الخميس , 20 أكتوبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


الفيس بوك
 
كتب Mostkbl Admin
13 سبتمبر 2017 2:35 م
-
رغم رفض روسيا وضع المصريين ضمن برنامج رفع التأشيرات.. البرلمان المصري يدرس الغاء تأشيرة دخول الروس للبلاد

رغم رفض روسيا وضع المصريين ضمن برنامج رفع التأشيرات.. البرلمان المصري يدرس الغاء تأشيرة دخول الروس للبلاد

نقلت الرابطة الروسية للشركات السياحية "توربوموش" اليوم الأربعاء أن البرلمان المصري عرض إلغاء تأشيرات دخول المواطنين الروس مؤقتا.

 وقال نائب في البرلمان المصري وعضو لجنة السياحة والطيران المدني محمد مسعود إن إلغاء تأشيرات الدخول مؤقتا للمواطنين الروس قد يساعد على تطوير الاقتصاد المصري وتعزيز الاتصالات الثقافية بين مصر وروسيا.

 من جهتها أكدت جمعية الشركات السياحية الروسية (أتور) أن إلغاء تأشيرات الدخول للروس سيتيح استقطاب مصر لعدد كبير من السياح ، وسيدل على اهتمام مصر باستعادة تسيير الرحلات الجوية في مجال السياحة بأسرع وقت ممكن. 

  يشار إلى أن قيمة تأشيرة الدخول المصرية للمواطن الروسي تبلغ 25 دولارا يدفعها السائح في المطار .

 يذكر أن روسيا أوقفت حركة الطيران مع مصر في نوفمبر  عام 2015 بعد تحطم طائرة روسية نتيجة لعملية إرهابية، أقلعت في مطار شرم الشيخ متوجهة إلى سان بطرسبورغ. وقتل في الكارثة الجوية 224 شخصا كانوا على متن الطائرة.

  يشار الى انه قد أقرت الحكومة الروسية قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها دخول الشرق الأقصى الروسي بدون الحاجة لتأشيرة دخول ، و استثنت من ذلك مصر .

  وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة الروسية: "تتضمن القائمة 18 دولة وهي: الجزائر والبحرين وبروناي والهند وإيران وقطر والصين وكوريا الشمالية والكويت والمكسيك والمغرب والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وتونس وتركيا واليابان".

  وسيطبق على مواطني هذه الدول نظام مبسط للحصول على تأشيرات دخول تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوما وتسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام، ويمكن الحصول على هذه الوثيقة بشكلها الإلكتروني.


أخبار مرتبطة
 
منذ 12 ساعةوزير المالية يعلن افتخاره بالقروض التى تحصل عليها مصر من الخارج ويعلن عن اصدار سندات دولاريه جديدة18 أكتوبر 2017 1:50 مبحضور وزير الري المصري..اثيوبيا: انتهينا من إنجاز 62% من جسم سد النهضة وبدء التشغيل خلال شهور قليلة16 أكتوبر 2017 1:15 مارتفاع جديد غير مبرر فى اسعار اللحوم و الأسماك و الخضروات و الفاكهة16 أكتوبر 2017 1:09 موزير الري المصري يقوم بزيارة تفقدية لموقع سد النهضة فى أثيوبيا و الوزارة تلمح بالموافقة على بدء ملء السد15 أكتوبر 2017 12:01 ممصدر بالحكومة المصرية لوكالة عربية: نستعد لرفع الدعم و زيادة أسعار المحروقات فى مطلع العام المقبل13 أكتوبر 2017 1:41 ممجلس النواب: الشعب المصري كله يرحب بقرار فرض حالة الطوارئ بالبلاد .. و الإنجازات موجودة حولكم بكل مكان12 أكتوبر 2017 12:20 ممجلس النواب: 9 مليون مصري يبايعون السيسي لولاية ثانية10 أكتوبر 2017 7:51 موفد إسرائيلي يصل القاهرة فى زيارة سرية لبحث تصدير الغاز لمصر9 أكتوبر 2017 2:51 مالسفير الألماني بمصر: الشعب المصري يجب ان يكون قادر على التعبير عن رأيه بحرية3 أكتوبر 2017 1:26 مروسيا تشترط توقيع بروتوكول جديد لعودة السياحة الروسية للبلاد

التعليقات