الخميس , 20 أكتوبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

ثقافة


كتب Mostkbl Admin
22 أغسطس 2017 8:31 م
-
الأمم المتحدة تطلق منصة جديدة للتعريف بالمنطمة والمساعدة فى فهم طبيعة عملها

الأمم المتحدة تطلق منصة جديدة للتعريف بالمنطمة والمساعدة فى فهم طبيعة عملها

أطلقت الأمم المتحدة بوابة جديدة الهدف منها أن تتيح للجماهير إمكانية الحصول بسرعة وبسهولة على الحقائق والمعلومات الأساسية والمختصرة عن المنظمة وفهم تكوينها وعملها على نحو أفضل.

 تظل الأمم المتحدة دعامة أساسية في النظام الدولي، وهي تعمل في جميع أنحاء العالم وعلى مدار الساعة من أجل السلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان. وفي الوقت الذي يتزايد فيه الطابع العالمي للتحديات وتتشابك فيه مصائرنا بشكل لا لبس فيه، أصبح فهم الأمم المتحدة نفسها ومعرفة أهدافها وأعمالها ومُثُلها العليا أكثر أهمية من أي وقت مضى. لذلك فإن "موقع أساسيات الأمم المتحدة" الجديد هذا، والمتاح بلغات متعددة منها العربية، يوفر وسيلة سريعة وموجزة وتفاعلية لفهم بعض أهم العناصر والجوانب الأساسية للمنظمة من خلال حقائق سريعة وأشرطة فيديو قصيرة وبطاقات معلومات ومسابقات ممتعة.

 ويوجد في الموقع الجديد بطاقة اقتباسات برسوم بيانية متوفرة باللغة الإنجليزية، بينما ستتم لاحقاً إضافة بطاقات باللغات الأخرى، وكذلك يحوي فيديو بعنوان "ما هي الأمم المتحدة؟" والمتاح بلغات متعددة. وقد تم إطلاق البوابة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات إخبارية وإعلامية على الانترنت من مقر الأمم المتحدة.

 ومن بين ما يحتويه الموقع قسم للأسئلة المتكررة بشأن الأمم المتحدة ومعها إجابات لها مع الإشارة إلى مراجعها الرسمية إذا كانت متاحة. ومن بين هذه الأسئلة على سبيل المثال: "بكم يساهم بلدي في ميزانية الأمم المتحدة، وكيف تُحدد تلك المساهمة؟"، أو "هل للأمم المتحدة جيش؟"، وكذلك "كيف أقدم إلى الأمم المتحدة شكوى بشأن انتهاك لحقوق الإنسان؟"، أو "كم عدد العاملين في منظومة الأمم المتحدة؟"، وأسئلة أخرى غيرها.

المواقع التعريفي الجديد للأمم المتحدة:

  http://www.un.org/en/essential-un/

 


أخبار مرتبطة
 
18 أكتوبر 2017 1:41 متعرف على “ مستقبل المدن الأفريقية“ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الخميس المقبل17 أكتوبر 2017 8:01 ممن قلب معهد الدراسات الأفريقية .. بدء العد التنازلى لإنطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الافريقي فى دورته العاشرة5 أكتوبر 2017 8:16 مالجامعة الأمريكية بالقاهرة تناقش “ الوضع الحالي للاجئين في المنطقة الأورومتوسطية“ يوم الاثنين القادم5 أكتوبر 2017 8:05 ممفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر تعلن عن تنظيم “ اليوم الأوروبي - المصري للتعليم العالي والبحث والابتكار“ الاثنين القادم28 سبتمبر 2017 1:31 مكلية الأقتصاد والعلوم السياسية تعلن إنطلاق التسجيل بنموذج محاكاة الأتحاد الأوروبى بجامعة القاهرة18 سبتمبر 2017 2:05 متعاون ألماني مصري لتطوير التعليم الفني و الارتقاء به18 سبتمبر 2017 1:50 م“ الاوجه المختلفة لدور الدين في الدبلوماسية “.. بالمعهد السويدي بالاسكندرية يوم الخميس القادم13 سبتمبر 2017 2:41 م“ فنزويلا السمراء“ تنطلق من قلب سفارتها بالقاهرة5 سبتمبر 2017 2:00 مقريباً.. أقسام للدراسات الإسلامية في الجامعات الألمانية29 أغسطس 2017 9:36 مالسفارة البريطانية ترحب بعلماء الأزهر أثناء إستعدادهم للتوجه إلى المملكة المتحدة لبدء دراستهم

التعليقات