الثلاثاء , 22 مايو 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

شئون امنية واستراتيجية


كتب Mostkbl Admin
27 يوليو 2017 3:25 م
-
الأمن الوطني يعلن اعتقال مئات الأشخاص فجر أمس بتهمة تأليب المواطنين ضد مؤسسات الدولة

الأمن الوطني يعلن اعتقال مئات الأشخاص فجر أمس بتهمة تأليب المواطنين ضد مؤسسات الدولة

اعتقلت وزارة الداخلية المصرية “قطاع الأمن الوطني- أمن الدولة سابقًا” ، أعدادًا كبيرة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في أكثر من محافظة مصرية.

  وقالت مصادر أمنية في تصريحات نشرتها وكالة "إرم نيوز” إن حملة الاعتقالات بدأت في الثالثة من صباح الأربعاء واستمرت حتى السابعة صباحًا، مشيرًا إلى أن غالبية المعتقلين متهمون بالتحريض على العنف والترحيب بالعمليات الإرهابية التي تنفذ ضد مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة.

  وذكر المصدر أن الحملة التي داهمت منازل أعضاء الجماعة “الإرهابية”، وفقًا لتصنيف الحكومة المصرية، تمكنت من اعتقال المئات في أكثر من محافظة، بينها البحيرة وكفر الشيخ والغربية، مشيرًا إلى أن “غالبية المعتقلين مقيمون بالقرى، ولديهم نشاط إلكتروني ملحوظ خلال الفترة الماضية”.

  وردًا على ذلك، قالت المصادر الأمنية إن القبض على شباب الجماعة جاء لكونهم ضمن اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان لترويج شائعات وأكاذيب عبر صفحات التواصل الاجتماعي، إلى جانب التحريض على أعمال العنف وتأليب المواطنين ضد مؤسسات الدولة.

 وأضافت: “دعم الإرهاب لا يتعلق فقط بالتواجد في الشارع، وإنما هناك لجان إلكترونية مكلف بها من قبل قيادات التنظيم الإخواني للشباب باستغلال معرفتهم ونشاطهم الإلكتروني في نشر أفكار الجماعة واستقطاب العناصر الجديدة، وترويج الشائعات ودعم الإرهاب والعنف والإساءة لمؤسسات الدولة”.

 وختم بالقول: “نشاط اللجان الإلكترونية مراقب منذ فترة وتم التوصل من خلال المصادر لهوية الأشخاص الحقيقيين، بالنسبة للأسماء الوهمية، على صفحات التواصل، وما يفعلونه موثق بالأدلة عبر صفحاتهم”.


أخبار مرتبطة
 
11 مايو 2018 2:16 مأمريكا تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لتوجيه سلسلة من الضربات العسكرية ضد إيران18 أبريل 2018 1:11 مالخارجية الأمريكية: قوات عربية تستعد لإحلال محل القوات الأمريكية بسوريا10 أبريل 2018 2:35 ممدمرات أمريكية تقترب من السواحل السورية5 أبريل 2018 1:45 مالخارجية البريطانية تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر بسبب “تهديد إرهابي محتمل“28 مارس 2018 5:50 مقائد القيادة المركزية الأمريكية لـ “المستقبل“: نأخذ تهديدات أستخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا على محمل الجد7 فبراير 2018 6:30 مرئيس تحرير“المستقبل“ يجتاز أول تدريب من نوعه لمكافحة التهديدات الإرهابية النووية بنسبة نجاح 100% من جامعة “ستانفورد“الأمريكية31 يناير 2018 7:50 مفى حوار شاركت فيه “المستقبل“.. قائد القيادة المركزية الأمريكية: لدينا قلق من وجود “داعش“ بمصر و يجب ان يؤخذ خطر التنظيم على محمل الجد21 يناير 2018 1:36 مإسرائيل تعلن عن إنشاء قوة عسكرية من النخبة بجانب الحدود المصرية لمواجهة تهديدات “داعش“19 يناير 2018 2:15 م“روسيا اليوم“: بجري استكمال بناء القاعدة الروسية في “سيدي براني“ المصرية لتضم مجموعة من مشاة الجيش الروسي15 يناير 2018 12:40 مالجيش السوداني يستنفر قواته على حدود إريتريا ويعلن استعداده للقتال

التعليقات