الأحد , 20 مايو 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

أخر الأخبار


كتب Mostkbl Admin
9 مايو 2018 2:00 م
-
خلال احتفال ضخم على نيل القاهرة ..السفير الإسرائيلي: اتفاقية الغاز ثمار للتعاون المصري الإسرائيلي وتفتح الباب لتعاون جديد

خلال احتفال ضخم على نيل القاهرة ..السفير الإسرائيلي: اتفاقية الغاز ثمار للتعاون المصري الإسرائيلي وتفتح الباب لتعاون جديد

أكد السفير الإسرائيلي لدى القاهرة دافيد غوبرين أن هناك تغييرا ملاحظا في معاملة الدول العربية لإسرائيل باعتبارها شريكا وليس عدوا.

 ونقلت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية في القاهرة عبر "فيسبوك" عن السفير قوله خلال احتفالية أقامتها السفارة وسط العاصمة المصرية، بمناسبة ذكرى قيام دولة إسرائيل "نلاحظ التغيير في معاملة الدول العربية لإسرائيل بأنها لا تعتبر عدوا بل شريكا في صياغة واقع جديد، وأفضل في المنطقة، واقع يستند إلى الاستقرار والنمو الاقتصادي".

 وأضاف غوبرين "كان الاعتقاد يسود في الماضي بأن التعاون في مجال معيّن يأتي بالضرورة لصالح طرف على حساب الطرف الثاني، ولكن مع مرور الوقت أدركنا أنها ليست بالضرورة لعبة خاسرة، بل وجدنا في أوجه التعاون المختلفة ثمارًا يربح منها الجميع". وأكد السفير أن اتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين شركتين إسرائيلية ومصرية "تخدم مصالح الطرفين" معتبرا إياها "دليلا على هذه الثمار".

 ولفت السفير إلى أن "الأمل يبقى بأن تفتح الطريق أمام التعاون في مجالات أخرى."

 وذكرت الصفحة الرسمية للسفارة عبر "فيسبوك" أنها أقامت "مراسم استقبال بمناسبة عيد الاستقلال السبعين لدولة إسرائيل في فندق ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالقاهرة.

 وأكدت السفارة أن الحفل كان بحضور لفيف من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلي الحكومة المصرية.

 وقال غوبرين خلال الحفل إن "الشراكة المتينة بين مصر وإسرائيل تشكل قدوة ومثال لحلّ صراعات إقليمية ودولية في العالم أجمع حتى يومنا هذا".

 وأضاف غوبرين "ومع ذلك نحن اليوم في أوجّ معركة السلام"، متابعا: هذه المعركة تستوجب التغيير الواسع في الوعي والإدراك وتحتّم خلق جو يسوده التسامح والتعارف على الآخر والصبر".

 ولفت السفير الإسرائيلي إلى أنه "لا شك في أن الأمر يحتاج الى عملية طويلة ومستمرة ولكنها ضرورية لجعل السلام ينتشر ليس فقط بين الحكومات بل يعمّ أيضا بين الشعوب".


أخبار مرتبطة
 
18 مايو 2018 1:51 مصندوق النقد الدولي يبحث مع الحكومة المصرية خطط من نوع جديد لتحديد نسل الشعب المصري13 مايو 2018 9:38 مالشرطة تقبض على توفيق عكاشة بتهمة تزوير شهادة “الدكتوراه“11 مايو 2018 2:25 مبدء تطبيق قرار زيادة اسعار تذاكر المترو صباح اليوم .. ووزير النقل: “أنا سعيد وضميري مستريح“8 مايو 2018 1:16 موزير الخارجية يعلن عن فشل جديد في مفاوضات أزمة سد النهضة الإثيوبي29 أبريل 2018 4:20 مفى خطاب اليوم .. الرئيس السيسي: “هتتعبوا معايا أكتر الفترة المقبلة“29 أبريل 2018 4:15 محريق بالمتحف المصري الجديد بمنطقة الهرم28 أبريل 2018 12:50 منائب بالبرلمان: هناك زيادة 20% في أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة25 أبريل 2018 1:20 ممجلس النواب يدرس مطالبة عربات الفول والمأكولات بتركيب أجهزة “جي بي إس“ لتتبع أماكن تحركها24 أبريل 2018 1:36 موزارة الزراعة: من حق الوزير حظر زراعة أى محصول يستهلك كميات كبري من المياه .. و الشح المائي يهددنا بشكل خطير18 أبريل 2018 1:06 مالسفير السعودي الجديد: ساسعي لمواصلة مسيرة التلاحم والأخوة بين المملكة والشقيقة مصر

التعليقات