الأثنين , 29 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مصريات


كتب Mostkbl Admin
4 مايو 2017 4:05 م
-
الأوقاف تشترط للاعتكاف برمضان: من أبناء المنطقة والتسجيل قبلها بأسبوع ومسجد معتمد ومجهز

الأوقاف تشترط للاعتكاف برمضان: من أبناء المنطقة والتسجيل قبلها بأسبوع ومسجد معتمد ومجهز

وضعت وزارة الأوقاف المصرية شروطا جديدة للاعتكاف في المساجد خلال شهر رمضان القادم.

وذكر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا مجال في الاعتكاف هذا العام لغير أئمة الأوقاف والمصرح لهم بأداء الخطبة والدروس الدينية من خريجي الأزهر الشريف، وفي المساجد التي تحددها الوزارة للاعتكاف في كل منطقة من خلال إدارات ومديريات الأوقاف.

وقال الوزير المصري إن من شروط الاعتكاف أن يكون بالمسجد الجامع لا بالزوايا والمصليات، فالزوايا والمصليات تكون لأداء الصلوات الراتبة فقط ولا مجال فيها لإقامة شعائر الجمعة والاعتكاف، مضيفا أن المسجد الذي لا تقام به الجمعة التي هي فرض لا يقام به الاعتكاف الذي هو سنة.

وأضاف أن من الشروط أيضا أن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف، أو واعظ من وعاظ الأزهر، أو خطيب مصرح له من وزارة الأوقاف تصريحاً جديداً لم يسبق إلغاؤه، وأن يكون المكان مناسباً من الناحية الصحية ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين، بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية.

وقال إنه يشترط أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافياً المعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسباً للمساحة التي يقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين، ويقوم المشرف على الاعتكاف بتسجيل الراغبين في الاعتكاف وفق سعة المكان قبل بداية الاعتكاف بأسبوع على الأقل، كما يشترط أن تكون إدارة الأوقاف التابع لها المسجد مسؤولة مسؤولية كاملة عن إدارة شؤون الاعتكاف وعن أي خلل يحدث فيه، وعليها متابعته متابعة تامة.

وذكر الوزير جمعة أنه يجب أن يتم اعتماد المسجد من قبل وزارة الأوقاف كمسجد مصرح له بالاعتكاف، على أن تنشر أسماء المساجد المصرح له بالاعتكاف على موقع الوزارة فور اعتمادها.

وقال إنه لن يسمح بمخالفة الضوابط السابقة، وفي حالة مخالفتها يعد اجتماعا خارج إطار القانون تتخذ ضده الإجراءات اللازمة.


أخبار مرتبطة
 
23 مايو 2017 4:24 مقناص مجهول يثير رعب سكان مدينة 6 أكتوبر21 مايو 2017 10:51 مرغم قرب حلول رمضان .. تأمينات الدقي تصر على تعذيب مستحقي المعاشات و ترفع شعار “ كله بمزاجنا “14 مايو 2017 9:31 موزير النقل الروسي: مصر لم ترفض وجود خبراء روس فى مطاراتها12 مايو 2017 4:30 مردا على ظهوره المفاجىء.. مواطنون لحمدين صباحي: “ الكومبارس يعود من الثلاجة علشان عنده نمره “12 مايو 2017 4:03 ماتهامات لـ “ساويرس “ بالتجسس لصالح إسرائيل و انشاء ذراع سياسي له تحت اسم “ حزب المصريين الأحرار“11 مايو 2017 4:29 مفى أول يوم صيف .. الكهرباء تعود للانقطاع عدة مرات فى اليوم الواحد .. و الوزير يعد المواطنين برفع الاسعار10 مايو 2017 10:53 م"أسف ياريس " تقارن بين الأسعار خلال فترتي حكم السيسي ومبارك6 مايو 2017 4:25 مفايناشال تايمز: المصريون لم يعد لديهم الا الخبز ليأكلوه بعد الارتفاع الجنوني للأسعار2 مايو 2017 10:55 مالسيسي يقترح اخذ جنيه من راتب كل موظف وتنازل كل فرد عن رغيف خبز يومياً من أجل تطوير مصر1 مايو 2017 3:37 مبالفيديو ..“ علاء مبارك “ يلعب الطاولة بمقهي شعبي ويتناول “ البامية “ مع المواطنين بمطعم في إمبابة

التعليقات