الأثنين , 11 ديسمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

اقتصاد وبورصة


كتب Mostkbl Admin
20 سبتمبر 2017 3:05 م
-
رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر: سنظل شركاء رئيسيين فى تنمية القطاع الزراعي بمصر

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر: سنظل شركاء رئيسيين فى تنمية القطاع الزراعي بمصر

 شارك السفير إيفان سوركوش؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والدكتور عبد المنعم البنا؛ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وممثلوا سفارات فرنسا وإيطاليا وهولندا ، في حفل ختام مشروع توأمة في مجال دعم تحسين البحث الزراعي في مصر من خلال تحديث مركز البحوث الزراعية بالقاهرة.

وقال السفير سوركوش إن البحث العلمي له دور أساسي، كمحفز للابتكار، في ضمان تواصل مكتسبات الإنتاج الزراعي وزيادة تنافسية المنتجات الزراعية في الأسواق المحلية والعالمية. وأكد على أن الاتحاد الأوروبي كان دائما، وسيظل، شريكا تنمويا رئيسيا لقطاع الزراعة في مصر بإجمالي مساهمات تصل لأكثر من 200 مليون يورو على مدار العشرين عاما الماضية.

شمل إطار مشروع التوأمة تعزيز كفاءة واستدامة البحوث الزراعية في مصر من خلال توطيد الأساس القانوني ودعم التنسيق والقدرات التنفيذية بمركز البحوث الزراعية طبقا لممارسات الاتحاد الأوروبي الفضلى.

يذكر أن مشروع التوأمة الذي موله الاتحادالأوروبي بإجمالي موازنة تصل إلى 1.4 مليون يورو قد تم تدشينه في منتصف عام 2015؛ حيث أداره مكتب إدارة البرامج التابع لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي في إطار برنامج دعم اتفاقية الشراكة. واتخذ تنفيذ المشروع شكل الشراكة بين مركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمؤسسات النظيرة في فرنسا وإيطاليا وهولندا. كما تم إرسال بعثات من الخبراء الأوروبيين لدعم خبراء مركز البحوث الزراعية خلال فترة المشروع، بالإضافة إلى زيارة خبراء مصريين لمؤسسات ذات صلة بالدول الأوروبية الشريكة.

حقق القائمون على المشروع النتائج المرجوة؛ ومنها:

  • تعزيز الإطار التنظيمي لمركز البحوث الزراعية بمقترحات لمرسوم رئاسي وقوانين تنفيذية جديدة بالتوافق مع ممارسات الاتحاد الأوروبي الفضلى.
  • إقرار استراتيجية جديدة وخطة إعادة تنظيم تتضمن التأكيد على أهمية نشر ومشاركة نتائج البحوث التي يتم القيام بها وتوافر خدمات مركز البحوث الزراعية.
  • تحديث نظام معلومات مركز البحوث الزراعية؛ وخاصة فيما يتعلق بإدارة الموارد البشرية؛
  • تعزيز القدرات الإدارية لمركز البحوث الزراعية من خلال عدة جلسات تدريبية.

أخبار مرتبطة
 
10 ديسمبر 2017 1:51 موزير المالية: استثمارات الأجانب فى الديون المصرية بلغت 19 مليار دولار وننتظر ان تصل لـ 20 مليار5 ديسمبر 2017 2:21 موزير المالية يعلن عن اتجاه مصر لاقتراض 4 مليار دولار خلال الشهر القادم3 ديسمبر 2017 1:25 مبعد تعويم الجنيه.. ثروة “نجيب ساويرس“ ترتفع لتصل الى 80 مليار جنيه2 ديسمبر 2017 1:55 موكالة بلومبرج: مصر قد تواجه صعوبات في سداد مديونياتها خلال 2018 بعد ان وصلت الى 79 مليار دولار9 نوفمبر 2017 1:41 ممفاجأة .. متوسط دخل الفرد فى ليبيا والعراق وفلسطين يتفوق على نظيره بمصر8 نوفمبر 2017 1:25 موكالة ستاندرد آند بورز العالمية : الاقتصاد المصري يدخل ضمن اضعف 5 دول بالعالم فى التصنيف الائتماني الأخير6 نوفمبر 2017 2:46 مديون مصر الخارجية ترتفع لمستوي قياسي جديد وتصل الى 79 مليار دولار خلال شهور قليلة2 نوفمبر 2017 1:40 مالاصلاحات الاقتصادية تتسبب فى خسارة الدولة أكثر من 100 مليار جنيه خلال عام واحد فقط17 أكتوبر 2017 7:56 موزير المالية : نخطط لاقتراض ملياري دولار من الخارج .. و إصدار سندات جديدة بـ 3 مليار دولار ومليار يورو14 أكتوبر 2017 1:08 موزير المالية: نتائج تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي مبشرة للغاية و ونعتزم المواصلة

التعليقات