الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


كتب Mostkbl Admin
13 سبتمبر 2017 2:35 م
-
رغم رفض روسيا وضع المصريين ضمن برنامج رفع التأشيرات.. البرلمان المصري يدرس الغاء تأشيرة دخول الروس للبلاد

رغم رفض روسيا وضع المصريين ضمن برنامج رفع التأشيرات.. البرلمان المصري يدرس الغاء تأشيرة دخول الروس للبلاد

نقلت الرابطة الروسية للشركات السياحية "توربوموش" اليوم الأربعاء أن البرلمان المصري عرض إلغاء تأشيرات دخول المواطنين الروس مؤقتا.

 وقال نائب في البرلمان المصري وعضو لجنة السياحة والطيران المدني محمد مسعود إن إلغاء تأشيرات الدخول مؤقتا للمواطنين الروس قد يساعد على تطوير الاقتصاد المصري وتعزيز الاتصالات الثقافية بين مصر وروسيا.

 من جهتها أكدت جمعية الشركات السياحية الروسية (أتور) أن إلغاء تأشيرات الدخول للروس سيتيح استقطاب مصر لعدد كبير من السياح ، وسيدل على اهتمام مصر باستعادة تسيير الرحلات الجوية في مجال السياحة بأسرع وقت ممكن. 

  يشار إلى أن قيمة تأشيرة الدخول المصرية للمواطن الروسي تبلغ 25 دولارا يدفعها السائح في المطار .

 يذكر أن روسيا أوقفت حركة الطيران مع مصر في نوفمبر  عام 2015 بعد تحطم طائرة روسية نتيجة لعملية إرهابية، أقلعت في مطار شرم الشيخ متوجهة إلى سان بطرسبورغ. وقتل في الكارثة الجوية 224 شخصا كانوا على متن الطائرة.

  يشار الى انه قد أقرت الحكومة الروسية قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها دخول الشرق الأقصى الروسي بدون الحاجة لتأشيرة دخول ، و استثنت من ذلك مصر .

  وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة الروسية: "تتضمن القائمة 18 دولة وهي: الجزائر والبحرين وبروناي والهند وإيران وقطر والصين وكوريا الشمالية والكويت والمكسيك والمغرب والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وتونس وتركيا واليابان".

  وسيطبق على مواطني هذه الدول نظام مبسط للحصول على تأشيرات دخول تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوما وتسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام، ويمكن الحصول على هذه الوثيقة بشكلها الإلكتروني.


أخبار مرتبطة
 
منذ 5 ساعاتروسيا تكشف: تكلفة بناء مفاعلات “الضبعة“ النووية 21 مليار دولار10 ديسمبر 2017 1:57 مصحيفة كويتية للمصريين: “اذا لم يعجبكم العيش لدينا غادروا لبلدكم لتبحثوا عن الأمان والعيش الكريم“10 ديسمبر 2017 1:40 ممصر تواجه “سد النهضة“ ببناء سد فى الصحراء لتخزين مياه السيول7 ديسمبر 2017 2:20 منواب بالبرلمان يقترحون فرض رسوم جديدة على بعض المنتجات و يرفضون تطبيقها على الخمور لانها “محرمة“6 ديسمبر 2017 1:31 مموقع إسرائيلي: فنانة إسرائيلية قامت باحياء حفل غنائي بمدينة دهب في سيناء6 ديسمبر 2017 1:25 مالسفارة الألمانية: لا توجد تحذيرات من السفر في عموم مصر وإنما في مناطق معينة من البلاد3 ديسمبر 2017 1:16 م“نجيب ساويرس“ يحرض ضد ولي العهد السعودي ويدعو للتحرك ضده2 ديسمبر 2017 1:46 منائب بالبرلمان: يجب اسقاط الجنسية عن “شفيق“ لان المصريين أجمعوا على تأييد السيسي لاستكمال الإنجازات1 ديسمبر 2017 2:05 مشركة تغليف الحقائب بمطار القاهرة ترفع اسعارها بنسبة 100%.. و البرلمان يبحث تطبيق ضريبة التجارة الإلكترونية29 نوفمبر 2017 4:00 منائب بالبرلمان: من المتوقع ان يتم رفع الدعم نهائيا عن المحروقات خلال الـ ٥ أشهر القادمة ونؤيد الدولة فى كل خطواتها

التعليقات