الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

شئون امنية واستراتيجية


كتب Mostkbl Admin
31 يناير 2018 7:50 م
-
فى حوار شاركت فيه “المستقبل“.. قائد القيادة المركزية الأمريكية: لدينا قلق من وجود “داعش“ بمصر و يجب ان يؤخذ خطر التنظيم على محمل الجد

فى حوار شاركت فيه “المستقبل“.. قائد القيادة المركزية الأمريكية: لدينا قلق من وجود “داعش“ بمصر و يجب ان يؤخذ خطر التنظيم على محمل الجد

خاص"المستقبل"...

بدعوة من وزارة الخارجية الأمريكية وسفارتها بالقاهرة، شاركت "المستقبل" فى حوار ضم عدد محدود من وسائل الإعلام العالمية مع الجنرال "جوزيف إل فوتيل"، قائد القيادة المركز الأمريكية، فى مؤتمر صحفي تحدث فيه عن اخر التطورات العسكرية والأمنية فى منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وآسيا.

حيث قال "فوتيل" حول العمليات الإرهابية في سيناء، انه يوجد قلق حول وجود "داعش" في مناطق مثل سيناء، فهي تهدد مصر بشكل عام ونود ان نستمر فى تعاوننا الوثيق لتوفير المساعدة عند إمكانية ذلك، فالتحدي يعتبر خطير ويجب ان يتم أخذ تلك المسالة على محمل الجد.

وعن الوضع فى لبنان، فقال: دورنا هو المساعدة فى بناء القوي العسكرية اللبنانية فى حربها على الإرهاب فى المنطقة، ومنع اى تهديد إرهابي من اى يطال الشعب اللبناني، و القضاء على "داعش" هو إنجاز للجيش اللبناني.

وأضاف: أما الوضع فى العراق بعد القضاء على "داعش" فقد حررنا الكثير من الأراضي التي وقعت تحت سيطرة "داعش" فى العراق، و التحالف الآن يتوجه لمرحلة احلال الاستقرار من خلال بناء القوي المحلية فى تعزيز مكانتها ووضعها لمنع أى ظهور اخر لداعش وتوفير الحماية لعودة الأف المهاجرين واللاجئين.

وحول اخر التطورات فى السعودية، فأوضح ان المملكة شريك فى الحرب على الإرهاب مع الولايات المتحدة الأمريكية، ولديها قوي أمن داخلي و أجهزة استخباراتية قوية تتعامل بشكل فعال مع التهديد الإرهابي فى المملكة و المنطقة، فالسعودية لها دور هام في مكافحة التطرف.


أخبار مرتبطة
 
7 فبراير 2018 6:30 مرئيس تحرير“المستقبل“ يجتاز أول تدريب من نوعه لمكافحة التهديدات الإرهابية النووية بنسبة نجاح 100% من جامعة “ستانفورد“الأمريكية21 يناير 2018 1:36 مإسرائيل تعلن عن إنشاء قوة عسكرية من النخبة بجانب الحدود المصرية لمواجهة تهديدات “داعش“19 يناير 2018 2:15 م“روسيا اليوم“: بجري استكمال بناء القاعدة الروسية في “سيدي براني“ المصرية لتضم مجموعة من مشاة الجيش الروسي15 يناير 2018 12:40 مالجيش السوداني يستنفر قواته على حدود إريتريا ويعلن استعداده للقتال26 ديسمبر 2017 2:06 مالسفير السعودي بالقاهرة: إيران تستعد لضرب ناقلات النفط السعودية في خليج عدن21 ديسمبر 2017 2:20 ممجلس الدوما الروسي يصادق على استغلال ميناء “طرطوس“ السوري لنصف قرن قادم9 ديسمبر 2017 1:31 ممسئول إسرائيلي: هناك جهود مشتركة لإسرائيل ومصر لمحاربة الإرهاب في سيناء2 ديسمبر 2017 1:50 مرئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الروسي: المطارات المصرية ستكون نقطة دعم لوجستية تساعد قواتنا فى سوريا30 نوفمبر 2017 2:46 مروسيا تطلب من مصر استخدام طائراتها العسكرية للمجال الجوي المصري27 نوفمبر 2017 1:05 مروسيا تستعد لانشاء قواعد عسكرية فى البحر الأحمر .. و السودان تدعوها لدخول حدودها

التعليقات