الخميس , 19 أكتوبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
18 يوليو 2017 4:30 م
-
رئيس اللجنة الدولية للإغاثة: أشعر بالقلق من خطة “ ترامب “ للحد من أعداد اللاجئين الوافدين إلي الولايات المتحدة

رئيس اللجنة الدولية للإغاثة: أشعر بالقلق من خطة “ ترامب “ للحد من أعداد اللاجئين الوافدين إلي الولايات المتحدة

قال رئيس اللجنة الدولية للإغاثة، ديفيد ميليباند، في حوار لكايرو ريفيو للشؤون الدولية، إن الدول الغربية الغنية ودول الخليج يجب أن تفتح أبوابها لاستقبال المزيد من اللاجئين.

أثنى ميليباند، الذي تولى منصب وزير خارجية بريطانيا بين عامي 2007 و2010، على الدول التي تقدم المساعدات الإنسانية لمواجهة ما وصفه بـ "التدفق غير المسبوق للبشر" منذ الحرب العالمية الثانية. لكنه أضاف، "لا يكفى أن تكون (الدول) مقدم جيد للمساعدات. علي الدول الغنية والدول الغربية أن يحسنوا استقبال اللاجئين."

 قال ميليباند إن وجود 120 ألف مكان فقط لللاجئين في تسوية عام 2016 "يعد أمرا مؤذيا للغاية، ماديا ورمزيا. إن المانحين الكبار في الغرب لديهم تحدياتهم الاقتصادية الخاصة بهم، مما دفعهم لتدشين فلسفة ما أسموه بأن "الإحسان يبدأ في الداخل. وأقول لهم، يجب أن تكونوا حذرين؛ فبينما يبدأ الإحسان في الداخل، لابد ألا ينتهى في الداخل."

 كما أعرب ميليباند عن قلقه بشأن خطة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للحد من أعداد اللاجئين الوافدين لدى الولايات المتحدة، وأنه قد يصبح لها تأثير متوالي ورمزي. وأضاف: "نشعر بالقلق بأن ما كان أمرا متوافق عليه وناجحا من جانب الحزبين في الولايات المتحدة الأمريكية، سيصبح أمرا حزبيا وأقل نجاحا... إن قيام أي إدارة أمريكية بمراجعة الإجراءات الأمنية يعد أمرا منطقيا، لكن لا توجد ضرورة لوقف برنامج (اللاجئين) أثناء مراجعة الإجراءات."



التعليقات