الخميس , 20 أكتوبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


الفيس بوك
 
كتب Mostkbl Admin
22 أغسطس 2017 8:35 م
-
“ ترامب “ يشعل فتيل الحرب الأهلية فى أمريكا

“ ترامب “ يشعل فتيل الحرب الأهلية فى أمريكا

طلب رئيس بلدية فينيكس بأريزونا من الرئيس دونالد ترامب تأجيل زيارته في ضوء أسلوب استجابته لمعارك الشوارع التي اندلعت احتجاجا على إزالة تمثال لأحد أبطال الحرب الأهلية في تشارلوتسفيل.

 وتوقع رئيس البلدية غريغ ستانتون، أن تكون هناك احتجاجات كبيرة في استقبال ترامب يوم الثلاثاء لدى وصوله إلى أريزونا في أول حملة دعاية له منذ أن تسببت تصريحاته بشأن مظاهرات القوميين البيض في فرجينيا بموجة غضب.

  وتعرض ترامب لانتقادات واسعة النطاق لإلقائه اللوم على كل من القوميين البيض ومعارضين لهم نظموا مظاهرة مضادة في أعمال العنف التي وقعت في التجمع الحاشد الذي نظمته جماعات النازيين الجدد والمنادين بسمو العرق الأبيض.

 وكتب ستانتون في صحيفة "واشنطن بوست" يقول: "أمريكا تتألم.. وهي تتألم بدرجة كبيرة لأن ترامب سكب البنزين على التوترات العنصرية"... "مع زيارته المزمعة لفينيكس اليوم أخشى أن يشعل عود ثقاب".

 وأبدى عدد من مسؤولي البيت الأبيض، في أحاديث خاصة، قلقهم من التجمع الحاشد لترامب في فينيكس خوفا من تطرقه مرة أخرى لمسألة "تشارلوتسفيل" في لحظة احتدام المشاعر ومع تهليل الآلاف من أنصاره له.

 وأدان ترامب التغطية الإعلامية لتصريحاته قائلا على "تويتر": "إن وسائل الإعلام أساءت تماما عرض ما قلته بشأن الكراهية والتعصب".

 وستكون هذه أول زيارة يقوم بها ترامب لأريزونا منذ توليه الرئاسة .


أخبار مرتبطة
 
منذ 12 ساعةحاكم دبي يعلن عن تغيير حكومي واسع قريب لادخال الشباب فى الحكومة ..و يطلق خدمات الذكاء الاصطناعي بالإماراتمنذ 12 ساعةوزير الدفاع الأمريكي الأسبق: لا يمكننا توقع ماذا يمكن ان يفعله “ ترامب “غداً !!13 أكتوبر 2017 1:35 مسي ان ان تكشف فضيحة جديدة لإدارة “ ترامب “28 سبتمبر 2017 1:40 مالشعب الأمريكي لترامب:“ أنت لست أهلًا للرئاسة “18 سبتمبر 2017 1:56 مبلومبرج: السعودية تستعد لخفض الدعم على الوقود خلال اسابيع بنسبة 80%12 سبتمبر 2017 1:50 موبدء العد التنازلي ..الشارع الأمريكي يبدأ استعداداته لعزل “ ترامب “ .. ومحللون: “ القرار تم إتخاذه بالفعل“6 سبتمبر 2017 2:21 منتنياهو: حجم ومستوى العلاقات بين إسرائيل والدول العربية بات غير مسبوق و أكبر من أي وقت مضى3 سبتمبر 2017 1:51 مصهر “ ترامب " يسرع فى إسقاطه28 أغسطس 2017 2:31 مأمريكا تشتعل من جديد بنيران الاحتجاجات ضد “ ترامب “.. ومواجهات دموية بين المؤيدين و المعارضين21 أغسطس 2017 1:41 مالحكومة اللبنانية تقرر رفع مرتبات موظفي القطاع العام

التعليقات