الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

شئون امنية واستراتيجية


كتب Mostkbl Admin
27 يوليو 2017 3:25 م
-
الأمن الوطني يعلن اعتقال مئات الأشخاص فجر أمس بتهمة تأليب المواطنين ضد مؤسسات الدولة

الأمن الوطني يعلن اعتقال مئات الأشخاص فجر أمس بتهمة تأليب المواطنين ضد مؤسسات الدولة

اعتقلت وزارة الداخلية المصرية “قطاع الأمن الوطني- أمن الدولة سابقًا” ، أعدادًا كبيرة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في أكثر من محافظة مصرية.

  وقالت مصادر أمنية في تصريحات نشرتها وكالة "إرم نيوز” إن حملة الاعتقالات بدأت في الثالثة من صباح الأربعاء واستمرت حتى السابعة صباحًا، مشيرًا إلى أن غالبية المعتقلين متهمون بالتحريض على العنف والترحيب بالعمليات الإرهابية التي تنفذ ضد مؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة.

  وذكر المصدر أن الحملة التي داهمت منازل أعضاء الجماعة “الإرهابية”، وفقًا لتصنيف الحكومة المصرية، تمكنت من اعتقال المئات في أكثر من محافظة، بينها البحيرة وكفر الشيخ والغربية، مشيرًا إلى أن “غالبية المعتقلين مقيمون بالقرى، ولديهم نشاط إلكتروني ملحوظ خلال الفترة الماضية”.

  وردًا على ذلك، قالت المصادر الأمنية إن القبض على شباب الجماعة جاء لكونهم ضمن اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان لترويج شائعات وأكاذيب عبر صفحات التواصل الاجتماعي، إلى جانب التحريض على أعمال العنف وتأليب المواطنين ضد مؤسسات الدولة.

 وأضافت: “دعم الإرهاب لا يتعلق فقط بالتواجد في الشارع، وإنما هناك لجان إلكترونية مكلف بها من قبل قيادات التنظيم الإخواني للشباب باستغلال معرفتهم ونشاطهم الإلكتروني في نشر أفكار الجماعة واستقطاب العناصر الجديدة، وترويج الشائعات ودعم الإرهاب والعنف والإساءة لمؤسسات الدولة”.

 وختم بالقول: “نشاط اللجان الإلكترونية مراقب منذ فترة وتم التوصل من خلال المصادر لهوية الأشخاص الحقيقيين، بالنسبة للأسماء الوهمية، على صفحات التواصل، وما يفعلونه موثق بالأدلة عبر صفحاتهم”.


أخبار مرتبطة
 
9 ديسمبر 2017 1:31 ممسئول إسرائيلي: هناك جهود مشتركة لإسرائيل ومصر لمحاربة الإرهاب في سيناء2 ديسمبر 2017 1:50 مرئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الروسي: المطارات المصرية ستكون نقطة دعم لوجستية تساعد قواتنا فى سوريا30 نوفمبر 2017 2:46 مروسيا تطلب من مصر استخدام طائراتها العسكرية للمجال الجوي المصري27 نوفمبر 2017 1:05 مروسيا تستعد لانشاء قواعد عسكرية فى البحر الأحمر .. و السودان تدعوها لدخول حدودها26 نوفمبر 2017 12:56 متحذيرات من استعداد “داعش“ لشن سلسلة من الهجمات الدامية ضد أوروبا خلال الأسابيع المقبلة26 نوفمبر 2017 12:50 مإسرائيل : “داعش“ سيوجه لنا هجمات جديدة من داخل سيناء لجرنا إلي هناك21 نوفمبر 2017 1:36 مطبول الحرب تدق ..الجيش اللبناني يستعد لمواجهات إسرائيلية محتملة عبر الحدود14 نوفمبر 2017 2:11 مالحكومة اللبنانية: نستعد لمواجهة حرب قادمة وقرار ضرب لبنان تم اتخاذه بالفعل10 نوفمبر 2017 2:20 مإسرائيل تطلق اشارة البدء لأضخم تدريب عسكري جوي بمشاركة 8 دول20 سبتمبر 2017 3:15 مالمتحدث الرسمي باسم التحالف ضد“ داعش“ لـ “المستقبل“: التنظيم الإرهابي قضي عليه تماماً ولم يعد يشكل أى تهديد

التعليقات