الخميس , 22 فبراير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مصريات


كتب Mostkbl Admin
27 نوفمبر 2017 1:16 م
-
أمين سر لجنة الاتصالات بالبرلمان: نناقش حظر موقع “الفيسبوك“ نهائيًا فى مصر

أمين سر لجنة الاتصالات بالبرلمان: نناقش حظر موقع “الفيسبوك“ نهائيًا فى مصر

 بعد 48 ساعة على هجمات، استهدفت مسجد الروضة في سيناء، تصاعدت في مصر مؤخرًا، الأصوات المطالبة بتشديد الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد وصل الأمر إلى حد الدعوة لإغلاقها، من قبل بعض أعضاء مجلس النواب.

 وعقد وزير الداخلية المصري، اليوم الأحد، اجتماعًا بنواب لجنتي الاتصالات والدفاع، والأمن القومي بالبرلمان المصري؛ لعرض مشاريع جديدة لحماية الأمن الداخلي لمصر، والتي كان على رأسها مناقشة قانون؛ للسيطرة على صفحات التواصل الاجتماعي.

 وأكد النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات بالبرلمان المصري، أن هناك عددًا من النواب داخل لجنة الاتصالات، لا يمانعون في حظر موقع “فيسبوك” نهائيًا، ولكن الأمر لا يزال في طور المناقشة، بالتوافق مع الحكومة.

 وأضاف في تصريحات نقلته وكالة”إرم نيوز”، أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات؛ لمناقشة قانون “الجريمة الإلكترونية”، وفكرة التحريض على الدولة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات التواصل على الهاتف المحمول.

 ورأى زيدان، أن هناك العديد من الدول الكبرى، وعلى رأسها بريطانيا، تتحكم في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف، حتى في الصفحات الشخصية للأفراد، مضيفًا أنه عندما يصل الأمر للتحريض على مظاهرة أو على تفجير، فلا حديث عن حرية للأفراد وقتها.

 وقال: إن لجنة الدفاع والأمن القومي، ولجنة الاتصالات ووزارة الداخلية، ارتأت وجود جهة، منوط بها تتبع الصفحات التي تحاول التحرك ضد الدولة وإثارة الفوضى ، فضلاً عن بعض الصفحات الشخصية، التي يتم استخدامها لتشويه مؤسسات الدولة.

 من جانبه، أكد النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن مواقع التواصل الاجتماعي، تحتاج إلى ضبط، ووضع منظومة تضبط الدخول عليها واستخدامها، خاصة أنها أصبحت منبرًا لإثارة الشائعات والفتن، والتحريض ضد الدولة المصرية، وتداول المعلومات بطريقة منافية للحقيقة؛ لتحقيق أهداف معينة.


أخبار مرتبطة
 
منذ 14 ساعةحزب “النور“ يحذر الشعب المصري من عدم النزول بكثافة للتصويت فى الانتخابات الرئاسية16 فبراير 2018 2:50 ممجلس النواب يدرس زيادة أسعار تذاكر القطارات .. ووزير النقل: المواطنون يطالبون برفع تذاكر المترو15 فبراير 2018 2:26 موزير النقل الروسي يشترط موافقات إضافية لاستئناف الرحلات الجوية لمصر15 فبراير 2018 2:20 موزارة الري: نحذر من موجة جفاف قاتلة قد تأتي على الأخضر واليابس في مصر14 فبراير 2018 1:40 مموسى مصطفى: لو عرض السيسي على منصب رئاسة الوزراء سأوافق أو حتي منصب استشاري13 فبراير 2018 3:15 مالمدعي العام العسكري الأسبق: “جنينة“ قد يواجه عقوبات تصل الى السجن 15 عامًا6 فبراير 2018 2:30 ممجلس النواب: “التوك توك“ لا غني عنه بمصر ولا يجب محاربته4 فبراير 2018 2:21 مالمتحدث باسم “عنان“: الملايين التي يقبضها الإعلاميون في مصر موجودة في أوروبا وأمريكا3 فبراير 2018 2:31 مالحركة الوطنية لعبد الرحيم علي: “منافق ترقد وتنام تحت اقدام شفيق ثم انقلبت عليه بمجرد تغير الظروف“1 فبراير 2018 2:50 موزيرالري السوداني: بد ملء “سد النهضة“ خلال 6 شهور.. ونور الدين: أثيوبيا اخذتنا فى السكة التى تريدها

التعليقات