السبت , 18 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


الفيس بوك
 
كتب Mostkbl Admin
2 نوفمبر 2017 1:35 م
-
ميركل: إذا كنت تؤيد التنوع عليك أن تمارس التسامح

ميركل: إذا كنت تؤيد التنوع عليك أن تمارس التسامح

 في كلمتها بمناسبة الاحتفال بذكرى حركة الإصلاح حثت ميركل على التسامح. وقالت إنه مبدأ أساسي لإحراز تطور جيد للمجتمع وتماسكه. اختُتِم الاحتفال بذكرى حركة الإصلاح بقداس ومراسم احتفالية في مدينة فيتنبيرج.

أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأهمية حركة الإصلاح، حيث قالت أن مارتن لوثر قام من خلال فرضياته بتحريك الفكر نحو الانطلاق، وصار انطلاقاً يمتنع عن التوقف وكان من شأنه تغيير العالم إلى الأبد. عملت حركة الإصلاح على تنمية الفهم لدى الإنسان الناضج والكفء لحمل مسئولية الحرية. وهو الفهم الذي ينبني عليه أي نظام ديمقراطي، بحسب ميركل في ختام الاحتفال بذكرى الإصلاح.

 كانت المستشارة هي صاحبة الكلمة الرئيسة في حفل فيتنبيرج. وفي كلمتها حثت على التسامح كشرط أساسي للتطور الجيد للمجتمع وتماسكه. وقالت ميركل: "إذا كنت تؤيد التنوع، عليك أن تمارس التسامح".

التسامح هو القاعدة الأساسية التي يرتكز عليها التعايش السلمي في أوروبا. كما صرّحت المستشارة قائلة: "تعلمنا أن التسامح هو روح أوروبا. إنه يمثل تحدياً محورياً، وخاصة في زمن العولمة."

 وبعد القداس الذي أُقيم في كنيسة قلعة فيتنبيرج رحب رئيس الكنيسة الانجيلية في ألمانيا هاينريش بيدفورد-ستروهم وأسقف وسط ألمانيا إلزه يونكيرمان، ومن ممثلي الدولة رئيس وزراء ولاية زاكسن-أنهالت هاسلوف ووزيرة الثقافة جروترز، رحبوا بالضيوف الألمان والأجانب في مقر بلدية مدينة فيتنبيرج. كما رحبوا بالرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير والمستشارة أنجيلا ميركل وبرؤساء الأجهزة الدستورية الأخرى وممثلي الكنائس والشخصيات البارزة في الثقافة والسياسة.

قبل 500 سنة نشر مارتن لوثر فرضياته الـ 95 على بوابة كنيسة قلعة فيتنبيرج – كما يحكي تاريخ مارتن لوثر. والآن ها هما السياسة والكنيسة في "مكان منشأ حركة الإصلاح" يتأملان في الاثنيّ عشر شهراً الماضية التي تم على مرّها إحياء ذكرى هذه الحركة.


أخبار مرتبطة
 
منذ 9 ساعاتبالصورة.. شعب زيمبابوي يقيم احتفالات صاخبة فى الشوارع بعد إقالة “موجابي“ من الحكم17 نوفمبر 2017 2:21 مبالصورة.. وزارة الدفاع الأمريكية تدعو “ترامب“ للاستقالة .. و الكونجرس يبدأ فى تنفيذ أولي خطوات عزله16 نوفمبر 2017 1:55 مالسعودية تطلق أولي سهام الحرب تجاه حزب الله12 نوفمبر 2017 1:26 ممجهولون يشعلون فتيل أزمة شعبية بين السعودية ولبنان على مواقع التواصل الاجتماعي8 نوفمبر 2017 1:16 مالسعودية تستعد لإعلان الحرب ضد إيران .. وسفيرها بالقاهرة يؤكد إطلاق صواريخ إيرانية على “الرياض“4 نوفمبر 2017 2:21 مالحكومة الكويتية تبدأ بإتخاذ إجراءات جديدة لتقليل العمالة الأجنبية الوافدة إليها و الموجودة على أراضيها31 أكتوبر 2017 12:51 مملك المغرب يقيل 4 وزراء دفعة واحدة لتقصيرهم فى أداء أعمالهم27 أكتوبر 2017 1:41 مالأمين العام للأمم المتحدة: الانقسامات الدينية في أفريقيا الوسطى نتيجة للتلاعب السياسي و لم تكن موجودة من قبل23 أكتوبر 2017 1:01 مالخارجية الألمانية: لا يجوز لسياسة السلام أن تتوقف عند حدود أي بلد .. ومجلس الأمن بات بحاجة إلى عملية إصلاحية19 أكتوبر 2017 1:11 محاكم دبي يعلن عن تغيير حكومي واسع قريب لادخال الشباب فى الحكومة ..و يطلق خدمات الذكاء الاصطناعي بالإمارات

التعليقات