الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

ثقافة


كتب Mostkbl Admin
7 أغسطس 2017 3:30 م
-
السفارة البريطانية بمصر تعلن فتح باب القبول لطلبات منحة “ تشيفنينج “ أمام المواطنين المصريين

السفارة البريطانية بمصر تعلن فتح باب القبول لطلبات منحة “ تشيفنينج “ أمام المواطنين المصريين

أعنت السفارة البريطانية بمصر، فتح باب التقدم لمنحة " تشيفنينج " لمدة عام واحد للمصريين من جميع المحافظات للحصول على درجة الماجستير في بريطانيا في مختلف التخصصات.

 في السابع من أغسطس، فتحت بريطانيا الباب أمام الشباب المصريين الواعدين الذين يتمتعون بمهارات قيادية للتقدم ليصبحوا باحثين في منحة تشيفننج، وذلك كجزء من نظام المنح الدراسية الدولية على مستوى العالم في بريطانيا.

 ومن بين الخريجين السابقين لمنح تشيفننج السيد الدكتور/ زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء السابق، والسيد/ أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتورة/ نميرة نجم السفيرة السابقة لجمهورية مصر العربية في رواندا، والتي تشغل حاليا منصب المستشارة القانونية الجديدة للاتحاد الأفريقي، والدكتورة /هانيا شلقامي أستاذ الاقتصاد في الجامعة الأمريكية. وعلى الصعيد الدولى، كان من ضمن الطلاب رؤساء حكومات كل من بولندا، وآيسلندا وبلغاريا، ورؤساء دول مثل كولومبيا وكريباتي، فضلا عن الروائيين المشهورين ومخرجي الأفلام والقضاة والمصرفيين.

 وفي العام الماضي، سجلت مصر المرتبة الأولى عالمياً في عدد الطلبات لهذه المنحة، حيث بلغ عدد المتقدمين من جميع أنحاء الجمهورية 5400 طالب، من محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية والقليوبية والمنوفية والبحيرة والمنيا. وفى هذا العام، سيقوم ممثلو السفارة البريطانية بالقاهرة بجولة في ربوع مصر لمساعدة الطلاب المهتمين على معرفة المزيد عن نظام البرنامج الدراسي وكيفية التقدم للمنحة.

 وباب التقدم للمنحة مفتوح للمصريين الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير في بريطانيا. أما بالنسبة للمتطلبات الدراسية فهي بسيطة: يجب أن يكون المتقدم من المواطنين المصريين الحاصلين على مؤهل جامعي، ولديهم على الأقل سنتين من الخبرة في العمل، مع إجادة اللغة الإنجليزية. كما أنه ليس هناك حداً أعلى لسن المتقدم. وآخر موعد لتقديم الطلب للمنحة هو 7 نوفمبر 2017.

 ومن يجتاز متطلبات المنحة الدراسية يبدأ الدراسة في الجامعات البريطانية الرائدة في مختلف التخصصات مثل التمويل، والاقتصاد، والإدارة، والإعلام، والقانون، وإدارة المشروعات، والتعليم، والطاقة، والبيئة، والسياسة، والصحة العامة، والتنمية. أما بالنسبة للرسوم الدراسية فهي مدفوعة بالكامل ، فضلا عن توفير بدل المعيشة وتذاكر الطيران. ويوفر البرنامج أيضاً فرصاً للتعرف على الثقافة البريطانية، وتكوين شبكة من العلاقات مع قادة المستقبل من جميع أنحاء العالم.

 وصرح السفير البريطاني لدى مصر السيد/ جون كاسن قائلاً: "أؤمن إيماناً راسخاً أن أعظم قوة في مصر هي شعبها. وتهدف منحة تشيفننج إلى الاستثمار في قادة المستقبل، ومد يد العون لكل طالب لتحقيق آماله. إننا نريد أن نمزج التعليم البريطاني الرائد عالمياً مع نخبة من أذكى الطلاب من جميع أرجاء العالم.

 إننا فخورون بزيادة استثماراتنا في منح تشيفننج في مصر بنسبة 250٪ خلال السنوات الثلاثة الماضية، لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنح الدراسية. وأينما كنت في مصر، فهذه فرصة لتحقيق حلمك والاستثمار في مستقبل أكثر إشراقا لنفسك ولبلدك.

 وقد استمر علماء وخريجو منحة تشيفننج هنا في مصر في تحقيق نجاحات مذهلة في العديد من المجالات المختلفة. وما يدهشني كل عام هو تنوع وكم المتقدمين للمنحة من مصرفيين وأطباء ومعلمين ورجال الأعمال. كل ما يمكنني عمله هو أن أشجعكم على التقدم للمنحة، مهما كانت خلفيتك الدراسية، لجعل التقدم لهذا العام أفضل من أي وقت مضى."

 وتقول "ياسمين زيد"، وهي باحثة بمنحة تشيفننج من مركز طما في محافظة سوهاج: "أود أن أشجع الناس بشدة للتقدم لمنحة تشيفننج لأنه مفتاح تحقيق أحلامك. وسوف تمنحك هذه المنحة فرصة لإثراء الخلفية الأكاديمية الخاصة بك والعيش في تجربة لن تنساها أبداً في بريطانيا."

 وتضيف "ياسمين زيد"، التي تدرس في جامعة سوسكس، "إذا كنت ترغب في بناء قدراتك ومهاراتك لجعل التغيير يحدث يوماً ما، فإنك تحتاج إلى المجيء والانضمام إلى واحدة من أفضل النظم التعليمية في العالم والذي توفره منحة تشيفنينغ."


أخبار مرتبطة
 
24 نوفمبر 2017 2:20 مالثلاثاء المقبل .. معهد جوته يختتم فعالية مشروع “الكتابة في المجال العلمي“16 نوفمبر 2017 1:41 م“المطبخ الأفريقي“ ضيف على الجامعة الأمريكية بالقاهرة14 نوفمبر 2017 2:06 مغداً .. معرض من فنون الزمن الجميل فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة8 نوفمبر 2017 1:20 ممؤسسة اليابان بالقاهرة تعلن عن قرب انطلاق فعاليات معرض "حرف توهوكو الجميلة - اليابان"1 نوفمبر 2017 2:01 مغداً..مؤسسة اليابان بالقاهرة تنظم معرض دُمـــى تقليدية في متحف كلية الفنـــون الجميلة18 أكتوبر 2017 1:41 متعرف على “ مستقبل المدن الأفريقية“ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الخميس المقبل17 أكتوبر 2017 8:01 ممن قلب معهد الدراسات الأفريقية .. بدء العد التنازلى لإنطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الافريقي فى دورته العاشرة5 أكتوبر 2017 8:16 مالجامعة الأمريكية بالقاهرة تناقش “ الوضع الحالي للاجئين في المنطقة الأورومتوسطية“ يوم الاثنين القادم5 أكتوبر 2017 8:05 ممفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر تعلن عن تنظيم “ اليوم الأوروبي - المصري للتعليم العالي والبحث والابتكار“ الاثنين القادم28 سبتمبر 2017 1:31 مكلية الأقتصاد والعلوم السياسية تعلن إنطلاق التسجيل بنموذج محاكاة الأتحاد الأوروبى بجامعة القاهرة

التعليقات