الخميس , 22 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

ثقافة


كتب Mostkbl Admin
1 مايو 2017 3:31 م
-
معهد “جوته“ يستعد لابهار زواره بسلسلة مميزة من الأفلام الألمانية خلال الأسبوع الحالي

معهد “جوته“ يستعد لابهار زواره بسلسلة مميزة من الأفلام الألمانية خلال الأسبوع الحالي

يقدم معهد جوته سلسلة من الافالم الشيقة و المميزة لمحبية وزواره خلال هذا الاسبوع تتناول عدد من المواضيع مثل الهجرة واللجوء، والثورات، والحروب، والأسرة، والمرأة في المجتمع. ستناقش كل هذه المواضيع وغيرها مع صناعي الأفلام والخبراء والجمهور أثناء أسبوع أفلام جوته.

 ففي الفترة من ٢ حتى ٩ مايو فى القاهرة، و من ٢ إلى ٦ مايو فى الإسكندرية، يمكنكم مشاهدة أفلام ألمانية وعربية حصلت علي جوائز عديدة من ضمنها "٢٤ أسبوع" للمخرجة أنا زهرة براشد، تعرض فيه واحد من أصعب القرارات التي يمكن أن يتخذها الإنسان في الحياة، وهو الإجهاض المتأخر. وتحكي الكوميديا السوداء "توني إردمان"، المرشحة لجائزة الأوسكار وجائزة السَّعَفَة الذَّهَبية بمهرجان كان, قصة أب وإبنته في ظل الحياة المعاصرة. يتقابل ٣ أخوات في رحلة بحث عن الوطن والهوية في الدراما "منزل بلا سقف" للمخرجة الكردية الشابة سولين يوسف.

 أما فيلم الإفتتاح، فهو "جان دارك مصرية" للمخرجة إيمان كامل، وهو إنتاج ألماني- مصري وعمل وثائقي، نعرضه لكم لأول مرة في مصر. وهو يدمج الأنواع الفنية التالية ببعض؛ الرقص، والسرد الشاعري، والميثولوجيا. ويعالج بجرأة قضايا المرأة المصرية (في فترة ما بعد الثورة) بشكل شاعري وواقعي وشفاف، ويكشف عن مقاومة المرأة للأنماط الإجتماعية التقليدية في مصر.



التعليقات