الخميس , 19 أكتوبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مصريات


كتب Mostkbl Admin
19 سبتمبر 2017 1:46 م
-
النائب “محمد أبو حامد“ يعلن تقدمه بمشروع قانون لتقنين الدعم المقدم للمواطنين وربطه بشروط جديدة

النائب “محمد أبو حامد“ يعلن تقدمه بمشروع قانون لتقنين الدعم المقدم للمواطنين وربطه بشروط جديدة

يعكف النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، على إعداد مشروع قانون خاص بـ"منظومة الدعم"، ومن المتوقع أن يتقدم به فى منتصف دور الانعقاد الثالث للبرلمان.

 وكشف أبو حامد فى تصريح صحفي ، عن المحاور الرئيسة التى اعتمد عليها فى إعداد مشروع القانون، قائلا: الدعم يلتهم الموازنة العامة للدولة إن صح القول، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد قانون ينظم هذه العملية بشكل صريح، بل متروك هكذا وهذا ما يؤثر على الموازنة العامة، ولهذا كان الأمر لزاما بوجود قانون فى هذا الصدد ينظم الآليات ويضع الأسس والمعايير اللازمة لذلك، وأن هذا الأمر يأتى متوافقا مع رؤية مصر 2030.

 وأوضح وكيل لجنة التضامن الاجتماعى، أنه إطلع على عدد من قوانين الدعم فى مختلف الدول الأجنبية وخاصة ألمانيا التى تخصص شريحة كبيرة من الدعم للطبقة المتوسطة، بالإضافة إلى استعانته بقراءات لخبراء فى هذا المجال ومتخصصين، مؤكدا أن مشروع القانون قائم على تنظيم كافة آليات وشروط الحصول على الدعم فى كافة الأصعدة والمجالات والخدمات، وأن الأمر ليس قاصرا فقط على رغيف الخبز والسلع التموينية كما يتوهم البعض.

 وأشار أبو حامد، إلى أنه بموجب هذا القانون لن تكون هناك مشاكل متعلقة بمسألة الدعم، خاصة أنه سيتطرق إلى آليات الحصول على كافة الصور بشكل مفصل، كما أنه سيلقى الضوء على ربط الدعم بمتوسط الدخول وكذلك عدد أفراد الأسرة، موضحا أن هذا القانون سيحتاج إلى حور مجتمعى موسع قبل إقراره  ومناقشة كافة الجوانب بالتفصيل لأنه سيتعلق بالشعب كله.


أخبار مرتبطة
 
منذ 23 ساعة“اليوم السابع“ تصف حملتها لتأييد السيسي بحملات الشعب المصري للوقوف خلف “ أحمد عرابي وسعد زغلول“17 أكتوبر 2017 12:50 مفيما وصف بالغرور والاهانة .. موقع روسي : المصريون يناشدون بوتين بالاسراع بعودة السياحة الروسية لحاجتهم الملحة لها16 أكتوبر 2017 1:21 ممجلس النواب: السيسي دخل التاريخ بمعجزاته وإنجازاته الكبري وعلى الشعب المصري انتخابه لفترة ثانية14 أكتوبر 2017 1:21 ممجلس النواب يوجه الشكر للحكومة ويؤكد: الاسعار تنخفض يوميا بشكل كبير ولكن المواطنين لن يشعروا بذلك12 أكتوبر 2017 12:25 موزيرة التعاون الدولي المصرية تلجأ للسفير السعودي لانقاذ طفلة مصرية من الموت10 أكتوبر 2017 7:55 موكالة عربية: الحكومة المصرية تتعامل مع العاصمة الإدارية الجديدةعلى أنها “قلعة سرية “محصنة بأسوار عالية9 أكتوبر 2017 2:56 ممكافأت لاعبي المنتخب: من 30 ألف جنيه أيام “مبارك“ الى مليون ونصف بأمر الرئيس “السيسي“8 أكتوبر 2017 1:25 مبحضور فيفي عبده ونانسي عجرم ورجال اعمال .. الحكومة تفتتح فندق “الماسة“ بتكلفة مليار جنيه بالعاصمة الإدارية الجديدة7 أكتوبر 2017 1:07 موكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: “وافقنا على القرارات الاقتصادية الصعبة .. ولو عاوزين ترخصوا الاسعار الغوا يوم الخميس“7 أكتوبر 2017 1:01 ماسف ياريس: “هما اللي محتاجين ان مبارك هو اللي يكرمهم مش مبارك هو اللي مستني تكريم منهم“

التعليقات