الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

شئون امنية واستراتيجية


كتب Mostkbl Admin
15 يناير 2018 12:40 م
-
الجيش السوداني يستنفر قواته على حدود إريتريا ويعلن استعداده للقتال

الجيش السوداني يستنفر قواته على حدود إريتريا ويعلن استعداده للقتال

أعلن الجيش السوداني وصول قوات من وحدات "الدعم السريع" إلى ولاية كسلا المجاورة للحدود مع إريتريا شرق البلاد، وذلك بالتزامن مع تحذيرات من وزير الخارجية السوداني عن وجود "تهديد" في تلك المنطقة، بينما كان الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، ينفي وجود قوات مصرية في بلاده.

 وقالت وكالة الأنباء السودانية الرسمية إن قوات الدعم السريع وصلت إلى كسلا حيث رحب بها والي المنطقة، آدم جماع آدم، واصفا إياها بأنها "القوة الضاربة في كل بقاع السودان وصمام الأمان للتصدي لأي عدوان يتطاول على السودان."

 أما وزير التربية والتعليم السوداني، إدريس عبد الرحمن الحاج، رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالولاية، فقال إن وصول القوات "يمثل رسالة داوية لأعداء الوطن ويؤكد أن السودان في أتم الجاهزية لأي اعتداء محتمل" بينما قال اللواء محمود همد، إن القوات السودانية "ليست من دعاة الحرب ولكنها جاهزة إذا ما فرضت عليها."

 وصول القوات ترافق مع تصريحات وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأثيوبي، قال فيها إن لدى بلاده ما يؤشر لوجود "مهددات تستهدف أمن السودان في الشرق" واعدا بكشف التفاصيل "في الوقت المناسب"، رافضا الحديث عن تهديدات من دولة بعينها.

 الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، ظهر بدوره على شاشة التلفزيون الرسمي في مقابلة نفى فيها الأحد وجود قوات مصرية على أراضي بلاده، كما كانت الشائعات تفيد. ووصف أفورقي تلك المعلومات بـ"الأخبار الكاذبة"، متهما وسائل إعلام أجنبية بترويجها.


أخبار مرتبطة
 
7 فبراير 2018 6:30 مرئيس تحرير“المستقبل“ يجتاز أول تدريب من نوعه لمكافحة التهديدات الإرهابية النووية بنسبة نجاح 100% من جامعة “ستانفورد“الأمريكية31 يناير 2018 7:50 مفى حوار شاركت فيه “المستقبل“.. قائد القيادة المركزية الأمريكية: لدينا قلق من وجود “داعش“ بمصر و يجب ان يؤخذ خطر التنظيم على محمل الجد21 يناير 2018 1:36 مإسرائيل تعلن عن إنشاء قوة عسكرية من النخبة بجانب الحدود المصرية لمواجهة تهديدات “داعش“19 يناير 2018 2:15 م“روسيا اليوم“: بجري استكمال بناء القاعدة الروسية في “سيدي براني“ المصرية لتضم مجموعة من مشاة الجيش الروسي26 ديسمبر 2017 2:06 مالسفير السعودي بالقاهرة: إيران تستعد لضرب ناقلات النفط السعودية في خليج عدن21 ديسمبر 2017 2:20 ممجلس الدوما الروسي يصادق على استغلال ميناء “طرطوس“ السوري لنصف قرن قادم9 ديسمبر 2017 1:31 ممسئول إسرائيلي: هناك جهود مشتركة لإسرائيل ومصر لمحاربة الإرهاب في سيناء2 ديسمبر 2017 1:50 مرئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الروسي: المطارات المصرية ستكون نقطة دعم لوجستية تساعد قواتنا فى سوريا30 نوفمبر 2017 2:46 مروسيا تطلب من مصر استخدام طائراتها العسكرية للمجال الجوي المصري27 نوفمبر 2017 1:05 مروسيا تستعد لانشاء قواعد عسكرية فى البحر الأحمر .. و السودان تدعوها لدخول حدودها

التعليقات