الجمعة , 18 أغسطس 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

المحور السياسى


كتب Mostkbl Admin
15 يوليو 2017 4:51 م
-
السفير السعودي بالقاهرة: المملكة ملتزمة التزاماً حقيقياً بالامتثال للقانون الإنساني الدولي

السفير السعودي بالقاهرة: المملكة ملتزمة التزاماً حقيقياً بالامتثال للقانون الإنساني الدولي

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، أن المحكمة البريطانية العليا أكدت أن السعودية كانت ولا تزال ملتزمة التزاماً حقيقياً بالامتثال للقانون الإنساني الدولي، لافتاً إلى أن ذلك جاء في معرض رفضها الدعوى التي رفعتها منظمة "حملة ضد تجارة الأسلحة" والتي تتخذ من بريطانيا مقراً لها وتعمل على وقف تجارة الأسلحة الدولية، حيث زعمت تلك المنظمة أن تحالف دعم الشرعية في اليمن والذي تقوده المملكة العربية السعودية يستخدم الأسلحة البريطانية ضد المدنيين في اليمن.

وأشار سفير خادم الحرمين الشريفين إلى أن المحكــمـة اسـتمـعت لدفاع الحكومة البريطانية التي اختصمتها الدعوى، وأن المحكمة قالت في حيثيات حكمها "أن السعوديين سعوا بإيجابية إلى معالجة المخاوف المتعلقة بالقانون الإنساني الدولي حيث كانت المملكة ولا تزال ملتزمة التزاماً حقيقياً بالامتثال للقانون الإنساني الدولي، ولم يكن هناك خطر حقيقي باحتمال حدوث انتهاكات خطرة للقانون الإنساني الدولي بصوره المختلفة، بحيث يتعين وقف مبيعات بريطانيـــا مــن السلاح للسعودية أو إلغائها".

ولفت السفير إلى ما أفادت به المحكمة من وجود تعاون بريطاني سياسي وعسكري واسع النطاق مع المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بسير العمليات العسكرية في اليمن.


أخبار مرتبطة
 
16 أغسطس 2017 8:55 منائب بالبرلمان: سنعدل الدستور لزيادة مدة حكم الرئيس لـ 6 سنوت من أجل الحرية و الديمقراطية12 أغسطس 2017 9:01 ممجلس النواب يبدأ أولي مناقشاته للتعديل فترة الرئاسة لتصبح 6 سنوات و توسيع اختصاصات الرئيس10 أغسطس 2017 9:31 مفى ظل تكتم شديد .. رئيس مجلس النواب يعلن مناقشة تعديل الدستورقبل الانتخابات الرئاسية21 يوليو 2017 4:16 مالحركة الوطنية: شفيق الأكثر وعياً بطبيعة شعب مصر .. و سيعلن ترشحه للرئاسة من قلب القاهرة11 يوليو 2017 4:25 مموقع إسرائيلي: ترميم الحكومة المصرية لكنس يهودى بالإسكندرية فتح شهيتنا للمطالبة بممتلكاتنا بمصر9 يوليو 2017 4:15 مالكشف عن رفض “ مبارك “ ضغوط هائلة لاقامة اى قواعد عسكرية لأمريكا فى مصر6 يوليو 2017 3:56 مصحيفة سورية: نقل تيران وصنافير للسعودية فى صالح إسرائيل ويسبب خطر داهم على الأمن القومي المصري30 يونيو 2017 4:15 مبعد تحول “تيران“ لممر دولي.. إسرائيل تعلن عن البدء فى مخطط انشاء قناة “بن غوريون“ لتربط البحرين الاحمر و المتوسط26 يونيو 2017 4:31 مأحزاب وحركات مصرية: “ شرعية النظام و البرلمان قد سقطت بالتنازل عن الجزر بالمخالفة للدستور “21 يونيو 2017 10:35 ماستطلاع للرأي في إسرائيل: السيسي يحتل المرتبة الأولى فى مقدار ثقة الشعب الإسرائيلي

التعليقات