الثلاثاء , 22 مايو 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

ثقافة


كتب Mostkbl Admin
22 أغسطس 2017 8:31 م
-
الأمم المتحدة تطلق منصة جديدة للتعريف بالمنطمة والمساعدة فى فهم طبيعة عملها

الأمم المتحدة تطلق منصة جديدة للتعريف بالمنطمة والمساعدة فى فهم طبيعة عملها

أطلقت الأمم المتحدة بوابة جديدة الهدف منها أن تتيح للجماهير إمكانية الحصول بسرعة وبسهولة على الحقائق والمعلومات الأساسية والمختصرة عن المنظمة وفهم تكوينها وعملها على نحو أفضل.

 تظل الأمم المتحدة دعامة أساسية في النظام الدولي، وهي تعمل في جميع أنحاء العالم وعلى مدار الساعة من أجل السلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان. وفي الوقت الذي يتزايد فيه الطابع العالمي للتحديات وتتشابك فيه مصائرنا بشكل لا لبس فيه، أصبح فهم الأمم المتحدة نفسها ومعرفة أهدافها وأعمالها ومُثُلها العليا أكثر أهمية من أي وقت مضى. لذلك فإن "موقع أساسيات الأمم المتحدة" الجديد هذا، والمتاح بلغات متعددة منها العربية، يوفر وسيلة سريعة وموجزة وتفاعلية لفهم بعض أهم العناصر والجوانب الأساسية للمنظمة من خلال حقائق سريعة وأشرطة فيديو قصيرة وبطاقات معلومات ومسابقات ممتعة.

 ويوجد في الموقع الجديد بطاقة اقتباسات برسوم بيانية متوفرة باللغة الإنجليزية، بينما ستتم لاحقاً إضافة بطاقات باللغات الأخرى، وكذلك يحوي فيديو بعنوان "ما هي الأمم المتحدة؟" والمتاح بلغات متعددة. وقد تم إطلاق البوابة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات إخبارية وإعلامية على الانترنت من مقر الأمم المتحدة.

 ومن بين ما يحتويه الموقع قسم للأسئلة المتكررة بشأن الأمم المتحدة ومعها إجابات لها مع الإشارة إلى مراجعها الرسمية إذا كانت متاحة. ومن بين هذه الأسئلة على سبيل المثال: "بكم يساهم بلدي في ميزانية الأمم المتحدة، وكيف تُحدد تلك المساهمة؟"، أو "هل للأمم المتحدة جيش؟"، وكذلك "كيف أقدم إلى الأمم المتحدة شكوى بشأن انتهاك لحقوق الإنسان؟"، أو "كم عدد العاملين في منظومة الأمم المتحدة؟"، وأسئلة أخرى غيرها.

المواقع التعريفي الجديد للأمم المتحدة:

  http://www.un.org/en/essential-un/

 


أخبار مرتبطة
 
15 مايو 2018 7:33 مالمجلس الثقافي البريطاني بمصر يعلن عن تقديم اختبار تحديد مستوي اللغة الانجليزية مجاناً لجميع المهتمين11 مايو 2018 2:30 مفي ذكري تأسيسه .. وزيرة الثقافة الألمانية: من المستحيل تخيل العلاقات الألمانية المصرية متعددة الأوجه دون معهد جوته8 مايو 2018 1:31 مسفيرة فنلندا بالقاهرة تدشن خطوة واسعة لتعزيز وضع الشركات المصرية الناشئة ونقل التكنولوجيا بين البلدين8 مايو 2018 1:25 مالسفير الهندي يقتتح “أيقاعات ملونة“19 أبريل 2018 8:20 ممصر و الهند تبحثان “دور الأساليب التكنولوجية الجديدة في تطوير أساليب التدريس ومحو الأمية“19 أبريل 2018 1:51 مالدكتور مجدي يعقوب يفتتح المؤتمر السنوي للبحث والإبداع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة11 أبريل 2018 2:36 مالمركز الثقافي الهندي يعلن عن مفاجأة ثقافية لأهالي الاسكندرية3 أبريل 2018 2:01 مالسفارة الأمريكية بالقاهرة تدعو المصريين لحفل فريق الهيب هوب “دانجرفلو“15 مارس 2018 5:09 ممعهد البحوث والدراسات الأفريقية ينظم بطولة الشطرنج للطلاب المصريين و الأفارقة14 مارس 2018 1:11 مطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يقيمون ليلة شعبية موسيقية مصرية

التعليقات