الأربعاء , 17 يناير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
13 يناير 2018 2:00 م
-
ثورة أفريقية ضد “ترامب“ بعد وصفه القارة السمراء بـ “الحثالة“

ثورة أفريقية ضد “ترامب“ بعد وصفه القارة السمراء بـ “الحثالة“

طالب سفراء 54 دولة إفريقية بالأمم المتحدة في بيان شديد اللهجة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتذار والتراجع عن تصريحات وصف فيها بلدانهم ودولا أخرى بـ"الحثالة".

 وحاول ترامب التملص من عبارات مهينة منسوبة إليه تناقلتها وسائل إعلام، وتضمنت عبارات مسيئة حول الهجرة وصَفَ فيها بلدان المصدر بأنها "حثالة" في اجتماع مع أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إلا أن مشرعين أمريكيين حضروا الاجتماع أكدوا علنا وعبر وسائل الإعلام أنه تلفظ بهذه العبارات المسيئة حرفيا.

 وبعد اجتماع طارئ في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، قالت مجموعة السفراء في بيان، إنها "صُدمت بشدة"، وبأنها "تدين الملاحظات الفاضحة والعنصرية والمتضمنة كراهية للأجانب" من جانب دونالد ترامب.

 واستدعت وزارة الخارجية في بوتسوانا السفير الأمريكي للتعبير عن الاحتجاج، ووصفت التعليقات بأنها "غير مسؤولة على الإطلاق ومستهجنة وعنصرية".

 وقالت في بيان إنها طلبت من الحكومة الأمريكية من خلال سفيرها "توضيح" ما إذا كانت هذه التصريحات المهينة تنطبق أيضا على بوتسوانا نظرا لأن بعض مواطنيها يقيمون في الولايات المتحدة، ولأن هناك آخرين يرغبون في الذهاب إليها.

 وذكر مسؤول في الخارجية الأمريكية أن وزارة الخارجية السنغالية استدعت أيضا السفير الأمريكي في دكار وأبلغته استيائها.

 وقال الاتحاد الإفريقي إنه يشعر بانزعاج شديد من تعليقات ترامب "العنصرية جدا"، وقالت المتحدثة باسم الاتحاد الإفريقي إيبا كالوندو "نظرا للواقع التاريخي عن كيفية وصول الأمريكيين الأفارقة إلى الولايات المتحدة كعبيد، ولكون الولايات المتحدة أكبر مثال على بلد بنته الهجرة، فإن خروج تعليق كهذا أمر مزعج بشكل خاص".

 يشار إلى أن بعثة الاتحاد الإفريقي في واشنطن عبرت عن "غضبها وخيبة أملها" من التعليق وطالبت بالتراجع عنه والاعتذار.


أخبار مرتبطة
 
15 يناير 2018 12:46 م“ترامب“ يخضع لإجراءات وفحوص للكشف عن مدي سلامة قواه العقلية14 يناير 2018 2:46 مالجبهة الشعبية التونسية تدعو الى مواصلة “انتفاضة الأسعار“ ووقف اتباع سياسات صندوق النقد الدولي11 يناير 2018 1:20 متونس تطلق انتفاضة “نستعيد ثورتنا“.. والجيش التونسي ينتشر فى مختلف أنحاء البلاد10 يناير 2018 1:30 م“انتفاضة الأسعار“ التونسية تستمر فى الاشتعال .. و قتيل وجرحي خلال اشتباكات طاحنة مع الشرطة9 يناير 2018 2:30 م“انتفاضة الخبز“ تضرب تونس.. تظاهرات طاحنة احتجاجاً على أرتفاع الأسعار وفرض ضرائب جديدة8 يناير 2018 1:20 متعرف على جدول الأعمال اليومي للرئيس الأمريكي “ترامب“ داخل مكتبه في البيت الأبيض5 يناير 2018 2:30 مالاستخبارات الأمريكية تحقق في اتهام موجه ضد “ترامب“ بتهديد الأمن القومي4 يناير 2018 2:10 مابنة “ترامب“ تخطط لحمل لقب الرئيس“إيفانكا“2 يناير 2018 1:19 مالنظام الإيراني يسقط .. ضباط شرطة مكافحة الشغب ينضمون لصفوف المتظاهرين ويرفضون ضرب المحتجين31 ديسمبر 2017 12:50 مالاحتجاجات المشتعلة تضرب إيران ..قتلي فى الشوارع وحرق المحكمة العامة والسلطات تحذر من فوضي مدمرة

التعليقات