السبت , 18 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


الفيس بوك
 
كتب Mostkbl Admin
12 نوفمبر 2017 1:26 م
-
مجهولون يشعلون فتيل أزمة شعبية بين السعودية ولبنان على مواقع التواصل الاجتماعي

مجهولون يشعلون فتيل أزمة شعبية بين السعودية ولبنان على مواقع التواصل الاجتماعي

سادت حالة من الجدل بطرابلس، معقل السنة في لبنان، إثر إقدام مجهولين على إحراق صور لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

 وتنتشر صور ولي العهد السعودي بشكل كبير في طرابلس اللبنانية، التي تعتبر المعقل الرئيس للطائفة السنية، إلى جانب صور رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري.

 واستهجن طيفٌ واسعٌ من اللبنانيين السنة، إحراق صور ولي العهد السعودي، التي قالوا إن “محلها القلب” وطالبوا بتوقيف المسؤولين عن الواقعة فورًا ومحاسبتهم.

 وشهدت منصات التواصل الاجتماعي بلبنان، حوارًا ساخنًا حول الموضوع، من أبرز المشاركين فيه وزير العدل السابق، اللواء أشرف ريفي، ووزير الداخلية الحالي نهاد المشنوق.

 وقال ريفي في تغريدة على تويتر “حرق صورة الأمير محمد بن سلمان، مدانٌ ومفتعلٌ ومشبوهٌ والفاعل معروف، وعلى وزارة الداخلية أن توقفه دون إبطاء لمحاسبته.. هذه الصورة ستبقى مرفوعة في طرابلس؛ لأنها تمثل علاقة الصداقة التاريخية بين لبنان والمملكة”.

 وأضاف: “لوزارة الداخلية نقول، من أحرق صورة الأمير محمد بن سلمان معروف، أوقفوه وحاسبوه، أما صور الأمير محمد بن سلمان فستبقى مرفوعة في طرابلس”.

 ولم يتأخر وزير الداخلية كثيرًا في الرد؛ إذ غرّد هو الآخر قائلا “صور الأميرمحمد بن سلمان نضعها على صدورنا، وليس في الشوارع، لكي يأتي حاقدٌ ويحرقها”.

 وأضاف المشنوق “أعمال كهذه لا تعبر عن حقيقة مشاعر أهل طرابلس والشمال وكل لبنان، تجاه المملكة العربية السعودية، وقد طلبت من القوى الأمنية ملاحقة الفاعلين وتسليمهم إلى القضاء لإجراء اللازم”.

 وبعد تعليق وزير الداخلية، غرّد أشرف ريفي من جديد قائلًا “محل ما منعلق صور ما في حاقد بيوصلها، وإذا بدك تشيل الصور بلش من طريق المطار وبس توصل عطرابلس منحكي”.


أخبار مرتبطة
 
منذ 9 ساعاتبالصورة.. شعب زيمبابوي يقيم احتفالات صاخبة فى الشوارع بعد إقالة “موجابي“ من الحكم17 نوفمبر 2017 2:21 مبالصورة.. وزارة الدفاع الأمريكية تدعو “ترامب“ للاستقالة .. و الكونجرس يبدأ فى تنفيذ أولي خطوات عزله16 نوفمبر 2017 1:55 مالسعودية تطلق أولي سهام الحرب تجاه حزب الله8 نوفمبر 2017 1:16 مالسعودية تستعد لإعلان الحرب ضد إيران .. وسفيرها بالقاهرة يؤكد إطلاق صواريخ إيرانية على “الرياض“4 نوفمبر 2017 2:21 مالحكومة الكويتية تبدأ بإتخاذ إجراءات جديدة لتقليل العمالة الأجنبية الوافدة إليها و الموجودة على أراضيها2 نوفمبر 2017 1:35 مميركل: إذا كنت تؤيد التنوع عليك أن تمارس التسامح31 أكتوبر 2017 12:51 مملك المغرب يقيل 4 وزراء دفعة واحدة لتقصيرهم فى أداء أعمالهم27 أكتوبر 2017 1:41 مالأمين العام للأمم المتحدة: الانقسامات الدينية في أفريقيا الوسطى نتيجة للتلاعب السياسي و لم تكن موجودة من قبل23 أكتوبر 2017 1:01 مالخارجية الألمانية: لا يجوز لسياسة السلام أن تتوقف عند حدود أي بلد .. ومجلس الأمن بات بحاجة إلى عملية إصلاحية19 أكتوبر 2017 1:11 محاكم دبي يعلن عن تغيير حكومي واسع قريب لادخال الشباب فى الحكومة ..و يطلق خدمات الذكاء الاصطناعي بالإمارات

التعليقات