الجمعة , 24 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

نيوميديا


13 أبريل 2016 10:04 م
-
ألمانبا تعلن بدء الحرب على خطاب الكراهية و العنف في وسائل التواصل الاجتماعي




 

 

 قالت وزارة الخارجية الألمانية – فى بيان لها حصلت " المستقبل " على نسخة منه -:

كيف يتعامل كل من فيسبوك وجوجل وغيرهما من وسائل التواصل الاجتماعي مع التنويهات الخاصة بالمحتويات التي يعاقب عليها القانون والتي تضر بالشباب؟ الوزارة الاتحادية للأسرة والمسنين والنساء والشبيبة والوزارة الاتحادية للعدل وحماية المستهلك يوسعان دائرة الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي.


تتزايد رسائل الكراهية العدوانية في الإنترنت، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة تدني المسؤولية الأخلاقية خاصةً في وسائل التواصل الاجتماعي، مما يسمح بانتشار ثقافة تواصل يتم من خلالها استعراض كراهية الأجانب والاستعداد للعنف.


وفي هذا الصدد تعتزم الوزارة الاتحادية للأسرة والمسنين والنساء والشبيبة وكذلك الوزارة الاتحادية للعدل وحماية المستهلك القيام بمراقبة دائمة على كيفية تعامل وسائل التواصل الاجتماعي مع المحتويات التي يعاقب عليها القانون والتي تضر بالشباب. وفي إطار فريق العمل المعني برسائل الكراهية المنافية للقانون في الإنترنت قامت الوزارة الاتحادية للعدل وحماية المستهلك باتخاذ تدابير تمكنها من سرعة فحص وإزالة التعليقات التي تؤجج الكراهية ودعم الخطاب المضاد، وذلك بالتعاون مع شركات ومنظمات من المجتمع المدني.


ومن جانبه صرح وكيل الوزارة الاتحادية للعدل وحماية المستهلك بقوله: "توفر عملية المراقبة لنا معلومات مهمة عن كيفية سير الاتفاقات بين الشركات في الواقع العملي وكيفية تعاملها مع التنويهات وإذا كانت تلك الشركات تزيل المحتويات القائمة على الكراهية التي يتم الإبلاغ عنها. هكذا يمكننا أن نحدد بشكل أفضل مدى فعالية التدابير المتخذة، وأن نحدد أيضاً الخطوات الأخرى الضرورية."


إن وجود آليات فعالة للشكاوى على وسائل التواصل الاجتماعي واسعة الانتشار يُعد بمثابة أداة مهمة لتوفير حماية معاصرة للشباب فيما يتعلق بوسائل الإعلام، حيث أن توافر تلك الآليات يساعد المستخدمين المعنيين على إبلاغ الشركات المشغلة لوسائل التواصل الاجتماعي على سبيل المثال عن رسائل الكراهية واستعراض العنف والتحرش الجنسي وجرائم الانترنت وخرق الخصوصيات ...إلخ، وإلزام الشركات المسؤولة بالتصرف حيال تلك الجوانب السلبية.

 



أخبار مرتبطة
 
20 نوفمبر 2017 6:40 مكأول صحيفة مصرية..“المستقبل“ تنضم كممثلة لمصر و أفريقيا فى الشبكة العالمية للسلام ومنع الصراعات المسلحة حول العالم25 أكتوبر 2017 4:31 ممنظمات دولية وقراء من حول العالم يرشحون “المستقبل “لأكبر جائزة دولية فى مجال الصحافة المهنية وحرية التعبير5 أكتوبر 2017 8:20 مبعد تدريب متخصص على أيدي أشهر صحفيين ألمان ..“ المستقبل “ تبدأ أولى خطوات إنشاء قسم متخصص للصحافة العلمية22 يوليو 2017 4:06 مفي إنجاز دولي جديد .. تسجيل “ المستقبل “ في الموقع الإعلامي للاتحاد الأوروبي ضمن وسائل الإعلام الدولية25 فبراير 2017 10:53 مالصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بمصر تنشر أخبار “المستقبل" .. و المركز الثقافي الياباني يشارك أخبار الجريدة23 فبراير 2017 4:04 مكبري المواقع الأخبارية الدولية تنقل عن“المستقبل“ ..“outdoneNews “يبرز تصريحات السفير البريطاني التى نشرتها الجريدة أمس25 يناير 2017 11:35 موكالة الأنباء الآسيوية تضع“ المستقبل“ ضمن أكبرالمنصات الإعلامية على مستوي العالم و أكثرها مهنية5 أكتوبر 2016 3:17 م“ السوشيال ميديا “ تنتصر لسيدة بعد تعرضها للاعتداء بأحدي المكتبات .. و إدارة المكتبة تطرد مدير الفرع23 مارس 2016 8:19 م أطلاق صفحة " ستوديو " على الفيسبوك لعرض أحدث رسومات الجرافيك بتقنيات حديثة9 فبراير 2016 1:36 م" المستقبل " تعلن عن مسابقة امام الشركات و مصممي الجرافيك من الأفراد لتصميم لوجوهات احترافية لموقعها

التعليقات