الجمعة , 24 نوفمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
16 مايو 2017 11:15 م
-
“ ترامب “ يسرب أسرار الاستخبارات الامريكية لروسيا

“ ترامب “ يسرب أسرار الاستخبارات الامريكية لروسيا

 تواصلت ردود الفعل على التقرير الصحفي الذي نشرته  صحيفة "واشنطن بوست" وأكدت فيه تسريب الرئيس الامريكي دونالد ترامب معلومات استخبارية غاية في السرية لوزير الخارجية الروسية "سيرغي لافروف" خلال اجتماعهما الاخير في البيت الابيض قبل عدة ايام.

وفي سياق ردود الافعال نقلت وكالة الانباء AP عن مصدر استخباري رفيع في احدى الدول الاوروبية قوله اليوم الثلاثاء بان بلاده تدرس وقف التعاون الاستخباري مع الولايات المتحدة في حال ثبت ان الرئيس ترامب سرب المعلومات للروس وان هذه المعلومات فعلا كانت مصنفه سرية للغاية وحساسة.

وقال المصدر الاستخباري الاوروبي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه او عن دولته بأنه وعلى خلفية التقارير الصحفية الامريكية يمكن ان يكون التعاون الاستخباري مع الولايات المتحدة في خطر لأنه قد يشكل خطرا على مصادرنا الاستخبارية".

و من جانبه انتقد السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين، اليوم الثلاثاء، بشدة الرئيس دونالد ترامب المتهم بكشف معلومات سرية عن تنظيم داعش لوزير الخارجية الروسي.

 وقال ماكين “إن المعلومات التي تحدثت عن أن الرئيس تقاسم معلومات حساسة مع مسؤولين روس مقلقة جدا”.

 وأضاف ماكين “أن الأنباء التي تحدثت عن أن هذه المعلومات الاستخباراتية التي حصلت عليها الولايات المتحدة من دولة حليفة وتم تقاسمها من دون علمها تبعث رسالة مقلقة لحلفاء واشنطن وشركائها في العالم، وقد تثنيهم عن تقاسم معلومات استخباراتية معنا مستقبلا”.

 وعبر ماكين عن الأسف لأن يكون ترامب أمضى وقته مع سيرغي لافروف لتقاسم هذه المعلومات بدلا من “الاهتمام بالسلوك العدائي لروسيا”، وعدد ماكين تدخل روسيا في انتخابات عديدة، وضمها لشبه جزيرة القرم في أوكرانيا و”قتل مدنيين أبرياء” في سوريا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

 وصباح الثلاثاء في الكونغرس عبر برلمانيون ديمقراطيون وجمهوريون عن ذهولهم لقراءة مقال في صحيفة واشنطن بوست، أكدته وسائل إعلام أخرى حول معلومات سرية تتعلق بالعملية التي يتم الإعداد لها ضد تنظيم داعش، وقد تكون كشفت للوزير الروسي وللسفير سيرغي كيسلياك خلال لقاء الخميس الماضي في المكتب البيضاوي.

 وعلى موقع “تويتر” قال ترامب الثلاثاء، إنه يحق له كرئيس تقاسم معلومات استخباراتية.

  وأكد شاك شومر زعيم المعارضة الديمقراطية في مجلس الشيوخ الثلاثاء “أنه إذا كانت هذه المقالات صحيحة، هذا يعني أن الرئيس أضعف بشكل خطر أمننا القومي”.

 وطلب تسليم التقرير حول اللقاء بين ترامب ولافروف وكيسلياك إلى لجان الاستخبارات في الكونغرس.


أخبار مرتبطة
 
21 نوفمبر 2017 1:31 مبالصورة.. رئيس زيمبابوي المخلوع فى قصوره الفارهة و 70% من شعبه تحت خطر الفقر19 نوفمبر 2017 1:40 ممن داخل ملهي ليلي .. نجل رئيس زيمبابوي يتسبب فى توجيه ضربة قاتلة لوالده19 نوفمبر 2017 1:35 مألمانيا تحذر من توترات وحروب طاحنة تهدد استقرار الشرق الأوسط18 نوفمبر 2017 2:36 مبالصورة.. شعب زيمبابوي يقيم احتفالات صاخبة فى الشوارع بعد إقالة “موجابي“ من الحكم17 نوفمبر 2017 2:21 مبالصورة.. وزارة الدفاع الأمريكية تدعو “ترامب“ للاستقالة .. و الكونجرس يبدأ فى تنفيذ أولي خطوات عزله16 نوفمبر 2017 1:55 مالسعودية تطلق أولي سهام الحرب تجاه حزب الله12 نوفمبر 2017 1:26 ممجهولون يشعلون فتيل أزمة شعبية بين السعودية ولبنان على مواقع التواصل الاجتماعي8 نوفمبر 2017 1:16 مالسعودية تستعد لإعلان الحرب ضد إيران .. وسفيرها بالقاهرة يؤكد إطلاق صواريخ إيرانية على “الرياض“4 نوفمبر 2017 2:21 مالحكومة الكويتية تبدأ بإتخاذ إجراءات جديدة لتقليل العمالة الأجنبية الوافدة إليها و الموجودة على أراضيها2 نوفمبر 2017 1:35 مميركل: إذا كنت تؤيد التنوع عليك أن تمارس التسامح

التعليقات