الجمعة , 27 أبريل 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


كتب Mostkbl Admin
30 مارس 2018 2:16 م
-
مجلس النواب يناقش ربط بيانات مستخدمي “أوبر وكريم“ مع جهات خاصة

مجلس النواب يناقش ربط بيانات مستخدمي “أوبر وكريم“ مع جهات خاصة

عقدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم، برئاسة هشام عبد الواحد رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع  القانون المقدم من الحكومة النقل البري باستخدام التكنولوجيا، بالتنسيق مع عدد من لجان البرلمان منها الدفاع والامن القومي، والشؤون الاقتصادية.

وشارك في الاجتماع ممثلين شركتي أوبر وكريم لإبداء ارائهم في مشروع  القانون، إضافة إلى ممثلين عن شركة بينك تاكسي وممثلين لسائقي التاكسي الأبيض.

وشهد الاجتماع حالة من الجدل بشأن ربط بيانات مستخدمي "أوبر وكريم" مع الجهات المختصة.

وتحفظت رنا قرطام مدير السياسات بشركة أوبر، على عدد من مواد مشروع  قانون خاصة المواد المتعلقة بربط البيانات والتي اعتبرتها اختراق للخصوصية.

وقالت، إنه من بين ملاحظات مجلس الدولة على مشروعالقانون هو اعتراضه علي بعض المواد التي اعتبرها تنتهك حرمة الحياة الخاصة للمواطنين التي يكفلها الدستور، مضيفة أن الهدف هو الوصول لقانون يراعي مصالح جميع الاطراف.

كما اعترضت على المادة التاسعة من مشروع القانون التي تلزم الشركات المرخص لها باجراء ربط الكتروني بين قواعد البيانات الخاصة بها مع الجهات المختصة، والتي لم يحددها القانون، وفق قولها.

و قالت: "أسجل اعتراضي على المادة العاشرة التي تلزم الشركات بأن تكون الخوادم الخاصة بقواعد البيانات والمعلومات داخل جمهورية مصر العربية".

وتابعت: "خوادم شركات موجودة في كل مكان في العالم فيما يسمى بالخوادم السحابية وليست في مكان بعينه".

و ذكر موقع "بوابة البرلمان" انه قد سألها النائب سعيد طعيمة بشأن اعتراضها على التحفظ على ربط البيانات، بقولها: "هذا الأمر يخص الأمن القومي، انتي جاية تستثمري في مصر".

وردت قرطام: "عندنا أكثر من 4 مليون مستخدم و150 الف سائق بياناتهم أمانة ونلتزم بحمايتها، وأنا مصرية أبا عن جد وأعرف كيف أحافظ علي الأمن القومي"، مطالبة لتعديل المادة وشددت على ضرورة توافر أمر قضائي مسبب لتقدم الشركة بيانات ومعلومات للجهات الأمنية.

واتفق النائب محمد بدوي الدسوقي معها بقوله: "لو جهة امنية سألت أوبر وكريم لن يتاخر أحد، لكن الربط سيخالف الدستور لأنه يهدد الحياة خاصة".


أخبار مرتبطة
 
25 أبريل 2018 1:20 ممجلس النواب يدرس مطالبة عربات الفول والمأكولات بتركيب أجهزة “جي بي إس“ لتتبع أماكن تحركها24 أبريل 2018 1:36 موزارة الزراعة: من حق الوزير حظر زراعة أى محصول يستهلك كميات كبري من المياه .. و الشح المائي يهددنا بشكل خطير18 أبريل 2018 1:06 مالسفير السعودي الجديد: ساسعي لمواصلة مسيرة التلاحم والأخوة بين المملكة والشقيقة مصر14 أبريل 2018 2:06 مالرئيس السيسي يقرر تمديد حالة الطوارىء بالبلاد لثلاثة أشهر قادمة13 أبريل 2018 2:36 مالسلطات المصرية تحذر من التعامل مع أحدي الشركات الأمريكية المتخصصة بمنح تاشيرات إلكترونية7 أبريل 2018 2:06 مالكويت تهتز على وقع جريمة اغتصاب 6 أشخاص آسيويين لطفل مصري2 أبريل 2018 1:35 معرض قطع أثرية مصرية للبيع عبر الانترنت بـ 99 دولار29 مارس 2018 2:40 مموسى مصطفى: استعد من الآن لخوض انتخابات 2022 لانه أصبح لدي خبرة تمكنني من الفوز28 مارس 2018 1:51 مبعد عزوف عدد من الشباب عن المشاركة..الوطنية للانتخابات تهدد بتطبيق فوري لأول مرة للغرامة المالية27 مارس 2018 2:11 م“موسي مصطفي“ أول مرشح فى التاريخ لم يعطي صوته لنفسه .. موسي: صوتي ليس لمرشح بعينه

التعليقات