الأثنين , 19 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
17 نوفمبر 2017 2:21 م
-
بالصورة.. وزارة الدفاع الأمريكية تدعو “ترامب“ للاستقالة .. و الكونجرس يبدأ فى تنفيذ أولي خطوات عزله

بالصورة.. وزارة الدفاع الأمريكية تدعو “ترامب“ للاستقالة .. و الكونجرس يبدأ فى تنفيذ أولي خطوات عزله

صرحت وزارة الدفاع الأمريكية بأنها وجهت بالخطأ طلبا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، على صفحتها الخاصة على "تويتر" تدعوه فيه الى الاستقالة.

قامت وزارة الدفاع الأمريكية بحذف تغريدة كانت قد نشرتها عن طريق الخطأ على صفحتها الخاصة على "التويتر" وتدعو برحيل ترامب عن الرئاسة، بحسب ما نشر موقع "بوليتكو".

 ليعيد حساب آخر بعنوان proudresister ، بإعادة نشرها، ودعا فيه الى استقالة ترامب، وكذلك كل من السيناتور الديمقراطي إلافرانكينا وروي مور، اللذين اتهما بالتحرش الجنسي.

 من جهته أوضح السكريتير الصحفي للبنتاغون دانا أويت، أنه كان عمل عشوائيا وبالغلط.

 اتخذ ستة أعضاء ديمقراطيين في مجلس النواب الأميركي، الأربعاء، أول خطوة رسمية في إطار المساعي الهادفة إلى عزل الرئيس دونالد ترمب من منصبه.

 وقدم هؤلاء لائحة تحمل خمس تهم ضد ترمب إلى المجلس، على أمل أن تطرح للتصويت، وفي حال حصولها على تأييد الغالبية، سترسل إلى مجلس الشيوخ الذي بدوره سيحاكم الرئيس، ومن ثم يصوت على قرار عزله، الذي سيصبح نافذاً إذا أيده ثلثا الأعضاء.

 وقال العضو الديمقراطي ستيف كوهين، وهو الراعي للقرار، خلال عرض اللائحة على المجلس "نظرًا إلى حجم الأزمة الدستورية التي تعيشها بلادنا، لا يوجد سبب لتأخير ( صدور قرار عزل ترمب)".

 وانضم إلى كوهين في تأييد لائحة الاتهام، الأعضاء لويس غوتييريز، آل غرين، مارسيا فودج، جون يارموث، وأدريانو إسبايلات، وجميعهم من الديمقراطيين.

 وقال هؤلاء إنهم اكتفوا فقط بتوجيه خمس تهم، من بين أخرى كثيرة، كلها ترتقي لإتخاذ قرار عزل الرئيس.

 ويتهم هؤلاء الرئيس بإعاقة العدالة عندما أقال جيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الصيف الماضي، الذي كان يقود تحقيقاً حول تواطؤ محتمل بين فريق حملة ترمب وروسيا للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية.

 وأشاروا إلى الاستثمارات المستمرة لمجموعة ترمب في دول أجنبية ومحاولة توسيعها، ما يعد "إنتهاكاً لقانون المكافآت الأجنبية، الذي يحظر على الموظفين العامين الحصول على أموال من جهات خارجية".

 ويزعمون أن ترمب يسعى "إلى تقويض مؤسستين مهمتين في البلاد، هما القضاء والصحافة ما يشكل خطراً على الديمقراطية في البلاد".

 ووصفت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري هذه الخطوة "بأنه تحرك راديكالي لا يقوم على أساس، ولن يشتت الرئيس عن التركيز على جدول أعماله".

 وقال مايكل اهرنز الناطق باسم اللجنة في بيان الأربعاء، "إن الديمقراطيين في مجلس النواب لا يحملون أي رسالة إيجابية وليست لديهم الرغبة في العمل (لمصلحة الأميركيين) لذا قرروا دعم جهود راديكالية لا يتفق معها الغالبية العظمى من الشعب".

 وذكر "أن الجمهوريين يركزون على القضايا التي تهم الطبقة الوسطى مثل خفض الضرائب وتحسين مستوى الاقتصاد".

 ووفقاً لوسائل إعلام أميركية، فإن هذه الخطوة، تلقى معارضة من قيادات ديمقراطية، خصوصاً في مجلس الشيوخ، ويفضل هؤلاء عدم التحرك بإتجاه محاولة عزل ترمب حتى تظهر نتائج التحقيقات التي يجريها المحقق روبرت مولر بالتواطؤ المزعوم بين ترمب وفريق حملته مع روسيا.


أخبار مرتبطة
 
16 فبراير 2018 2:56 مبعد مقتل عاملة فلبينية ..الرئيس الفلبيني ينتفض لكرامة مواطني بلاده ويدعوهم لمغادرة الكويت على الفور12 فبراير 2018 1:35 مالشعب التونسي يثور على برلمانه8 فبراير 2018 2:36 مألمانيا: على روسيا ضمان توقف دمشق عن محاربة شعبها بلا رحمة1 فبراير 2018 2:45 م“نيويورك تايمز“ لترامب:“لقد أستيقظ الشعب وحان وقت الحساب“18 يناير 2018 1:25 م“المستقبل“ تنشر أهم القضايا التى تشغل جدول أعمال الأمين العام للأمم المتحدة خلال عام 201817 يناير 2018 2:20 مالسودان واثيوبيا تشكلان قوت مشتركة لحماية سد النهضة .. و السعودية توقع مذكرات تعاون دفاعي مع الخرطوم15 يناير 2018 12:46 م“ترامب“ يخضع لإجراءات وفحوص للكشف عن مدي سلامة قواه العقلية14 يناير 2018 2:46 مالجبهة الشعبية التونسية تدعو الى مواصلة “انتفاضة الأسعار“ ووقف اتباع سياسات صندوق النقد الدولي13 يناير 2018 2:00 مثورة أفريقية ضد “ترامب“ بعد وصفه القارة السمراء بـ “الحثالة“11 يناير 2018 1:20 متونس تطلق انتفاضة “نستعيد ثورتنا“.. والجيش التونسي ينتشر فى مختلف أنحاء البلاد

التعليقات