السبت , 18 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


الفيس بوك
 
كتب Mostkbl Admin
31 أكتوبر 2017 12:51 م
-
ملك المغرب يقيل 4 وزراء دفعة واحدة لتقصيرهم فى أداء أعمالهم

ملك المغرب يقيل 4 وزراء دفعة واحدة لتقصيرهم فى أداء أعمالهم

 كلف رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، وزراء بمهام 4 وزراء أقالهم العاهل المغربي الملك محمد السادس، الثلاثاء الماضي، على خلفية "تقصير" في إنجاز مشروعات بمنطقة الريف (شمال).

 ومنذ أكتوبر الماضي، تشهد منطقة الريف احتجاجات تطالب، وفق المحتيجن، السلطات بتنمية المنطقة وإنهاء تهميشها ومحاربة الفساد، فيما تقول الحكومة إن حل الأزمة يمرّ عبر مدخلين، سياسي وتنموي، وإنها تبذل جهودًا متواصلة لمعالجتها.

 وذكر مرسوم حكومي، نُشر مساء اليوم في الجريدة الرسمية، أن العثماني كلف وزير الصناعة والاستثمار والتجارة حفيظ العلمي، بالقيام بمهام وزير التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المقال نبيل بن عبد الله.

 كما كلف وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، بالقيام بمهام كل من وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني محمد حصاد، والعربي بن الشيخ وزير الدولة لدى وزير التربية الوطنية.

 فيما كلف العثماني وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عبد القادر عمارة، بالقيام بمهام وزارة الصحة المقال الحسين الوردي.

 وكان العاهل المغربي أعفى المسؤولين الأربعة من مناصبهم، على خلفية اختلالات (تقصير) في تنفيذ برنامج إنمائي لصالح إقليم الحسيمة (شمال).

 وشمل الإعفاء وزيرين من حزب التقدم والاشتراكية (يساري)، ووزيرين من حزب الحركة الشعبية (يمين)، إضافة إلى علي الفاسي الفهري، وهو مسؤول رفيع المستوى في المكتب الوطني للكهرباء والماء (حكومي).


أخبار مرتبطة
 
منذ 9 ساعاتبالصورة.. شعب زيمبابوي يقيم احتفالات صاخبة فى الشوارع بعد إقالة “موجابي“ من الحكم17 نوفمبر 2017 2:21 مبالصورة.. وزارة الدفاع الأمريكية تدعو “ترامب“ للاستقالة .. و الكونجرس يبدأ فى تنفيذ أولي خطوات عزله16 نوفمبر 2017 1:55 مالسعودية تطلق أولي سهام الحرب تجاه حزب الله12 نوفمبر 2017 1:26 ممجهولون يشعلون فتيل أزمة شعبية بين السعودية ولبنان على مواقع التواصل الاجتماعي8 نوفمبر 2017 1:16 مالسعودية تستعد لإعلان الحرب ضد إيران .. وسفيرها بالقاهرة يؤكد إطلاق صواريخ إيرانية على “الرياض“4 نوفمبر 2017 2:21 مالحكومة الكويتية تبدأ بإتخاذ إجراءات جديدة لتقليل العمالة الأجنبية الوافدة إليها و الموجودة على أراضيها2 نوفمبر 2017 1:35 مميركل: إذا كنت تؤيد التنوع عليك أن تمارس التسامح27 أكتوبر 2017 1:41 مالأمين العام للأمم المتحدة: الانقسامات الدينية في أفريقيا الوسطى نتيجة للتلاعب السياسي و لم تكن موجودة من قبل23 أكتوبر 2017 1:01 مالخارجية الألمانية: لا يجوز لسياسة السلام أن تتوقف عند حدود أي بلد .. ومجلس الأمن بات بحاجة إلى عملية إصلاحية19 أكتوبر 2017 1:11 محاكم دبي يعلن عن تغيير حكومي واسع قريب لادخال الشباب فى الحكومة ..و يطلق خدمات الذكاء الاصطناعي بالإمارات

التعليقات