الجمعة , 18 أغسطس 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

شئون امنية واستراتيجية


كتب Mostkbl Admin
27 يوليو 2017 3:25 م
-
الأمن الوطني يعلن اعتقال مئات الأشخاص فجر أمس بتهمة تأليب المواطنين ضد مؤسسات الدولة

الأمن الوطني يعلن اعتقال مئات الأشخاص فجر أمس بتهمة تأليب المواطنين ضد مؤسسات الدولة

اعتقلت وزارة الداخلية المصرية “قطاع الأمن الوطني- أمن الدولة سابقًا” ، أعدادًا كبيرة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في أكثر من محافظة مصرية.

  وقالت مصادر أمنية في تصريحات نشرتها وكالة "إرم نيوز” إن حملة الاعتقالات بدأت في الثالثة من صباح الأربعاء واستمرت حتى السابعة صباحًا، مشيرًا إلى أن غالبية المعتقلين متهمون بالتحريض على العنف والترحيب بالعمليات الإرهابية التي تنفذ ضد مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة.

  وذكر المصدر أن الحملة التي داهمت منازل أعضاء الجماعة “الإرهابية”، وفقًا لتصنيف الحكومة المصرية، تمكنت من اعتقال المئات في أكثر من محافظة، بينها البحيرة وكفر الشيخ والغربية، مشيرًا إلى أن “غالبية المعتقلين مقيمون بالقرى، ولديهم نشاط إلكتروني ملحوظ خلال الفترة الماضية”.

  وردًا على ذلك، قالت المصادر الأمنية إن القبض على شباب الجماعة جاء لكونهم ضمن اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان لترويج شائعات وأكاذيب عبر صفحات التواصل الاجتماعي، إلى جانب التحريض على أعمال العنف وتأليب المواطنين ضد مؤسسات الدولة.

 وأضافت: “دعم الإرهاب لا يتعلق فقط بالتواجد في الشارع، وإنما هناك لجان إلكترونية مكلف بها من قبل قيادات التنظيم الإخواني للشباب باستغلال معرفتهم ونشاطهم الإلكتروني في نشر أفكار الجماعة واستقطاب العناصر الجديدة، وترويج الشائعات ودعم الإرهاب والعنف والإساءة لمؤسسات الدولة”.

 وختم بالقول: “نشاط اللجان الإلكترونية مراقب منذ فترة وتم التوصل من خلال المصادر لهوية الأشخاص الحقيقيين، بالنسبة للأسماء الوهمية، على صفحات التواصل، وما يفعلونه موثق بالأدلة عبر صفحاتهم”.


أخبار مرتبطة
 
منذ 7 ساعاتإسرائيل تعلن القيام بعمليات عسكرية قرب مضيق تيران ..و تؤكد: المنطقة أصبحت محط أنظار الجيش الإسرائيلي27 يوليو 2017 3:21 متقرير أمني: معدل الجرائم بالشارع المصري تضاعف بشكل خطير و السرقات و الاختطاف عل رأس القائمة20 أبريل 2017 11:16 ممصر تحتل المرتبة 130 من إجمالى 135 دولة بمستوى الأمن و الامان و تنافس اليمن على المراكز الأخيرة14 أبريل 2017 4:51 مسلاح الجو الإسرائيلي يجري أخطر و أكبر تدريباته القتالية فوق البحر المتوسط10 أبريل 2017 9:54 مقبل تنفيذها بـ 10 أيام .. “المستقبل “ انفردت بالتحذير من عمليات إرهابية تضرب سيناء و حددت استعمال “الصواريخ “3 أبريل 2017 9:30 مالاستخبارات المصرية تبحث خطط مواجهة “ مثلث الرعب في أفريقيا “31 مارس 2017 4:40 ممناورات جوية سعودية سودانية مشتركة قرب الحدود المصرية30 مارس 2017 5:40 متحذيرات من عملية إرهابية تضرب منشأت سياحية بسيناء .. و هجمات الصواريخ على رأس التوقعات10 مارس 2017 4:30 ممسلحون يلغون حفل زفاف بالقوة في العريش بدعوي إنه “ حرام شرعاً “17 فبراير 2017 4:47 مأحذروا .. هاكر اخترق كاميرات الحاسب الآلي لأكثر من 1000 سيدة مصرية داخل غرف نومهم

التعليقات