الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

كوكتيل


3 مارس 2016 11:48 ص
-
"اليوم السابع" ترسل صحفية غير متمكنه من الإنجليزية لحفل الاوسكار .. وسط سخرية من الصحف العالمية

 

خالد صلاح رئيس تحرير صحيفة " اليوم السابع "

 

 

 

 جذب لقاء الصحفية المصرية شيماء عبد المنعم مع الممثل " ليوناردو دي كابريو " اهتمام بعض الصحف العالمية، والتي تحدثت عن المقابلة التي تمت بعد فوز النجم الأميركي بجائزة الأوسكار.

 

مراسلة صحيفة “اليوم السابع” المصرية التقت دي كابريو في لوس آنجلوس، ووجهت للفنان الحائز على جائزة أحسن ممثل سؤالاَ لم يفهمه بالنظر إلى ضعف اللغة الإنجليزية لها.

 

صحيفة The Independent البريطانية علّقت على الواقعة بخبر تحت عنوان “ليوناردو دي كابريو يستحق جائزة أخرى لإجابته على هذا السؤال جيداً”.

 

وقال موقع " هافنجتون بوست " إنه قد جاء في متن الخبر، “هناك العديد من الأشياء التي يمكن سؤالها لمثل هذا الرجل الموهوب صاحب مجموعة منوعة من الأفلام، لكن حرفياً يعتبر سؤال (ما هي نكهتك المفضلة لـ Skittle) أكثر قيمة من هذا السؤال “ في إشارة إلى سؤال الصحافية المصرية.

 

وكان نص الحوار بين دي كابريو والصحافية المصرية كالآتي - بحسب The Independent -:

 

الصحافية: أنا أول صحافية مصرية تغطّي الأوسكار من هنا، ماذا عن الأوسكار الأول لك؟

دي كابريو: أعتذر، ماذا كان سؤالك؟

الصحافية: ماذا عن الأوسكار الأول بالنسبة لك؟

دي كابريو: ماذا عنه؟

الصحافية: عن الأوسكار؟

دي كابريو: نعم، إنه شعورٌ مذهل.

الصحافية: إنها الأولى، ماذا عنها؟

دي كابريو: نعم إنها الأولى، انظري، مثل ما قلت، أنا ممتنٌّ للغاية، شكراً لكِ.

The Independent أضافت، “إن مسألة اللغة يمكن المسامحة في أمرها، لكن كلاً من دي كابريو والمخرج كانا متفاجئين من غموض السؤال”.

 

ولم تكن الصحيفة البريطانية الوحيدة التي علقت على المقابلة، فشبكة NOS الهولندية تابعت ردود الفعل المصرية على فيديو الصحافية عبد المنعم، والتي قالت عنهم إنهم غاضبون جراء ما قامت به مع دي كابريو.

 

أما صحيفة The National الإماراتية الناطقة بالإنكليزية، فوصفت ما حدث مع دي كابريو على أنها مفاجأة دفعت رواد الشبكات الاجتماعية للتحدّث عنها بكثافة.

 

وقالت الصحيفة، إن الكثير من رواد الشبكات الاجتماعية اعتقدوا أنها تسأل دي كابريو، "what about French Toaster for you"، "ماذا عن الخبز الفرنسي المحمّص لك؟".

 

رابط سخرية صحيفة " الاندبندنت " البريطانية من صحفية " اليوم السابع ":

http://www.independent.co.uk/arts-entertainment/films/news/leonardo-dicaprio-fields-horribly-cringe-worthy-question-from-reporter-following-his-oscar-win-a6906806.html



التعليقات