الخميس , 18 يناير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
2 نوفمبر 2017 1:35 م
-
ميركل: إذا كنت تؤيد التنوع عليك أن تمارس التسامح

ميركل: إذا كنت تؤيد التنوع عليك أن تمارس التسامح

 في كلمتها بمناسبة الاحتفال بذكرى حركة الإصلاح حثت ميركل على التسامح. وقالت إنه مبدأ أساسي لإحراز تطور جيد للمجتمع وتماسكه. اختُتِم الاحتفال بذكرى حركة الإصلاح بقداس ومراسم احتفالية في مدينة فيتنبيرج.

أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأهمية حركة الإصلاح، حيث قالت أن مارتن لوثر قام من خلال فرضياته بتحريك الفكر نحو الانطلاق، وصار انطلاقاً يمتنع عن التوقف وكان من شأنه تغيير العالم إلى الأبد. عملت حركة الإصلاح على تنمية الفهم لدى الإنسان الناضج والكفء لحمل مسئولية الحرية. وهو الفهم الذي ينبني عليه أي نظام ديمقراطي، بحسب ميركل في ختام الاحتفال بذكرى الإصلاح.

 كانت المستشارة هي صاحبة الكلمة الرئيسة في حفل فيتنبيرج. وفي كلمتها حثت على التسامح كشرط أساسي للتطور الجيد للمجتمع وتماسكه. وقالت ميركل: "إذا كنت تؤيد التنوع، عليك أن تمارس التسامح".

التسامح هو القاعدة الأساسية التي يرتكز عليها التعايش السلمي في أوروبا. كما صرّحت المستشارة قائلة: "تعلمنا أن التسامح هو روح أوروبا. إنه يمثل تحدياً محورياً، وخاصة في زمن العولمة."

 وبعد القداس الذي أُقيم في كنيسة قلعة فيتنبيرج رحب رئيس الكنيسة الانجيلية في ألمانيا هاينريش بيدفورد-ستروهم وأسقف وسط ألمانيا إلزه يونكيرمان، ومن ممثلي الدولة رئيس وزراء ولاية زاكسن-أنهالت هاسلوف ووزيرة الثقافة جروترز، رحبوا بالضيوف الألمان والأجانب في مقر بلدية مدينة فيتنبيرج. كما رحبوا بالرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير والمستشارة أنجيلا ميركل وبرؤساء الأجهزة الدستورية الأخرى وممثلي الكنائس والشخصيات البارزة في الثقافة والسياسة.

قبل 500 سنة نشر مارتن لوثر فرضياته الـ 95 على بوابة كنيسة قلعة فيتنبيرج – كما يحكي تاريخ مارتن لوثر. والآن ها هما السياسة والكنيسة في "مكان منشأ حركة الإصلاح" يتأملان في الاثنيّ عشر شهراً الماضية التي تم على مرّها إحياء ذكرى هذه الحركة.


أخبار مرتبطة
 
منذ 15 ساعةالسودان واثيوبيا تشكلان قوت مشتركة لحماية سد النهضة .. و السعودية توقع مذكرات تعاون دفاعي مع الخرطوم15 يناير 2018 12:46 م“ترامب“ يخضع لإجراءات وفحوص للكشف عن مدي سلامة قواه العقلية14 يناير 2018 2:46 مالجبهة الشعبية التونسية تدعو الى مواصلة “انتفاضة الأسعار“ ووقف اتباع سياسات صندوق النقد الدولي13 يناير 2018 2:00 مثورة أفريقية ضد “ترامب“ بعد وصفه القارة السمراء بـ “الحثالة“11 يناير 2018 1:20 متونس تطلق انتفاضة “نستعيد ثورتنا“.. والجيش التونسي ينتشر فى مختلف أنحاء البلاد10 يناير 2018 1:30 م“انتفاضة الأسعار“ التونسية تستمر فى الاشتعال .. و قتيل وجرحي خلال اشتباكات طاحنة مع الشرطة9 يناير 2018 2:30 م“انتفاضة الخبز“ تضرب تونس.. تظاهرات طاحنة احتجاجاً على أرتفاع الأسعار وفرض ضرائب جديدة8 يناير 2018 1:20 متعرف على جدول الأعمال اليومي للرئيس الأمريكي “ترامب“ داخل مكتبه في البيت الأبيض5 يناير 2018 2:30 مالاستخبارات الأمريكية تحقق في اتهام موجه ضد “ترامب“ بتهديد الأمن القومي4 يناير 2018 2:10 مابنة “ترامب“ تخطط لحمل لقب الرئيس“إيفانكا“

التعليقات