الخميس , 22 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
10 مايو 2017 10:50 م
-
بعد إحراق بائع لنفسه بعد تعدي الشرطة عليه ..الثورة تعود لتونس من جديد و الجيش التونسي ينتشر فى الشوارع

بعد إحراق بائع لنفسه بعد تعدي الشرطة عليه ..الثورة تعود لتونس من جديد و الجيش التونسي ينتشر فى الشوارع

 قال شهود عيان إن بائع فواكه متجول أضرم النار في جسده مما فجّر احتجاجات ومواجهة مع الشرطة التي أطلقت قنابل الغاز لتفريق المحتجين في بلدة طبربة الواقعة على بعد 35 كم من العاصمة تونس.

 وأشعل الشاب التونسي النار في جسده اليوم الاربعاء أمام مركز الشرطة احتجاجا على قيام الشرطة البلدية بمنعه من بيع الفراولة. وقد تم إسعافه ونقله إلى المستشفى فورا، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.

 وفي طبربة خرج مئات الشبان الغاضبين الأربعاء إلى الشوارع حيث أشعلوا النار في إطارات السيارات ورشقوا أفراد الأمن بالحجارة، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز لتفريقهم.

 وقال أنيس المبروكي وهو أحد سكان المدينة، لرويترز، إن الوضع محتقن للغاية في طبربة والشرطة اعتقلت كثيرا من الشبان الغاضبين والمحتجين على نقص التنمية، وعلى إضطرار هذا البائع إلى إحراق نفسه.

 هذا وأكد جمال الجويني المعتمد الأول لولاية منوبة في تصريح لموقع قناة "نسمة" التونسية أن الشاب "أراد وضع عربته المتجولة في مكان غير مسموح به"، مشيرا إلى أن الشرطة البلدية طلبت منه إخلاء المكان فأقدم على حرق نفسه.

 وأضاف المصدر نفسه أن حالة الإحتقان انطلقت اثر إشاعة بوفاة الشاب، مؤكدا أن حالته الصحية مستقرة وأنه غادر المستشفى ولم يصب إلا بحروق من الدرجة الثانية.

 كما صرح أن والي منوبة سيزور الشاب عشية اليوم للإطمئنان على حالته الصحية.

 وتعيد هذه العملية إلى الأذهان إحراق الشاب محمد البوعزيزي نفسه قبل نحو ستة أعوام ونصف احتجاجا على مصادرة عربته من شرطية في سيدي بوزيد، مما فجر احتجاجات عارمة انتهت بالإطاحة بنظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

 وتأتي احتجاجات طبربة بالتزامن مع احتجاجات آخرين في جنوب البلاد مطالبين بتوفير فرص عمل ونصيب من الثروات الطبيعية للبلاد.

 وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أعلن في وقت سابق الدفع بالجيش لحماية المنشآت الحيوية للثروات الطبيعية لتفادي وقف الإنتاج مجددا.


أخبار مرتبطة
 
16 فبراير 2018 2:56 مبعد مقتل عاملة فلبينية ..الرئيس الفلبيني ينتفض لكرامة مواطني بلاده ويدعوهم لمغادرة الكويت على الفور12 فبراير 2018 1:35 مالشعب التونسي يثور على برلمانه8 فبراير 2018 2:36 مألمانيا: على روسيا ضمان توقف دمشق عن محاربة شعبها بلا رحمة1 فبراير 2018 2:45 م“نيويورك تايمز“ لترامب:“لقد أستيقظ الشعب وحان وقت الحساب“18 يناير 2018 1:25 م“المستقبل“ تنشر أهم القضايا التى تشغل جدول أعمال الأمين العام للأمم المتحدة خلال عام 201817 يناير 2018 2:20 مالسودان واثيوبيا تشكلان قوت مشتركة لحماية سد النهضة .. و السعودية توقع مذكرات تعاون دفاعي مع الخرطوم15 يناير 2018 12:46 م“ترامب“ يخضع لإجراءات وفحوص للكشف عن مدي سلامة قواه العقلية14 يناير 2018 2:46 مالجبهة الشعبية التونسية تدعو الى مواصلة “انتفاضة الأسعار“ ووقف اتباع سياسات صندوق النقد الدولي13 يناير 2018 2:00 مثورة أفريقية ضد “ترامب“ بعد وصفه القارة السمراء بـ “الحثالة“11 يناير 2018 1:20 متونس تطلق انتفاضة “نستعيد ثورتنا“.. والجيش التونسي ينتشر فى مختلف أنحاء البلاد

التعليقات