الأربعاء , 25 أبريل 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مجتمع مدنى


كتب Mostkbl Admin
18 نوفمبر 2017 2:26 م
-
آفاز: “ترامب“ يفتح الباب للقضاء عل الحياة البرية فى أفريقيا

آفاز: “ترامب“ يفتح الباب للقضاء عل الحياة البرية فى أفريقيا

شنت حملة" "آفاز" هجوم شديد على الرئيس الأمريكي " ترامب "، وذكرت انه قد منح ابنه هدية مثيرة للغثيان، حيث غيّر القانون بحيث يعطي الصيادين الأمريكيين المتعطشين للدماء الضوء الأخضر لقتل الفيلة في افريقيا، والعودة لمنازلهم مفاخرين برؤوسها.

 ترامب الابن يقتنص فيل ويجتث أعضاءه، وترامب الأب يكافئه على هذا التعدي الصارخ على الحياة البرية مشجعاً جميع الصيادين على الانضمام لحفلة القتل هذه، ومن ثم العودة إلى منازلهم حاملين رؤوس الفيلة وأجزاء أخرى منها كتذكارات يزينون بها منازلهم. يأتي هذا في الوقت الذي تهدد فيه تجارة العاج وصيد الفيلة الجائر بانقراض هذه المخلوقات الساحرة.

 دعونا نطلق صرخة عالمية كبيرة لكي نتصدى لهذه الخطة المقيتة التي تتعدى على الحياة البرية الطبيعية، وإحراج الولايات المتحدة كي تتخلى عن هذه الخطة. إذا حققنا حملة قوية، سيصبح بمقدور آفاز بالتعاون مع مجموعة من الدول الافريقية طرح ذلك على أجندة اجتماع حماية الحياة البرية بعد أيام. وقعوا الآن بنقرة واحدة:

  يشار الى انه تدعي إدارة ترامب أنها سترفع الحصانة على استيراد أعضاء الفيلة فقط من دول زامبيا وزيمبابوي، لأنها تعتبرها دولاً ذات عدد لا بأس به من الفيلة بحيث يمكن التحكم بأعدادها. لكن الواقع يبين أن عدد الفيلة في زامبيا لا يفوق ٢١ ألف فيل، بعد أن كان هناك أكثر من ٢٠٠ ألف فيل قبل ٤٥ عاماً، وفي زيمبابوي يقوم ضباط من الحكومة بمطاردة أطفال الفيلة بغرض بيعهم لحدائق الحيوانات.

 يرى بعض الخبراء أنه ربما من المستحيل وضع حد للاتجار بعاج الفيلة في الوقت الذي يقوم فيه أغنياء الأمريكيين بقنص الفيلة بغرض التسلية. الطريقة الوحيدة لإنقاذ الفيلة من خطر الانقراض هو في التوقف عن صيدهم وتقليص الطلب على أعضائهم.

 حين تم إطلاق النار على الأسد سيسيل، كان هناك صرخة عالمية تدعو الولايات المتحدة لحماية الأسود. الآن الفيلة في خطر، علينا إعادة تلك الصرخة العالمية، قبل فوات الأوان.


أخبار مرتبطة
 
23 أبريل 2018 12:41 مالخارجية الألمانية: تطبيق حقوق الإنسان يمثل لكل دولة أهمية أكبر من الورق الذي دونت عليه23 مارس 2018 2:41 مالأمم المتحدة تحذر من انتشار “أسواق عبيد مفتوحة“ فى ليبيا22 مارس 2018 2:26 مالحكومة الألمانية: نقولها بصراحة معاداة السامية أو كراهية الإسلام من ضمن أشكال التمييز العنصري16 مارس 2018 2:51 م“أفاز“: اليابان وأستراليا وبولندا وألمانيا يستعدون للانضمام لبريطانيا لمقاطعة كأس العالم فى روسيا15 مارس 2018 2:26 مألمانيا: الفرص المرتبطة بانتخابات حرة ونزيهة في مصر لا تُستغل8 مارس 2018 2:30 مالأمم المتحدة تدعو السلطات المصرية للتواصل معها بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر8 مارس 2018 2:25 مفي يومها العالمي ..الحكومة الألمانية تدعو لتفعيل حقوق المرأة في مختلف دول العالم31 يناير 2018 2:10 مالاتحاد الأوروبي يدعو مصر الى تطبيق انتخابات شفافة ذات مصداقية11 ديسمبر 2017 2:10 مألمانيا: حماية الحريات وكرامة الإنسان هي محرك الإبداع والازدهار11 ديسمبر 2017 2:05 مالمبادرة المصرية: البرلمان وافق على على ثلاثة مشروعات قوانين تتعلق بالطاقة النووية فى جلسة واحدة بدون فرصة للنقاش

التعليقات