الجمعة , 24 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مصريات


الفيس بوك
 
كتب Mostkbl Admin
4 مايو 2017 4:05 م
-
الأوقاف تشترط للاعتكاف برمضان: من أبناء المنطقة والتسجيل قبلها بأسبوع ومسجد معتمد ومجهز

الأوقاف تشترط للاعتكاف برمضان: من أبناء المنطقة والتسجيل قبلها بأسبوع ومسجد معتمد ومجهز

وضعت وزارة الأوقاف المصرية شروطا جديدة للاعتكاف في المساجد خلال شهر رمضان القادم.

وذكر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا مجال في الاعتكاف هذا العام لغير أئمة الأوقاف والمصرح لهم بأداء الخطبة والدروس الدينية من خريجي الأزهر الشريف، وفي المساجد التي تحددها الوزارة للاعتكاف في كل منطقة من خلال إدارات ومديريات الأوقاف.

وقال الوزير المصري إن من شروط الاعتكاف أن يكون بالمسجد الجامع لا بالزوايا والمصليات، فالزوايا والمصليات تكون لأداء الصلوات الراتبة فقط ولا مجال فيها لإقامة شعائر الجمعة والاعتكاف، مضيفا أن المسجد الذي لا تقام به الجمعة التي هي فرض لا يقام به الاعتكاف الذي هو سنة.

وأضاف أن من الشروط أيضا أن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف، أو واعظ من وعاظ الأزهر، أو خطيب مصرح له من وزارة الأوقاف تصريحاً جديداً لم يسبق إلغاؤه، وأن يكون المكان مناسباً من الناحية الصحية ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين، بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية.

وقال إنه يشترط أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافياً المعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسباً للمساحة التي يقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين، ويقوم المشرف على الاعتكاف بتسجيل الراغبين في الاعتكاف وفق سعة المكان قبل بداية الاعتكاف بأسبوع على الأقل، كما يشترط أن تكون إدارة الأوقاف التابع لها المسجد مسؤولة مسؤولية كاملة عن إدارة شؤون الاعتكاف وعن أي خلل يحدث فيه، وعليها متابعته متابعة تامة.

وذكر الوزير جمعة أنه يجب أن يتم اعتماد المسجد من قبل وزارة الأوقاف كمسجد مصرح له بالاعتكاف، على أن تنشر أسماء المساجد المصرح له بالاعتكاف على موقع الوزارة فور اعتمادها.

وقال إنه لن يسمح بمخالفة الضوابط السابقة، وفي حالة مخالفتها يعد اجتماعا خارج إطار القانون تتخذ ضده الإجراءات اللازمة.


أخبار مرتبطة
 
منذ 17 ساعةرئيس مجلس النواب: “باجي المجلس لأتناول كوباية شاي ومياه لان الخدمات على أعلى مستوي“منذ 17 ساعةأثيوبيا: السادات هدد بشن الحرب ضدنا بسبب المياه أما الآن مصر اتفقت على التعاون في ملء وتشغيل سد النهضة21 نوفمبر 2017 1:26 موزير الآثار يعترف: 33 ألف قطعة أثرية اختفت من مخازن الوزارة18 نوفمبر 2017 2:31 مالخارجية المصرية: “مش عاوزينكم تقلقوا من سد النهضة ولكن هناك سدود اخرى ستظهر قريباً اذا لم ينجح السد الحالي “16 نوفمبر 2017 1:51 موزير النقل يقدم مشروع قانون لخصخصة مترو الأنفاق وتحرير أسعار خدماته14 نوفمبر 2017 2:21 مسفير مصر الأسبق بالسودان: مصر سمحت لإثيوبيا بخلق أمر واقع ببناء 60% من سد النهضة13 نوفمبر 2017 2:11 ممجلس النواب: أداء الحكومة فاق كل التوقعات و نطالبها بمزيد من الإصلاحات الاقتصادية12 نوفمبر 2017 1:35 ممجلس النواب ينظم زيارات لعدد من أعضائه لعدة دول فى أوروبا11 نوفمبر 2017 2:15 محزب النور: لا ينكر دور السيسي الا الحاقد .. و الشباب “نور عين“ الرئيس من أول يوم10 نوفمبر 2017 2:16 مجنون الأسعار يضرب ملابس الشتاء .. الزيادة وصلت إلي 70% وتوقعات بالمزيد

التعليقات