الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

نيوميديا


كتب Mostkbl Admin
27 يناير 2018 2:26 م
-
الأمم المتحدة تصدر قرارها بضم “المستقبل“ للمنظمات القائمة على تنفيذ وتفعيل الميثاق العالمي للمنظمة حول العالم

الأمم المتحدة تصدر قرارها بضم “المستقبل“ للمنظمات القائمة على تنفيذ وتفعيل الميثاق العالمي للمنظمة حول العالم

المنظمة تعلن دعمها لـ “المستقبل“ فى تحركاتها الدولية لتنفيذ الميثاق العالمي ومراقبة الإلتزام به

“المستقبل“ تساعد الأمم المتحدة فى إصدار تقارير متابعة دولية عن الإلتزام بتنفيذ ميثاق وأهداف المنظمة

 

وافقت منظمة الأمم المتحدة أمس على ضم "المستقبل" ضمن المنظمات الدولية الكبري المشرفة على تنفيذ الميثاق العالمي للأمم المتحدة وتنفيذ أهدافها حول العالم، كذلك متابعة تنفيذ ذلك ومدي الإلتزام به .

وسجلت الأمم المتحدة "المستقبل" كمنظمة دولية على موقعها الرسمي الخاص بذلك ووعدت بدعم جهودنا للنهوض بالمبادىء العشرة للمنظمة والمساهمة في اقتصاد عالمي أكثر استدامة وشمولية.

 و أرسلت السيدة "ليزا كينجو" المديرة المسئولة عن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، رسالة خاصة لرئيس التحرير، قالت فيها:

أشكركم على كتابتكم إلى الأمين العام للإعراب عن دعم منظمتكم لمبادئ الميثاق العالمي في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد. ونحن نحيي قيادتكم في اتخاذ هذا القرار ونرحب بمشاركة منظمتكم في الميثاق العالمي - أكبر مبادرة للمواطنة في العالم، مع الآلاف من المشاركين في الأعمال التجارية وأصحاب المصلحة الآخرين من المجتمع المدني والعمل والحكومة في 160 بلدا.

ويكمن جوهر الاتفاق العالمي في اقتناع بأن الممارسات التنظيمية المتأصلة في المبادئ العالمية تساعد السوق العالمية على أن تكون أكثر شمولية من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية، مما يعزز الأهداف الجماعية للتعاون الدولي والسلام والتنمية. والواقع أن الشركات والمنظمات الأخرى المشاركة في الاتفاق العالمي تعمل بجد لإعطاء ملموسة

كما قالت: مشاركتكم تساعد على تعزيز هذه الروح التعاونية التي تعتبر حاسمة جدا لمواجهة تحديات اليوم.

إن مشاركة المجتمع المدني والعمل والقطاع العام تخدم العديد من الأغراض الهامة - مما يجلب نقاط قوة ووجهات نظر مختلفة لجدول أعمال المواطنة للشركات. على سبيل المثال، توفر هذه المنظمات الخبرة في القضايا، وتحمل الشركات المسؤولية عن التزاماتها، وتقدم الحوافز والمكافآت للإجراءات المسؤولة، وتسهيل تنفيذ المبادئ، وتكون بمثابة شركاء ممتازة على مجموعة متنوعة من القضايا. ونحث منظمتكم على النظر في هذه السبل وغيرها من الوسائل ذات الصلة للنهوض بالاتفاق العالمي. بالإضافة إلى ذلك، يتم تشجيعك على استيعاب المبادئ العشرة ضمن استراتيجيات وسياسات وعمليات مؤسستك.

 وأختتمت خطابها قائلة: ومرة أخرى، نشكركم على الانضمام إلى الميثاق العالمي. نحن حريصون على سماع أفكارك وتجاربك، ونشجعكم على مشاركة وجهات نظركم معنا. ونحن على استعداد لدعم جهودكم للنهوض بالمبادىء العشرة للمبادرة والمساهمة في اقتصاد عالمي أكثر استدامة وشمولية.

 يشار الى انه قد وافقت منظمة الأمم المتحدة على تسجيل "المستقبل" مؤخرا ضمن المنظمات الدولية الكبري المعتمدة  لدي إدارة الشئون الاجتماعية و الاقتصادية بالمنظمة، وظهرت على موقع المنظمة كأول صحيفة إلكترونية عربية ومصرية تنضم لإدارة الشئون الاقتصادية و الاجتماعية بالأمم المتحدة.


أخبار مرتبطة
 
20 يناير 2018 8:41 م“المستقبل“ تظهر على الخريطة العالمية كوسيلة إعلامية دولية مهتمة بأزمة المياه حول العالم6 يناير 2018 12:50 مكأول صحيفة مصرية وعربية..الأمم المتحدة توافق على تسجيل “المستقبل“ رسمياً بلجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالمنظمة4 يناير 2018 2:00 مالممثلة الوحيدة للمنظمات العربية ..“المستقبل“ تنضم لأكبر منظمة أمريكية مختصة بشئون الشباب والقيادات الصاعدة20 نوفمبر 2017 6:40 مكأول صحيفة مصرية..“المستقبل“ تنضم كممثلة لمصر و أفريقيا فى الشبكة العالمية للسلام ومنع الصراعات المسلحة حول العالم25 أكتوبر 2017 4:31 ممنظمات دولية وقراء من حول العالم يرشحون “المستقبل “لأكبر جائزة دولية فى مجال الصحافة المهنية وحرية التعبير5 أكتوبر 2017 8:20 مبعد تدريب متخصص على أيدي أشهر صحفيين ألمان ..“ المستقبل “ تبدأ أولى خطوات إنشاء قسم متخصص للصحافة العلمية22 يوليو 2017 4:06 مفي إنجاز دولي جديد .. تسجيل “ المستقبل “ في الموقع الإعلامي للاتحاد الأوروبي ضمن وسائل الإعلام الدولية25 فبراير 2017 10:53 مالصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بمصر تنشر أخبار “المستقبل" .. و المركز الثقافي الياباني يشارك أخبار الجريدة23 فبراير 2017 4:04 مكبري المواقع الأخبارية الدولية تنقل عن“المستقبل“ ..“outdoneNews “يبرز تصريحات السفير البريطاني التى نشرتها الجريدة أمس25 يناير 2017 11:35 موكالة الأنباء الآسيوية تضع“ المستقبل“ ضمن أكبرالمنصات الإعلامية على مستوي العالم و أكثرها مهنية

التعليقات