الثلاثاء , 20 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

كوكتيل


كتب Mostkbl Admin
13 فبراير 2018 3:36 م
-
تعرف على كيف يعبر الألمان عن آرائهم السياسية باستخدام الزهور؟!!

تعرف على كيف يعبر الألمان عن آرائهم السياسية باستخدام الزهور؟!!

"المستقبل"...

 التعبير عن الآراء السياسية من خلال مجسمات مصنعة من اللدائن الحرارية: مجسمات تعبِّر عن السياسة المحلية الحالية تتوسط عربات قطارات روزن مونتاج (اثنين الزهور)، ولا سيما مارتن شولتس يظهر في صورة حزينة.

كما لو كان ما مر به مارتين شولتس رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية ليس سيئاً بالقدر الكاف، فالآن عليه أن يتحمل سخرية المشاركين في الكرنفال وتحديداً في موطنه نوردراين-ويستافاليا.

 تعلو مرة أخرى صيحات المشاركين المميَزة يوم الاثنين وتنطلق قطارات روزن مونتاج صباح الاثنين في أهم مدن راينلاند مثل كولونيا ودوسلدورف وماينز. توقع المنظمون حضور مئات الآلاف من المتفرجين والمهرجين على طول مسارات القطارات. شارك نحو 6000 شخص في موكب الكرنفال في دوسلدورف، وتحركت 100 سيارة تقريباً تحمل شعار الكرنفال عبر شوارع المدينة. وكان على متن قطار كولونيا الذي قطع مسافة 5, 7 كيلومترات 11 ألف شخص يرتدي زياً تنكرياً، بحسب قائده. ويُقال في ماينز "في الساعة الحادية عشر وإحدى عشر دقيقة يأتي القطار"- وبلكنة أهلها التقليدية "دي تسوخ كيمت!"- ، وذلك بعد أن تم ترتيب نحو ثمانية آلاف مشارك على نحو منظم.

 

ليس من المستغرب أن يقوم المشاركون في كرنفال قطارات روزن مونتاج بانتقاد السياسة الداخلية وخاصة سياسة المستشارة أنجيلا ميركل وكذا سياسة الحزب الديمقراطي الاجتماعي المتضاربة. كما قام المشاركون بنحت مجسمات للرئيس الأمريكى دونالد ترامب والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون باستخدام اللدائن الحرارية. ربما كان المجسم الأكثر إثارة للحزن هو زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي مارتن شولتس الذى عبّر الكرنفال عن استقالته، حيث قاموا في وقت قصير بتصميم وضع المجسم الخاص بالسياسي السابق فى الاتحاد الأوروبى شولتس في فوهة مدفع على وشك الانطلاق، أو صوروه وهو يفرم نفسَه بنفسِه داخل المفرمة.

 لم يقتصر الكرنفال على التعبير عن المواقف السياسية على امتداد القطارات، فقطار كولونيا وحده كان يحمل 300 طن من الحلويات.



التعليقات