الثلاثاء , 22 مايو 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

ثقافة


كتب Mostkbl Admin
18 سبتمبر 2017 2:05 م
-
تعاون ألماني مصري لتطوير التعليم الفني و الارتقاء به

تعاون ألماني مصري لتطوير التعليم الفني و الارتقاء به

هناك حاجة ماسة إلى عمال مؤهلين يتمتعون بالكفاءة ليساهموا فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر. وفى هذا السياق يلعب التعليم الفنى والتدريب المهنى دورًا محوريًا، ومن ثم فإنه يأتى على قمة أولويات الأجندة السياسية المصرية.

 ولذلك تنظم سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة ، مؤتمر يركز على كيفية زيادة الطلب على وظائف التعليم الفنى والتدريب المهنى وزيادة فرص المتخرجين من هذا النظام فى مصر لينتقلوا بسلاسة إلى الحياة الوظيفية ، وذلك فى فندق " ريتز كارلتون النيل " بالقاهرة  يوم 20 سبتمبر المقبل .

 شكل التعليم الفنى والتدريب المهنى على مدى أكثر من عشرين عامًا محور تركيز التعاون الإنمائى الألمانى المصرى، وأقره الطرفان كأحد أولويات التعاون الإنمائى الألمانى المصرى القائم بينهما أثناء المفاوضات الحكومية التى عقدت فى شهر يونيو 2016. ويوضح المؤتمر أهمية التعليم الفنى والتدريب المهنى بالنسبة للتعاون الإنمائى الألمانى على مستوى المنطقة.

 وسيتناول المؤتمر الموضوعات التالية:

  • دور التعليم الفنى والتدريب المهنى فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
  • كيف يسهم التعليم الفنى والتدريب المهنى بنجاح فى زيادة قابلية التشغيل؟
  • ما الذى يحدث بعد التخرج؟ محطة/ محطات الانتقال من المدرسة إلى سوق العمل. 

 وسيعرض المؤتمر جميع أنشطة التعاون الإنمائى الألمانى المصرى التى أجريت سابقًا فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى فى مصر، حيث سيجمع بين لفيف من الخبراء الذين سيسهمون بمدخلاتهم ويتبادلون الممارسات الجيدة، وسيشكل المؤتمر منصة يمكن من خلالها التوصل إلى حلول قابلة للتنفيذ ترمى إلى زيادة الطلب على وظائف التعليم الفنى والتدريب المهنى وتحسين فرص التشغيل لدى خريجى هذا النظام. وعلاوةً على ذلك سيضم المؤتمر أكثر من مئة شخص من كبار صناع القرار، وخبراء فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى، وممثلين عن قطاع الأعمال من مصر وألمانيا، وجهات مانحة ثنائية ومتعددة الأطراف، بالإضافة إلى ممثلين من المجتمع البحثى.

 وفضلاً عما تقدم ذكره، سيحظى المستفيدون من نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى بفرصة مشاركة خبراتهم فى ظل هذا النظام  مع باقى المشاركين فى المؤتمر. وسيعرض الفائزون النهائيون فى مسابقات ريادة الأعمال التى أجريت فى إطار التعليم المعنى بريادة الأعمال أنشطة الأعمال التى يديرونها من خلال أكشاك تقديم المعلومات الموجودة بمكان عقد المؤتمر، بينما سيسلط المعلمون والطلاب بالمجمع التكنولوجى المتكامل بأسيوط الضوء على خبرتهم فى مركز التعليم الفنى والتدريب المهنى. وفضلاً عن ذلك سيشرح طلاب المدارس الثانوية الفنية كيف يساعدهم الإرشاد الوظيفى الذى يتلقونه على إيجاد وظائف ملائمة، كما سيعرض طلاب النظام المزدوج ومدرسوه وكذلك الشركات الفوائد التى يقدمها هذا النظام لهم. وسيكمل ذلك كله شهادات المستفيدين من نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى المصرى التى تلقى الضوء على ثمار نظام التعليم الفنى والتدريب المهنى الفعال والموجه نحو الطلب.  


أخبار مرتبطة
 
15 مايو 2018 7:33 مالمجلس الثقافي البريطاني بمصر يعلن عن تقديم اختبار تحديد مستوي اللغة الانجليزية مجاناً لجميع المهتمين11 مايو 2018 2:30 مفي ذكري تأسيسه .. وزيرة الثقافة الألمانية: من المستحيل تخيل العلاقات الألمانية المصرية متعددة الأوجه دون معهد جوته8 مايو 2018 1:31 مسفيرة فنلندا بالقاهرة تدشن خطوة واسعة لتعزيز وضع الشركات المصرية الناشئة ونقل التكنولوجيا بين البلدين8 مايو 2018 1:25 مالسفير الهندي يقتتح “أيقاعات ملونة“19 أبريل 2018 8:20 ممصر و الهند تبحثان “دور الأساليب التكنولوجية الجديدة في تطوير أساليب التدريس ومحو الأمية“19 أبريل 2018 1:51 مالدكتور مجدي يعقوب يفتتح المؤتمر السنوي للبحث والإبداع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة11 أبريل 2018 2:36 مالمركز الثقافي الهندي يعلن عن مفاجأة ثقافية لأهالي الاسكندرية3 أبريل 2018 2:01 مالسفارة الأمريكية بالقاهرة تدعو المصريين لحفل فريق الهيب هوب “دانجرفلو“15 مارس 2018 5:09 ممعهد البحوث والدراسات الأفريقية ينظم بطولة الشطرنج للطلاب المصريين و الأفارقة14 مارس 2018 1:11 مطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يقيمون ليلة شعبية موسيقية مصرية

التعليقات