الخميس , 18 يناير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

المحور السياسى


كتب Mostkbl Admin
14 أكتوبر 2017 1:15 م
-
السفير السعودي بالقاهرة : إيران تحاول تدمير المملكة و زعزعة استقرارها

السفير السعودي بالقاهرة : إيران تحاول تدمير المملكة و زعزعة استقرارها

" المستقبل "...

 أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، أن المملكة تبدي تأييـدها وترحيبها بالإستراتيجية الحازمـة الـتي أعلن عنها الرئيس دونالد ترمـب رئيس الولايـات المتحدة الأمريكيـة تجاه إيران ونهجها العدواني، وتشيد برؤيته في هذا الشأن والتزامه بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة الأمريكيـة في المنطقة لمواجهـة التحديات المشتركة وعلى رأسها سياسات وتحركات إيران العدوانية في المنطقة.

كما أشار "قطان"، إلى أن المملكة قد سـبق لهـا أن أيــدت الاتفاق النووي بين إيران والدول 5+1، إيمانا منها بضرورة الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل في منطقـتنا والعالم، وأن يؤدي ذلك إلى منع إيران من الحصول على سلاح نووي بأي شكل كـان، وحرصا منها على تحقيق الأمن والسلام فيهما، إلاّ أن إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات واستخدمته للاستمرار في زعزعة الاستقرار في المنطقة وبخاصة من خلال برنامج تطوير صواريخها الباليستية، ودعمها للإرهاب في المنطقة بما في ذلـك حزب الله والميليشيات الحوثية، ولم تكتفي إيران بذلك بل قامت في انتهاك صارخ وفاضح للقرارات الدولية بنقل تلك القدرات والخبرات للميليشيات التابعة لهـا بما في ذلك ميليشيا الحوثي التي استخدمت تلك الصواريخ لاستهداف المملكة ممـا يثبـت زيف الادعاءات الإيرانية، بأن تطوير تلك القدرات هو لأسباب دفاعيـة واسـتمراراً لـنهج إيران العدواني فقـد قامـت مـن خلال حرسها الثوري وميليشيا الحـوثي التابع لهـا بالتعرض المتكرر لممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر والخليج العربي، واستمرار إيران في الهجمات السيبرانية (الالكترونية) ضد المملكة ودول المنطقة.

ومن هذا المنطلق تؤكد المملكـة التزامها التام باسـتمرار العمـل مـع شركائها في الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لتحقيـق الأهـداف المرجوة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي، وضرورة معالجة الخطر الذي تشكله سياسات إيران على الأمن والسلم الدوليين بمنظور شامل لا يقتصر على برنامجها النووي، بل يشمل كافة أنشطتها العدوانية، ويقطع كافة السبل أمام إيران لحيازة أسلحة الدمار الشامل.


أخبار مرتبطة
 
16 يناير 2018 2:36 مالجارديان: المشهد فى مصر يدعو “للكآبة“.. و“شفيق“ الشخص الحقيقي الوحيد الذى كان قادر على المنافسة12 يناير 2018 1:35 مهآرتس: نتنياهو يسعي لإقامة دولة فلسطينية فى شمال سيناء10 يناير 2018 1:26 مأعضاء في البرلمان السوداني يطالبون بإغلاق الحدود مع مصر5 يناير 2018 2:20 مأزمة طاحنة تدق الأبواب .. السودان تستدعي سفيرها بالقاهرة .. ومصر تبحث الرد27 ديسمبر 2017 1:35 م“شفيق“ ينفي نيته التراجع عن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة24 ديسمبر 2017 2:25 موزير الخارجية المصري: قدمنا مشروع قرار مجلس الأمن بشأن القدس دون ذكر “واشنطن“ لاننا لا نريد “الصدام“18 ديسمبر 2017 2:05 مبالوثائق.. بريطانيا تعترف: مبارك رفض التنازل عن سيناء و المساومة على حقوق الفلسطينيين رغم الضغوط الكبري فى بداية فترة حكمه14 ديسمبر 2017 2:31 ممصر تطالب المحكمة الجنائية الدولية بحصانة للمسؤولين رفيعي المستوى4 ديسمبر 2017 2:20 متصريحات “شفيق“ الأخيرة تتسبب فى غضب عدد من أنصاره واصفين ما حدث بانه “تمهيد للانسحاب“1 ديسمبر 2017 2:10 مشفيق يستعد لمقاضاة “الجزيرة“ لنشرها فيديو بدون إذنه .. وخلال 48 ساعة سيكون فى القاهرة

التعليقات