الخميس , 22 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

شئون امنية واستراتيجية


كتب Mostkbl Admin
5 أكتوبر 2016 1:03 م
-
روسيا تنشر صواريخ “ إس 300 “ فى سوريا .. و واشنطن تهدد بتدخل عسكري مباشر

روسيا تنشر صواريخ  “ إس 300 “ فى  سوريا .. و واشنطن تهدد بتدخل عسكري مباشر



 

 نشرت روسيا أنظمة دفاع جوي من نوع  " إس 300  "في طرطوس (شمال غرب سوريا)، حيث تملك منشآت بحرية عسكرية، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

 وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشنكوف، في بيان: "في الواقع تم نشر أنظمة دفاع جوي من نوع إس 300 في الجمهورية العربية السورية".

 وتابع: "هذا النظام قادر على ضمان أمن قاعدة طرطوس البحرية"، مضيفاً: "نذكر بأن نظام إس 300 دفاعي محض ولا يهدد أحداً"،و بإمكان صواريخ إس 300 مواجهة صواريخ قد تُطلق من جهة البحر المتوسط.

 لكن الخطوة الروسية لم تلق ترحيباً في واشنطن، حيث تساءل البنتاغون عن العدو الذي تريد موسكو أن تحمي نفسها منه بواسطة هذه الصواريخ.

 وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، بيتر كوك، إن المتطرفين الذين تقول روسيا إنها تقاتلهم في سوريا مثل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وجبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) "ليس لديهم طائرات".

 ووجه كوك تحذيراً مبطناً إلى روسيا من مغبة استخدام هذه الصواريخ ضد الطائرات الأميركية. وقال: "فليكن واضحاً للروس ولكل من يتحرك في سوريا أننا نأخذ سلامة طيارينا على كثير من محمل الجد".

 ويأتي الإعلان الروسي غداة قرار واشنطن تعليق محادثاتها مع موسكو بشأن وقف إطلاق النار في سوريا.

 وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال لدى نشر صواريخ إس 400 في حميميم إن الهدف هو "ضمان أمن الطائرات المقاتلة الروسية في سوريا".

   يأتي ذلك فيما كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية ، أن واشنطن تدرس إمكانية التدخل المباشر في النزاع السوري إلى جانب القوات المعارضة للرئيس بشار الأسد بما في ذلك شن غارات على مدارج القوات الجوية السورية باستخدام صواريخ كروز، تطلق من طائرات وسفن قوات التحالف الدولي بقيادة أميركا.

 وذكرت الصحيفة أن مسؤولين أمنيين أميركيين - ممثلين عن وزارة الخارجية ووكالة المخابرات المركزية وهيئة الأركان المشتركة من القوات المسلحة الأميركية – ناقشوا في البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، خلال جلسة لما يُسمّى (لجنة النواب) "تنفيذ ضربات عسكرية محدودة ضد نظام" الأسد من أجل إجباره على تغيير نهجه في نظام وقف إطلاق النار خلال العمليات في منطقة حلب وفي جدوى مفاوضات سلام جادة طويلة الأمد.

 وأعلنت واشنطن، أنها تدرس جميع الخيارات المتاحة بشأن تسوية الأزمة في سوريا، بما فيها العسكرية.

 


أخبار مرتبطة
 
7 فبراير 2018 6:30 مرئيس تحرير“المستقبل“ يجتاز أول تدريب من نوعه لمكافحة التهديدات الإرهابية النووية بنسبة نجاح 100% من جامعة “ستانفورد“الأمريكية31 يناير 2018 7:50 مفى حوار شاركت فيه “المستقبل“.. قائد القيادة المركزية الأمريكية: لدينا قلق من وجود “داعش“ بمصر و يجب ان يؤخذ خطر التنظيم على محمل الجد21 يناير 2018 1:36 مإسرائيل تعلن عن إنشاء قوة عسكرية من النخبة بجانب الحدود المصرية لمواجهة تهديدات “داعش“19 يناير 2018 2:15 م“روسيا اليوم“: بجري استكمال بناء القاعدة الروسية في “سيدي براني“ المصرية لتضم مجموعة من مشاة الجيش الروسي15 يناير 2018 12:40 مالجيش السوداني يستنفر قواته على حدود إريتريا ويعلن استعداده للقتال26 ديسمبر 2017 2:06 مالسفير السعودي بالقاهرة: إيران تستعد لضرب ناقلات النفط السعودية في خليج عدن21 ديسمبر 2017 2:20 ممجلس الدوما الروسي يصادق على استغلال ميناء “طرطوس“ السوري لنصف قرن قادم9 ديسمبر 2017 1:31 ممسئول إسرائيلي: هناك جهود مشتركة لإسرائيل ومصر لمحاربة الإرهاب في سيناء2 ديسمبر 2017 1:50 مرئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الروسي: المطارات المصرية ستكون نقطة دعم لوجستية تساعد قواتنا فى سوريا30 نوفمبر 2017 2:46 مروسيا تطلب من مصر استخدام طائراتها العسكرية للمجال الجوي المصري

التعليقات