الخميس , 22 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


كتب Mostkbl Admin
24 أغسطس 2017 1:35 م
-
روسيا لمصر: لن نستأنف الرحالت الجوية لبلادكم وسنستمر فى تفتيش المطارات المصرية

روسيا لمصر: لن نستأنف الرحالت الجوية لبلادكم وسنستمر فى تفتيش المطارات المصرية

كتبت صحيفة "إزفستيا"، نقلا عن مصادر في الدوائر الدبلوماسية الروسية وصناعة الطيران أن الرحلات الجوية بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية لن تستأنف حتى نهاية عام 2017.

وقال أحد مصادر الصحيفة في الأوساط الدبلوماسية الروسية، إن "الرحلات الجوية إلى مصر لن تستأنف في عام 2017. ويجب تفتيش مطارات الغردقة وشرم الشيخ بالتناوب حتى 30 سبتمبر، وإن كل شيء ما زال في طور المفاوضات".

 وأضافت الصحيفة، أن موسكو لا يزال لديها بعض المخاوف تتعلق بالإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، وأوضحت أن مطار القاهرة هو الوحيد من بين المطارات المصرية الجاهز لاستقبال المواطنين الروس ولكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في البلاد. مشيرة إلى أن الخبراء الروس قد أجمعوا على أن هناك تحسن ملموس على مستوى الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة.

 وكشفت الصحيفة نقلا عن مصدرها، بأنه يوجد اتفاق مشروط بين البلدين باستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مدينة القاهرة في تشرين الأول / أكتوبر القادم، لكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في مصر، بالإضافة إلى قرار السلطات الروسية.

وأكد المصدر على أن في حال استأنفت الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، ستكون فقط إلى مدينة القاهرة في بادئ الأمر وعبر الرحلات المنتظمة، واذا سارت الأمور بشكل جيد، سيتم إرسال خبرائنا للتأكد من الحالة الأمنية للمطارات الأخرى مثل الغردقة وشرم الشيخ وتحديد إمكانية استئناف حركة الطيران الشارتر إلى المنتجعات السياحية المصرية من جديد.

 في نفس السياق، قالت رابطة الشركات السياحية الروسية "توربومش" للصحيفة، بأن السوق السياحي الروسي اعتاد في الفترة الأخيرة على عدم وجود مصر على الخطة السياحية له، وكان ذلك له أثر إيجابي كبير على نمو وتطور السياحة الداخلية في روسيا.


أخبار مرتبطة
 
منذ 14 ساعةأثيوبيا تعلن الاستعداد لملء ضخم للمياه خلف “سد النهضة“ خلال الفترة القليلة المقبلة15 فبراير 2018 2:15 مالسفارة السعودية بالقاهرة تحذر المواطنين من النصب عليهم باسم “مسابقات الحج والعمرة“14 فبراير 2018 1:35 مالسلطات الكويتية تخلي سبيل الشاب الذى اعتدي بالضرب المبرح على الشاب المصري12 فبراير 2018 1:40 مصندوق النقد الدولي: مصر تتجه نحو تطبيق مزيد من الإصلاحات الهيكلية7 فبراير 2018 2:21 موزير الري يعلن عن مواجهة “سد النهضة“ بخطة جديدة لترشيد استهلاك المياه وتحلية مياه البحر4 فبراير 2018 2:15 محزب “النور“: نتعاون مع الدعوة السلفية بكل قوة لحث المصريين على النزول وانتخاب الرئيس السيسي3 فبراير 2018 2:25 مالحكومة المصرية تعلن الاستعداد لإقامة “ديزني لاند“ ترفيهية بمطروح بتكلفة 3.3 مليار دولار خلال 10 سنوات31 يناير 2018 2:00 مالسيسي: لو تطلب الأمر سأدعو الشعب للنزول مرة أخرى وتفويضي من اجل مواجهة الأشرار28 يناير 2018 2:25 موزير الخارجية: لن ندخل فى حرب مع أثيوبيا بسبب “سد النهضة“27 يناير 2018 2:31 ممرتضى منصور يعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية

التعليقات