الأربعاء , 17 يناير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

كوكتيل


كتب Mostkbl Admin
10 يناير 2018 1:15 م
-
العالم يحتفل بأول سيدة ألمانية تطير إلى المحطة الفضائية العالمية

العالم يحتفل بأول سيدة ألمانية تطير إلى المحطة الفضائية العالمية

خبيرة الأرصاد الجوية ابنة الرابعة والثلاثين يراودها حلم كبير: أن تكون أول سيدة ألمانية تطير إلى المحطة الفضائية العالمية ISS. إنها تقترب اليوم من هذا الهدف. تيلة-آيش هي الفائزة في نهائيات مسابقة "رائدة الفضاء". المبادرة التي يتم تمويلها بشكل خاص وربما تنجح في إطلاق أول سيدة ألمانية إلى الفضاء الخارجي في عام 2020. تيلة-آيش تتدرب حاليا في مركز للتدريب والتأهيل. في 2018 سوف تقوم بالتدريب العملي للمرة الأولى على فقدان الجاذبية، من خلال ما يعرف بالطيران الدوراني. "التدريب الممتع وحده، هو على الأقل سبب كاف للمشاركة".

 الدراجة تساعد على الحركة والتنقل وتتيح المشاركة. لهذا السبب تقوم شهرزاد محمدي بتعليم النساء اللاجئات ركوب الدراجة، ففي العديد من البلدان الإسلامية يمنع على المرأة هذا الأمر. معا إلى جانب طالبات في جامعة فرايبورغ أطلقت محمدي مبادرة "الدراجة الجسر". وهي تقدم اليوم دورات لتعليم ركوب الدراجة وكذلك تدريبات في كرة القدم وكرة السلة للأطفال واليافعين. وهي تحقق نجاحات باهرة: حيث فاز فريق العمل بجائزة الاندماج الألمانية لعام 2017. في 2018 تنوي محمدي وزملاؤها تحريض العديد من الناس الآخرين على النشاط والحركة والمشاركة. 

 من يستخدم آلية البحث هذه يمكنه من خلال "عداد الأشجار" فوق إلى اليمين الاطلاع على ما تثيره التساؤلات من أفكار. "إكوسيا" تستثمر حوالي 80 في المائة من إيراداتها في مشروعات التشجير وإعادة بناء الغابات. "نتطلع إلى زراعة مليار شجرة حتى العام 2020"، يقول المؤسس كريستيان كرول. "إنه هدف طموح، إلا أننا يجب أن نكون طموحين، من أجل مواجهة تحولات المناخ". حتى نهاية 2017 كانت إكوسيا قد ساهمت في زراعة 18,6 ميون شجرة، ومازال هناك الكثير من العمل للعام الجديد.

  في ألمانيا يتراجع عدد الشركات المؤسسة حديثا. إلا أن مجموعة محددة من الناس تقوم بتأسيس الكثير من الشركات وتحقق النجاح: الأمهات. أكثر من كل سادس شركة جديدة تقوم بتأسيسها واحدة من "الأمهات المجددات". أيضا إستر آيزنهارت هي واحدة منهن. من خلال منصة الإنترنت "الأمهات المجددات" تحقق التشابك والتواصل بين سيدات الأعمال الحرة. "نتشارك في المعارف والخبرات والعلاقات، كي لا تقف أي منا وحيدة بلا عون، ويتوجب عليها البداية من الصفر". سنة 2018 سوف تكون مغامرة كبيرة بالنسبة للسيدة آيزنهارت: حيث تنتقل مع أسرتها للعيش في البرتغال لتتحول إلى "أم مجددة مغتربة".



التعليقات