الثلاثاء , 24 أبريل 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مجتمع مدنى


كتب Mostkbl Admin
30 أغسطس 2017 8:26 م
-
“ كیف تحررین محضر تحرش ؟!! “

“ كیف تحررین محضر تحرش ؟!! “

نشرت مؤسسة "القاهرة للتنمية والقانون" ورقة ارشادية حول كيفية تحرير محضر قانوني ضد المتحرشين ، وجاء فى تلك الورقة:

أولاً :

محاولةالإمساك بالمتحرش وطلب المساعدة من المحیطین وسؤالهم عن إمكانیة مساعدتهم من خلال الإدلاء بشهادتهم عن الواقعة .

ثانیا :

الذهاب إلى أقرب قسم شرطة – التابع للحادث – حیث تطلب المجني علیها من أحد الضباط تحریرمحضرضد شخص ماقام بالتحرش به ا في الطریق العام .

ثالثا :

عند تحریرالمحضرسیتم سؤال المجني علیها بعض الأسئلة كما یلي : * مااسمك * هل معكِ إثبات شخصیة؟ * محل الإقامة؟ * هل مسكتي بالمتحرش؟ * أین المتحرش الجاني؟ * هل هناك شهودعیان على الواقعة من المتواجدین أثناء الواقعة؟ * كیف حدث التحرش؟ * أین وقع التحرش؟

رابعا :

سیتم سؤال الشهود عن أسماءهم، عمرهم، محل الإقامة، علاقتهم بالمتحرش، ماذ ا كان رد فعلهم ؟،أین كانو ا في وقت وقوع الحادث ،وماذ اشاهدوا بالضبط ؟

خامسا :

- في حالة الإمساك بالمتحرش : سیتم سؤاله عن اسمه، عمره، مهنته، محل إقامته، سبب تواجده في مكان وقوع الحادث،هل یعرف المجني علیها؟ أو رأها من قبل؟ .. (بمعنى أن یتم استجواب المتحرش ) .

- في حالة عدم الإمساك بالمتحرش،سیتم سؤال المجني علیها، هل تعرفي الجاني من قبل؟ هل یمكن الإدلاء بالمعلومات عن أوصاف الجاني من قبل المجني علیها، أو شهود العیان . سیتم تحریرالمحضروغلقه ، یقید برقم إداري، ستحتاج إلیه المجني علیها للسؤال عن القرار النهائي الصادرعن النیابة التابع لها قسم الشرطة .

- في حالة التعرف على الجاني من المحضر او التحقیق سیتم تسجیل القضیة، في حالة تعذرذلك یحفظ المحضر .

سادسا :

یقید المحضربرقم أحوال حتى یتم استجواب المتحرش .

سابعا :

تحویل المجني علیها والجاني والشهود للنیابة ،للتحقیق مع كل منهم،وسماع شهادة الشهود، مع مندوب من القسم برفقته أصل المحضر .

ثامنا :

توجه تهمة التحرش إلى الجاني ویحجز، وتحدد جلسة لعرض المتهم أمام القضاء وإدانته بالعقوبة المناسبة التي ینص علیها القانون، والتي قد تصل إلى السجن لمدة 7سنوات .


أخبار مرتبطة
 
23 أبريل 2018 12:41 مالخارجية الألمانية: تطبيق حقوق الإنسان يمثل لكل دولة أهمية أكبر من الورق الذي دونت عليه23 مارس 2018 2:41 مالأمم المتحدة تحذر من انتشار “أسواق عبيد مفتوحة“ فى ليبيا22 مارس 2018 2:26 مالحكومة الألمانية: نقولها بصراحة معاداة السامية أو كراهية الإسلام من ضمن أشكال التمييز العنصري16 مارس 2018 2:51 م“أفاز“: اليابان وأستراليا وبولندا وألمانيا يستعدون للانضمام لبريطانيا لمقاطعة كأس العالم فى روسيا15 مارس 2018 2:26 مألمانيا: الفرص المرتبطة بانتخابات حرة ونزيهة في مصر لا تُستغل8 مارس 2018 2:30 مالأمم المتحدة تدعو السلطات المصرية للتواصل معها بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر8 مارس 2018 2:25 مفي يومها العالمي ..الحكومة الألمانية تدعو لتفعيل حقوق المرأة في مختلف دول العالم31 يناير 2018 2:10 مالاتحاد الأوروبي يدعو مصر الى تطبيق انتخابات شفافة ذات مصداقية11 ديسمبر 2017 2:10 مألمانيا: حماية الحريات وكرامة الإنسان هي محرك الإبداع والازدهار11 ديسمبر 2017 2:05 مالمبادرة المصرية: البرلمان وافق على على ثلاثة مشروعات قوانين تتعلق بالطاقة النووية فى جلسة واحدة بدون فرصة للنقاش

التعليقات