 3:50 مالشعب الأمريكي يرفع الكارت الأحمر لرئيسه.. مصادمات دموية بين معارضي ومؤيدي ترامب و اعتقالات وإصابات بالجملة

التعليقات