السبت , 22 يوليو 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مصريات


كتب Mostkbl Admin
4 مايو 2017 4:05 م
-
الأوقاف تشترط للاعتكاف برمضان: من أبناء المنطقة والتسجيل قبلها بأسبوع ومسجد معتمد ومجهز

الأوقاف تشترط للاعتكاف برمضان: من أبناء المنطقة والتسجيل قبلها بأسبوع ومسجد معتمد ومجهز

وضعت وزارة الأوقاف المصرية شروطا جديدة للاعتكاف في المساجد خلال شهر رمضان القادم.

وذكر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا مجال في الاعتكاف هذا العام لغير أئمة الأوقاف والمصرح لهم بأداء الخطبة والدروس الدينية من خريجي الأزهر الشريف، وفي المساجد التي تحددها الوزارة للاعتكاف في كل منطقة من خلال إدارات ومديريات الأوقاف.

وقال الوزير المصري إن من شروط الاعتكاف أن يكون بالمسجد الجامع لا بالزوايا والمصليات، فالزوايا والمصليات تكون لأداء الصلوات الراتبة فقط ولا مجال فيها لإقامة شعائر الجمعة والاعتكاف، مضيفا أن المسجد الذي لا تقام به الجمعة التي هي فرض لا يقام به الاعتكاف الذي هو سنة.

وأضاف أن من الشروط أيضا أن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف، أو واعظ من وعاظ الأزهر، أو خطيب مصرح له من وزارة الأوقاف تصريحاً جديداً لم يسبق إلغاؤه، وأن يكون المكان مناسباً من الناحية الصحية ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين، بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية.

وقال إنه يشترط أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافياً المعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسباً للمساحة التي يقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين، ويقوم المشرف على الاعتكاف بتسجيل الراغبين في الاعتكاف وفق سعة المكان قبل بداية الاعتكاف بأسبوع على الأقل، كما يشترط أن تكون إدارة الأوقاف التابع لها المسجد مسؤولة مسؤولية كاملة عن إدارة شؤون الاعتكاف وعن أي خلل يحدث فيه، وعليها متابعته متابعة تامة.

وذكر الوزير جمعة أنه يجب أن يتم اعتماد المسجد من قبل وزارة الأوقاف كمسجد مصرح له بالاعتكاف، على أن تنشر أسماء المساجد المصرح له بالاعتكاف على موقع الوزارة فور اعتمادها.

وقال إنه لن يسمح بمخالفة الضوابط السابقة، وفي حالة مخالفتها يعد اجتماعا خارج إطار القانون تتخذ ضده الإجراءات اللازمة.


أخبار مرتبطة
 
18 يوليو 2017 4:26 ممخطط لتحويل “الوراق “ لجزيرة “حورس “ وتخصيصها للاثرياء لتضم فيلات وفنادق وحدائق ومارينا يخوت17 يوليو 2017 4:00 مفيديو للراقصة “ صافيناز " ترقص فوق مأذنة مسجد يثير غضب الشعب المصري15 يوليو 2017 5:00 مالبرلمان المصري : مشروع قانون لحبس من يهين الرئيس و مؤسسات الدولة أولوية قصوي13 يوليو 2017 2:51 مالجنون يضرب الأسعار . زيادة أسعار السلع الغذائية 15% و الكهربائيات 40% ومواد البناء 20% و الأثاث 30%12 يوليو 2017 10:09 مالتموين تنفي رفع تكلفة الخبز ..و رئيس شعبة المخابز: من الممكن تغير تسعيرة الرغيف لو حدث طارىء11 يوليو 2017 4:36 ممفاجأة .. وزير شئون مجلس النواب: البرلمان هو من طلب ترشيد الدعم وزيادة اسعار الطاقة و الكهرباء9 يوليو 2017 4:01 مبعد رفع سعر الأدوية.. مواطن يقتل صيدلي بسبب الخلاف على سعر علبة دواء6 يوليو 2017 4:01 مبعد ان تعدت 10 الاف جنيه للطن ..اتهامات للحكومة بتشجيع مصانع الحديد على زيادة اسعارها بشكل يومي4 يوليو 2017 10:30 مخلال الاحتفال باليوم الوطني .. سفيرة السويد بالقاهرة تعلن عن امتنانها لمصر دولةً وشعباً4 يوليو 2017 4:35 مبعد أيام من تسليم “ تيران وصنافير“.. السعودية تمنح 1800 تأشيرة حج لأعضاء مجلس النواب المصري

التعليقات