الجمعة , 27 أبريل 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
29 مارس 2018 2:46 م
-
“القذافي“ يطيح بساركوزي وهو راقد فى قبره

“القذافي“ يطيح بساركوزي وهو راقد فى قبره

نقل عن النيابة العامة الليبية أنها سلمت معلومات إلى القضاء الفرنسي قيل إنها أسهمت في التعجيل بتوجيه الاتهام للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي.

 ونقل راديو فرنسا الدولي "rfi" عن الصديق الصور، رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام، ومقره طرابلس، أن جهازه سلّم المحاكم الفرنسية شهادات ثلاثة مسؤولين ليبيين سابقين رفيعي المستوى، بشأن شبهات تمويل نظام القذافي، حملة نيكولاي ساركوزي الانتخابية عام 2007.

وكان القضاء الفرنسي وجه الأسبوع الماضي إلى الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي تهما تتعلق بتلقي رشاوى، والتمويل غير القانوني لحملته الانتخابية، والتستر على اختلاس أموال ليبية عامة.

 وهذه التهم ينفيها ساركوزي بشكل دائم، إلا أن القضاة الفرنسيين، بحسب المصدر، يقرون بأن معلومات الحقيق الليبي، تسمح بتسريع الإجراءات وتوجيه الاتهام للرئيس الفرنسي الأسبق.

 واللافت أن موقع راديو فرنسا الدولي نقل عن ممثل النيابة العامة في ليبيا، عدم استبعاده مشاركة طرابلس إلى جانب الادعاء في القضية المرفوعة ضد ساركوزي.

 ونقل الموقع الفرنسي عن مسؤول ليبي آخر لم يسمه أن أول طلب بهذا الخصوص من المحاكم الفرنسية قدم إلى ليبيا في يناير 2014، إلا أن التعاون الفعلي بين الجانبين بدأ قبل عامين.

 القضاء الفرنسي أرسل عدة وفود إلى طرابلس بهذا الشأن في الأشهر الأخيرة، وبدأ القضاء الليبي في الاستجابة، بحسب المصدر، وتجلى ذلك بشكل خاص في إحالته شهادات 3 من كبار الشخصيات الليبية السابقة وهم عبد الله السنوسي، الرئيس الأسبق للاستخبارات الخارجية الليبية، والبغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في عهد القذافي، وعبد الله منصور، الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي.

 ونقل راديو فرنسا الدولي "rfi" عن الصديق الصور، رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام ومقره طرابلس إشارته إلى أن الدولة الليبية بدورها فتحت تحقيقا خاصا بها بشأن مزاعم تمويل طرابلس لحملة ساركوزي الانتخابية.


أخبار مرتبطة
 
منذ 20 ساعةرئيس وزراء أرمينيا يستقيل من منصبه لعدم رضاء الشعب عن الأداء الاقتصادي لحكومته24 أبريل 2018 1:46 مالسلطات السعودية ترحل مليون شخص لمخالفتهم شروط الإقامة22 أبريل 2018 1:45 مأوروبا تستعد لمقاطعة كأس العالم المقام فى روسيا18 أبريل 2018 1:16 ممدير “اف بي آي“ السابق: “ ترامب“ زعيم عصابة14 أبريل 2018 2:11 مالخارجية الأمريكية: روسيا ترعي حملات تضليل لأن الحقائق لم تعد تلائمها13 أبريل 2018 2:41 متأكيد إصابة “حفتر“ بوعكة صحية ونقله للعلاج بمستشفي في باريس10 أبريل 2018 2:31 محاكم دبي يستضيف مواطن بسيط فى اجتماع الحكومة لعرض شكواه .. ويؤكد: “تتحرك دولة عندما يتوجع مواطن“9 أبريل 2018 1:31 مالأسلحة الكيميائية تبيد أطفال سوريا والمجتمع الدولي يكتفي بالمناقشة8 أبريل 2018 1:55 م“أفاز“: فيسبوك سرق بيانات ٨٧ مليون مستخدم من أجل مساعدة “ترامب“ على الفوز في الانتخابات الرئاسية8 أبريل 2018 1:50 مأمريكا تحمل روسيا المسئولية عن عمليات القتل الوحشية فى سوريا

التعليقات