الخميس , 20 أكتوبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


الفيس بوك
 
كتب Mostkbl Admin
13 يوليو 2017 3:01 م
-
البدء فى مناقشة أول طلب بعزل “ ترامب “ فى مجلس النواب الأمريكي

البدء فى مناقشة أول طلب بعزل  “ ترامب “ فى مجلس النواب الأمريكي

تقدّم عضو ديمقراطي في مجلس النواب الأميركي، بطلب لبدء إجراءات عزل الرئيس الجمهوري دونالد ترمب، بتهمة "عرقلة سير العدالة"، في خطوة لا تعدو كونها رمزية في الوقت الحالي.

وأودع النائب عن ولاية كاليفورنيا  براد شيرمان، الذي يُعتبر أقرب إلى جناح اليسار في الحزب الديمقراطي، في دوائر مجلس النواب اقتراح قانون وقعّه معه زميله  آل غرين يطالب فيه بمحاكمة الرئيس بتهمة "عرقلة سير العدالة"، مؤكداً أن إدانة الرئيس بهذه التهمة تقود إلى عزله.

واستند شيرمان وغرين في اتهامهما للرئيس بـ"عرقلة سير العدالة" إلى "تدخله في التحقيق" الذي كان يجريه مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية، جيمس كومي، بشأن مايكل فلين، أحد أقرب مستشاري  ترمب قبل أن يعمد الرئيس إلى إقالة كومي.

ولكن البيت الأبيض سارع إلى التنديد بهذه الخطوة، معتبراً إياها، على لسان الناطقة باسمه سارا هوكابي ساندرز، "سخيفة بالكامل، الأسوأ في الألاعيب السياسية".

وفي الولايات المتحدةـ يحق للكونغرس عزل الرئيس في إجراء يتم على مرحلتين. إذ يتعين أولا على مجلس النواب أن يوجه الاتهام إلى الرئيس (إمبيتشمنت) لتنتقل بعدها القضية إلى مجلس الشيوخ الذي يتولى "محاكمة" الرئيس في إجراء ينتهي بالتصويت على إدانته. ويدان الرئيس وبالتالي يعزل تلقائيا، إذا صوّت أكثر من ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ لمصلحة إدانته وإلا تتم تبرئته.

وقال شيرمان إن "التقدم بنصوص لعزل الرئيس هي الخطوة الأولى في مسيرة طويلة"، معترفاً بأن هذه الخطوة لا تتعدى الإطار الرمزي حاليا. لكن النائب الديمقراطي أكد أنه يعوّل على انضمام الجمهوريين إلى معركة  عزل ترمب إذا استمر في "عدم كفاءته".


أخبار مرتبطة
 
منذ 12 ساعةحاكم دبي يعلن عن تغيير حكومي واسع قريب لادخال الشباب فى الحكومة ..و يطلق خدمات الذكاء الاصطناعي بالإماراتمنذ 12 ساعةوزير الدفاع الأمريكي الأسبق: لا يمكننا توقع ماذا يمكن ان يفعله “ ترامب “غداً !!13 أكتوبر 2017 1:35 مسي ان ان تكشف فضيحة جديدة لإدارة “ ترامب “28 سبتمبر 2017 1:40 مالشعب الأمريكي لترامب:“ أنت لست أهلًا للرئاسة “18 سبتمبر 2017 1:56 مبلومبرج: السعودية تستعد لخفض الدعم على الوقود خلال اسابيع بنسبة 80%12 سبتمبر 2017 1:50 موبدء العد التنازلي ..الشارع الأمريكي يبدأ استعداداته لعزل “ ترامب “ .. ومحللون: “ القرار تم إتخاذه بالفعل“6 سبتمبر 2017 2:21 منتنياهو: حجم ومستوى العلاقات بين إسرائيل والدول العربية بات غير مسبوق و أكبر من أي وقت مضى3 سبتمبر 2017 1:51 مصهر “ ترامب " يسرع فى إسقاطه28 أغسطس 2017 2:31 مأمريكا تشتعل من جديد بنيران الاحتجاجات ضد “ ترامب “.. ومواجهات دموية بين المؤيدين و المعارضين22 أغسطس 2017 8:35 م“ ترامب “ يشعل فتيل الحرب الأهلية فى أمريكا

التعليقات