الأثنين , 11 ديسمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


الفيس بوك
 
كتب Mostkbl Admin
24 أغسطس 2017 1:35 م
-
روسيا لمصر: لن نستأنف الرحالت الجوية لبلادكم وسنستمر فى تفتيش المطارات المصرية

روسيا لمصر: لن نستأنف الرحالت الجوية لبلادكم وسنستمر فى تفتيش المطارات المصرية

كتبت صحيفة "إزفستيا"، نقلا عن مصادر في الدوائر الدبلوماسية الروسية وصناعة الطيران أن الرحلات الجوية بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية لن تستأنف حتى نهاية عام 2017.

وقال أحد مصادر الصحيفة في الأوساط الدبلوماسية الروسية، إن "الرحلات الجوية إلى مصر لن تستأنف في عام 2017. ويجب تفتيش مطارات الغردقة وشرم الشيخ بالتناوب حتى 30 سبتمبر، وإن كل شيء ما زال في طور المفاوضات".

 وأضافت الصحيفة، أن موسكو لا يزال لديها بعض المخاوف تتعلق بالإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، وأوضحت أن مطار القاهرة هو الوحيد من بين المطارات المصرية الجاهز لاستقبال المواطنين الروس ولكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في البلاد. مشيرة إلى أن الخبراء الروس قد أجمعوا على أن هناك تحسن ملموس على مستوى الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة.

 وكشفت الصحيفة نقلا عن مصدرها، بأنه يوجد اتفاق مشروط بين البلدين باستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مدينة القاهرة في تشرين الأول / أكتوبر القادم، لكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في مصر، بالإضافة إلى قرار السلطات الروسية.

وأكد المصدر على أن في حال استأنفت الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، ستكون فقط إلى مدينة القاهرة في بادئ الأمر وعبر الرحلات المنتظمة، واذا سارت الأمور بشكل جيد، سيتم إرسال خبرائنا للتأكد من الحالة الأمنية للمطارات الأخرى مثل الغردقة وشرم الشيخ وتحديد إمكانية استئناف حركة الطيران الشارتر إلى المنتجعات السياحية المصرية من جديد.

 في نفس السياق، قالت رابطة الشركات السياحية الروسية "توربومش" للصحيفة، بأن السوق السياحي الروسي اعتاد في الفترة الأخيرة على عدم وجود مصر على الخطة السياحية له، وكان ذلك له أثر إيجابي كبير على نمو وتطور السياحة الداخلية في روسيا.


أخبار مرتبطة
 
10 ديسمبر 2017 1:57 مصحيفة كويتية للمصريين: “اذا لم يعجبكم العيش لدينا غادروا لبلدكم لتبحثوا عن الأمان والعيش الكريم“10 ديسمبر 2017 1:40 ممصر تواجه “سد النهضة“ ببناء سد فى الصحراء لتخزين مياه السيول7 ديسمبر 2017 2:20 منواب بالبرلمان يقترحون فرض رسوم جديدة على بعض المنتجات و يرفضون تطبيقها على الخمور لانها “محرمة“6 ديسمبر 2017 1:31 مموقع إسرائيلي: فنانة إسرائيلية قامت باحياء حفل غنائي بمدينة دهب في سيناء6 ديسمبر 2017 1:25 مالسفارة الألمانية: لا توجد تحذيرات من السفر في عموم مصر وإنما في مناطق معينة من البلاد3 ديسمبر 2017 1:16 م“نجيب ساويرس“ يحرض ضد ولي العهد السعودي ويدعو للتحرك ضده2 ديسمبر 2017 1:46 منائب بالبرلمان: يجب اسقاط الجنسية عن “شفيق“ لان المصريين أجمعوا على تأييد السيسي لاستكمال الإنجازات1 ديسمبر 2017 2:05 مشركة تغليف الحقائب بمطار القاهرة ترفع اسعارها بنسبة 100%.. و البرلمان يبحث تطبيق ضريبة التجارة الإلكترونية29 نوفمبر 2017 4:00 منائب بالبرلمان: من المتوقع ان يتم رفع الدعم نهائيا عن المحروقات خلال الـ ٥ أشهر القادمة ونؤيد الدولة فى كل خطواتها28 نوفمبر 2017 1:10 موكالة عربية: الحكومة المصرية اتفقت مع شركات الأدوية على رفع ثالث لأسعار الأدوية لهذا العام

التعليقات