الجمعة , 19 يناير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
12 نوفمبر 2017 1:26 م
-
مجهولون يشعلون فتيل أزمة شعبية بين السعودية ولبنان على مواقع التواصل الاجتماعي

مجهولون يشعلون فتيل أزمة شعبية بين السعودية ولبنان على مواقع التواصل الاجتماعي

سادت حالة من الجدل بطرابلس، معقل السنة في لبنان، إثر إقدام مجهولين على إحراق صور لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

 وتنتشر صور ولي العهد السعودي بشكل كبير في طرابلس اللبنانية، التي تعتبر المعقل الرئيس للطائفة السنية، إلى جانب صور رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري.

 واستهجن طيفٌ واسعٌ من اللبنانيين السنة، إحراق صور ولي العهد السعودي، التي قالوا إن “محلها القلب” وطالبوا بتوقيف المسؤولين عن الواقعة فورًا ومحاسبتهم.

 وشهدت منصات التواصل الاجتماعي بلبنان، حوارًا ساخنًا حول الموضوع، من أبرز المشاركين فيه وزير العدل السابق، اللواء أشرف ريفي، ووزير الداخلية الحالي نهاد المشنوق.

 وقال ريفي في تغريدة على تويتر “حرق صورة الأمير محمد بن سلمان، مدانٌ ومفتعلٌ ومشبوهٌ والفاعل معروف، وعلى وزارة الداخلية أن توقفه دون إبطاء لمحاسبته.. هذه الصورة ستبقى مرفوعة في طرابلس؛ لأنها تمثل علاقة الصداقة التاريخية بين لبنان والمملكة”.

 وأضاف: “لوزارة الداخلية نقول، من أحرق صورة الأمير محمد بن سلمان معروف، أوقفوه وحاسبوه، أما صور الأمير محمد بن سلمان فستبقى مرفوعة في طرابلس”.

 ولم يتأخر وزير الداخلية كثيرًا في الرد؛ إذ غرّد هو الآخر قائلا “صور الأميرمحمد بن سلمان نضعها على صدورنا، وليس في الشوارع، لكي يأتي حاقدٌ ويحرقها”.

 وأضاف المشنوق “أعمال كهذه لا تعبر عن حقيقة مشاعر أهل طرابلس والشمال وكل لبنان، تجاه المملكة العربية السعودية، وقد طلبت من القوى الأمنية ملاحقة الفاعلين وتسليمهم إلى القضاء لإجراء اللازم”.

 وبعد تعليق وزير الداخلية، غرّد أشرف ريفي من جديد قائلًا “محل ما منعلق صور ما في حاقد بيوصلها، وإذا بدك تشيل الصور بلش من طريق المطار وبس توصل عطرابلس منحكي”.


أخبار مرتبطة
 
18 يناير 2018 1:25 م“المستقبل“ تنشر أهم القضايا التى تشغل جدول أعمال الأمين العام للأمم المتحدة خلال عام 201817 يناير 2018 2:20 مالسودان واثيوبيا تشكلان قوت مشتركة لحماية سد النهضة .. و السعودية توقع مذكرات تعاون دفاعي مع الخرطوم15 يناير 2018 12:46 م“ترامب“ يخضع لإجراءات وفحوص للكشف عن مدي سلامة قواه العقلية14 يناير 2018 2:46 مالجبهة الشعبية التونسية تدعو الى مواصلة “انتفاضة الأسعار“ ووقف اتباع سياسات صندوق النقد الدولي13 يناير 2018 2:00 مثورة أفريقية ضد “ترامب“ بعد وصفه القارة السمراء بـ “الحثالة“11 يناير 2018 1:20 متونس تطلق انتفاضة “نستعيد ثورتنا“.. والجيش التونسي ينتشر فى مختلف أنحاء البلاد10 يناير 2018 1:30 م“انتفاضة الأسعار“ التونسية تستمر فى الاشتعال .. و قتيل وجرحي خلال اشتباكات طاحنة مع الشرطة9 يناير 2018 2:30 م“انتفاضة الخبز“ تضرب تونس.. تظاهرات طاحنة احتجاجاً على أرتفاع الأسعار وفرض ضرائب جديدة8 يناير 2018 1:20 متعرف على جدول الأعمال اليومي للرئيس الأمريكي “ترامب“ داخل مكتبه في البيت الأبيض5 يناير 2018 2:30 مالاستخبارات الأمريكية تحقق في اتهام موجه ضد “ترامب“ بتهديد الأمن القومي

التعليقات