الخميس , 19 أكتوبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


كتب Mostkbl Admin
24 أغسطس 2017 1:35 م
-
روسيا لمصر: لن نستأنف الرحالت الجوية لبلادكم وسنستمر فى تفتيش المطارات المصرية

روسيا لمصر: لن نستأنف الرحالت الجوية لبلادكم وسنستمر فى تفتيش المطارات المصرية

كتبت صحيفة "إزفستيا"، نقلا عن مصادر في الدوائر الدبلوماسية الروسية وصناعة الطيران أن الرحلات الجوية بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية لن تستأنف حتى نهاية عام 2017.

وقال أحد مصادر الصحيفة في الأوساط الدبلوماسية الروسية، إن "الرحلات الجوية إلى مصر لن تستأنف في عام 2017. ويجب تفتيش مطارات الغردقة وشرم الشيخ بالتناوب حتى 30 سبتمبر، وإن كل شيء ما زال في طور المفاوضات".

 وأضافت الصحيفة، أن موسكو لا يزال لديها بعض المخاوف تتعلق بالإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، وأوضحت أن مطار القاهرة هو الوحيد من بين المطارات المصرية الجاهز لاستقبال المواطنين الروس ولكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في البلاد. مشيرة إلى أن الخبراء الروس قد أجمعوا على أن هناك تحسن ملموس على مستوى الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة.

 وكشفت الصحيفة نقلا عن مصدرها، بأنه يوجد اتفاق مشروط بين البلدين باستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مدينة القاهرة في تشرين الأول / أكتوبر القادم، لكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في مصر، بالإضافة إلى قرار السلطات الروسية.

وأكد المصدر على أن في حال استأنفت الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، ستكون فقط إلى مدينة القاهرة في بادئ الأمر وعبر الرحلات المنتظمة، واذا سارت الأمور بشكل جيد، سيتم إرسال خبرائنا للتأكد من الحالة الأمنية للمطارات الأخرى مثل الغردقة وشرم الشيخ وتحديد إمكانية استئناف حركة الطيران الشارتر إلى المنتجعات السياحية المصرية من جديد.

 في نفس السياق، قالت رابطة الشركات السياحية الروسية "توربومش" للصحيفة، بأن السوق السياحي الروسي اعتاد في الفترة الأخيرة على عدم وجود مصر على الخطة السياحية له، وكان ذلك له أثر إيجابي كبير على نمو وتطور السياحة الداخلية في روسيا.


أخبار مرتبطة
 
منذ 23 ساعةبحضور وزير الري المصري..اثيوبيا: انتهينا من إنجاز 62% من جسم سد النهضة وبدء التشغيل خلال شهور قليلة16 أكتوبر 2017 1:15 مارتفاع جديد غير مبرر فى اسعار اللحوم و الأسماك و الخضروات و الفاكهة16 أكتوبر 2017 1:09 موزير الري المصري يقوم بزيارة تفقدية لموقع سد النهضة فى أثيوبيا و الوزارة تلمح بالموافقة على بدء ملء السد15 أكتوبر 2017 12:01 ممصدر بالحكومة المصرية لوكالة عربية: نستعد لرفع الدعم و زيادة أسعار المحروقات فى مطلع العام المقبل13 أكتوبر 2017 1:41 ممجلس النواب: الشعب المصري كله يرحب بقرار فرض حالة الطوارئ بالبلاد .. و الإنجازات موجودة حولكم بكل مكان12 أكتوبر 2017 12:20 ممجلس النواب: 9 مليون مصري يبايعون السيسي لولاية ثانية10 أكتوبر 2017 7:51 موفد إسرائيلي يصل القاهرة فى زيارة سرية لبحث تصدير الغاز لمصر9 أكتوبر 2017 2:51 مالسفير الألماني بمصر: الشعب المصري يجب ان يكون قادر على التعبير عن رأيه بحرية3 أكتوبر 2017 1:26 مروسيا تشترط توقيع بروتوكول جديد لعودة السياحة الروسية للبلاد28 سبتمبر 2017 1:46 مالحكومة المصرية تعلن تسجيل معبد “ يعقوب “ اليهودي ضمن الأماكن الآثرية المصرية

التعليقات