الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


كتب Mostkbl Admin
26 يناير 2018 2:11 م
-
بعد مطالبة “مصطفي بكري“ بدخول شخص لاستكمال المشهد ..“السيد البدوي“ يعلن ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة

بعد مطالبة “مصطفي بكري“ بدخول شخص لاستكمال المشهد ..“السيد البدوي“ يعلن ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة

  قالت مصادر في حزب الوفد يوم الجمعة إن رئيس الحزب السيد البدوي شحاتة تقدم يوم الجمعة بطلب إجراء الكشف الطبي تمهيدا لترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية المقرر إجراؤها في مارس.

 والفحوص الطبية للمرشحين المحتملين لازمة قانونا لقبول أوراق الترشح لخوض انتخابات الرئاسة.

 وأكد عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة التي تجري الفحوص - لوكالة "رويترز" - تلقي طلب الكشف الطبي من رئيس حزب الوفد.

 وقال ياسر حسان مساعد رئيس الحزب ورئيس لجنة الإعلام إن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعا يوم السبت لاتخاذ قرار ترشيح شحاتة لانتخابات الرئاسة.

 وشحاتة مؤيد تقليدي للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن عندما كان قائدا للجيش في 2013 عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

 ولم يتقدم لخوض انتخابات الرئاسة إلى الآن سوى السيسي الذي انتخب في عام 2014. ويتيح له الدستور شغل المنصب فترتين كل منهما أربع سنوات. وتنتهي فترة الرئاسة الحالية للسيسي في يونيو  المقبل.

 وكانت الهيئة العليا لحزب الوفد قد أصدرت بيانا قبل أيام قالت فيه إن الحزب لن يتقدم بمرشح للرئاسة وإنه يدعم ترشح السيسي لفترة ثانية.

 وفي مقابلة مع صحيفة الشروق المصرية في 15 يناير كانون الثاني قال شحاتة ”لن أترشح لانتخابات الرئاسة ولن يكون للوفد مرشح لأن الوفد حزب سياسى عمره 100 عام ويعرف اتخاذ القرار السياسى المناسب فى الوقت المناسب“.

 ويقول مسؤولون في الحزب إنهم عدلوا عن موقفهم السابق في ظل تراجع المحامي الحقوقي خالد علي عن اعتزامه الترشح وإعلان القوات المسلحة أن رئيس أركانها الأسبق سامي عنان ما زال في الخدمة ولا يجوز له خوض السباق.

 وكان رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق الذي عاد من الإمارات العربية المتحدة في ديسمير قد أعلن تراجعه عن اعتزامه الترشح قائلا إن غيابه سنوات عن البلاد جعل تقديره لأوضاعها غير مناسب.

  يشار الى ان النائب " مصطفي بكري" قد طالب الاحزاب بترشيح شخص ليدخل الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال المشهد الانتخابي.


أخبار مرتبطة
 
15 فبراير 2018 2:15 مالسفارة السعودية بالقاهرة تحذر المواطنين من النصب عليهم باسم “مسابقات الحج والعمرة“14 فبراير 2018 1:35 مالسلطات الكويتية تخلي سبيل الشاب الذى اعتدي بالضرب المبرح على الشاب المصري12 فبراير 2018 1:40 مصندوق النقد الدولي: مصر تتجه نحو تطبيق مزيد من الإصلاحات الهيكلية7 فبراير 2018 2:21 موزير الري يعلن عن مواجهة “سد النهضة“ بخطة جديدة لترشيد استهلاك المياه وتحلية مياه البحر4 فبراير 2018 2:15 محزب “النور“: نتعاون مع الدعوة السلفية بكل قوة لحث المصريين على النزول وانتخاب الرئيس السيسي3 فبراير 2018 2:25 مالحكومة المصرية تعلن الاستعداد لإقامة “ديزني لاند“ ترفيهية بمطروح بتكلفة 3.3 مليار دولار خلال 10 سنوات31 يناير 2018 2:00 مالسيسي: لو تطلب الأمر سأدعو الشعب للنزول مرة أخرى وتفويضي من اجل مواجهة الأشرار28 يناير 2018 2:25 موزير الخارجية: لن ندخل فى حرب مع أثيوبيا بسبب “سد النهضة“27 يناير 2018 2:31 ممرتضى منصور يعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية24 يناير 2018 4:00 مالسفير السعودي بالقاهرة: مصر والمملكة يجمعهما المصير المشترك

التعليقات