السبت , 22 يوليو 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


كتب Mostkbl Admin
14 مايو 2017 9:35 م
-
نقابة الأطباء توقف 3 من أعضائها عن العمل بسبب الترويج لجهاز “ الكفته “

نقابة الأطباء توقف 3 من أعضائها عن العمل بسبب الترويج لجهاز  “ الكفته “

 أوقفت هيئة التأديب بنقابة الأطباء المصرية  3 أطباء عن ممارسة المهنة لمدة عام بعدما قاموا بالترويج لما عرف إعلامياً بجهاز “الكفتة” الذي ادعى مصنعوه قدرته على علاج أمراض مستعصية على رأسها فيروس الكبد الوبائي من نوع “سي”، وفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

 قرار النقابة جاء على خلفية تقديم العديد من الشكاوى ضد الأطباء المسؤولين عن الجهاز، لقيامهم بالإعلان والترويج لجهاز يزعم علاج فيروس “سي” والإيدز قبل إتمام الخطوات العلمية الواجب اتباعها، مما أدى إلى الإضرار بملايين المرضى صحياً ونفسياً.

 وأكدت النقابة أن الفريق الطبي المخترع للجهاز خالف لائحة آداب المهنة الصادرة بقرار وزير الصحة رقم 238 لسنة 2003، ووفقًا لنقابة الأطباء فالحكم ابتدائياً، ومن حق الأطباء المحكوم عليهم استئناف الحكم أمام المحكمة التأديبية الاستئنافية.

 وأكدت الدكتور منى مينا وكيل عام نقابة الأطباء، في تصريحات صحفية ، أنه من المتعارف عليه في المجال الطبي في العالم كله أن أي جهاز أو علاج جديد لمرض ما لابد أن يمر بخطوات علمية عديدة، ومراحل بحثية قبل أن يتم الإعلان عنه وإفشاء تفاصيله في المؤتمرات العلمية.

 وأوضحت مينا أن الجهاز كان لابد أن يمر بمرحلة “التطبيق العملي” قبل البدء في عرضه على الجمهور والتأكيد على أنه يشفي مرضى فيروس “سي” والإيدز”، مشيرة إلى أن الجهاز أدى لقيام عدد كبير من المرضى بترك علاجاتهم أملاً في تحقيق الشفاء السريع، وهو ما كان جزءاً من أدلة الإدانة الذي استندت إليها لجنة آداب المهنة بالنقابة، حيث لم يوجد سند علمي كافٍ لنجاح الجهاز.

 وأردفت مينا قائلة إن إدانة لجنة آداب المهنة استندت للعديد من الأدلة العملية والتي ستستخدمها في حال طعن الأطباء المتهمين بالترويج للجهاز على الحكم المبدئي ضدهم بالوقف عن العمل، مؤكدة أن النقابة ستتبع كافة إجراءات التقاضي القانونية لمحاسبة الأطباء المسؤولين عن الجهاز.

 وكان اللواء المصري إبراهيم عبد العاطي قد برر غياب المشروع الذي أعلنه بأن القوات المسلحة لم تتخل عن جهازه المعروف إعلامياً بـ”جهاز الكفتة“، وإنما غاب عن الواجهة وسط الانتقادات الشديدة من جماعة “الإخوان المسلمين” ومن وصفهم بـ”مافيا الأدوية”، مؤكداً أن المسؤولين “أشادوا” بنتائج الجهاز الذي قال إنه استطاع إعادة كبد مصاب بالتليف من الدرجات الأولى والثانية والثالثة إلى كبد “كأنه خاص بطفل حديث الولادة”.


أخبار مرتبطة
 
20 يوليو 2017 3:50 معندما لا يكون للمواطن ثمن .. الخارجية: جثث المصريين المتوفين فى ليبيا تحللت و من الصعب عودتها للوطن16 يوليو 2017 3:50 مصحيفة عبرية: السفير الإسرائيلي يستعد للعودة لمصر بعد توفير تأمين قوى له وسيمارس عمله من “ مصر الجديدة “15 يوليو 2017 5:05 مالخارجية الألمانية: العمل الإرهابي بالغردقة يملأ قلوبنا بمشاعر الحزن والأسى والغضب14 يوليو 2017 8:58 مألمانيا تدين الهجمات الإرهابية الأخيرة التى ضربت مصر9 يوليو 2017 4:06 مالصحافة الإسرائيلية تحتفل بالحكومة المصرية بعد قرارها بتخصيص 2 مليون دولار لترميم معبد يهودي بالإسكندرية9 يوليو 2017 3:50 مللمرة الثانية خلال أشهر قليلة.. وزير النقل يقرر رفع سعر تذاكر المترو و القطارات8 يوليو 2017 4:05 متقرير دولي: أثيوبيا تستعد لغلق النيل الأزرق لبدء التخزين بسد النهضة7 يوليو 2017 9:18 مالسفارة الألمانية بالقاهرة : نقف بجوار مصر في محاربة الإرهاب2 يوليو 2017 10:11 مالسفير الأمريكي لدي مصر يغادرالبلاد عائداً للولايات المتحدة الأمريكية2 يوليو 2017 10:05 مالسفير السعودي بالقاهرة ينفي قيام الملك سلمان بزيارة تفقدية لجزيرتي تيران وصنافير

التعليقات