الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مصريات


كتب Mostkbl Admin
27 نوفمبر 2017 1:16 م
-
أمين سر لجنة الاتصالات بالبرلمان: نناقش حظر موقع “الفيسبوك“ نهائيًا فى مصر

أمين سر لجنة الاتصالات بالبرلمان: نناقش حظر موقع “الفيسبوك“ نهائيًا فى مصر

 بعد 48 ساعة على هجمات، استهدفت مسجد الروضة في سيناء، تصاعدت في مصر مؤخرًا، الأصوات المطالبة بتشديد الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد وصل الأمر إلى حد الدعوة لإغلاقها، من قبل بعض أعضاء مجلس النواب.

 وعقد وزير الداخلية المصري، اليوم الأحد، اجتماعًا بنواب لجنتي الاتصالات والدفاع، والأمن القومي بالبرلمان المصري؛ لعرض مشاريع جديدة لحماية الأمن الداخلي لمصر، والتي كان على رأسها مناقشة قانون؛ للسيطرة على صفحات التواصل الاجتماعي.

 وأكد النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات بالبرلمان المصري، أن هناك عددًا من النواب داخل لجنة الاتصالات، لا يمانعون في حظر موقع “فيسبوك” نهائيًا، ولكن الأمر لا يزال في طور المناقشة، بالتوافق مع الحكومة.

 وأضاف في تصريحات نقلته وكالة”إرم نيوز”، أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات؛ لمناقشة قانون “الجريمة الإلكترونية”، وفكرة التحريض على الدولة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات التواصل على الهاتف المحمول.

 ورأى زيدان، أن هناك العديد من الدول الكبرى، وعلى رأسها بريطانيا، تتحكم في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف، حتى في الصفحات الشخصية للأفراد، مضيفًا أنه عندما يصل الأمر للتحريض على مظاهرة أو على تفجير، فلا حديث عن حرية للأفراد وقتها.

 وقال: إن لجنة الدفاع والأمن القومي، ولجنة الاتصالات ووزارة الداخلية، ارتأت وجود جهة، منوط بها تتبع الصفحات التي تحاول التحرك ضد الدولة وإثارة الفوضى ، فضلاً عن بعض الصفحات الشخصية، التي يتم استخدامها لتشويه مؤسسات الدولة.

 من جانبه، أكد النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن مواقع التواصل الاجتماعي، تحتاج إلى ضبط، ووضع منظومة تضبط الدخول عليها واستخدامها، خاصة أنها أصبحت منبرًا لإثارة الشائعات والفتن، والتحريض ضد الدولة المصرية، وتداول المعلومات بطريقة منافية للحقيقة؛ لتحقيق أهداف معينة.


أخبار مرتبطة
 
5 ديسمبر 2017 2:25 مرئيس ائتلاف “دعم مصر“ بالبرلمان: المواطن سيشعر بنتائج التحسن الاقتصادي بعد 3 سنوات4 ديسمبر 2017 2:10 مطفل مصري يعرض كليته للبيع ليتمكن من علاج جدته المريضة ومساعدة والدته3 ديسمبر 2017 1:20 موزير الري: لن نستطيع وقف بناء سد النهضة و يجب أن نعترف بأن له أضرار على مصر وشعرنا بتأثيره منذ 20131 ديسمبر 2017 2:15 منائبة بمجلس النواب: شفيق يريد العودة لمصر ليستفيد من إنجازات السيسي التى يعيش فيها الشعب يومياً29 نوفمبر 2017 3:55 ملجنة الاتصالات بمجلس النواب: حجب أكثر من 3 آلاف موقع بعد إقرار قانون “الجريمة الإلكترونية“25 نوفمبر 2017 1:31 موزير الري الإثيوبي: أعمال البناء فى سد النهضة لن تتوقف ولو دقيقة واحدة24 نوفمبر 2017 2:30 مبالفيديو.. مبارك: “العالم كله مستهيفنا دلوقتي و شايفنا بلد ضعيفة جداً“23 نوفمبر 2017 2:31 مرئيس مجلس النواب: “باجي المجلس لأتناول كوباية شاي ومياه لان الخدمات على أعلى مستوي“23 نوفمبر 2017 2:25 مأثيوبيا: السادات هدد بشن الحرب ضدنا بسبب المياه أما الآن مصر اتفقت على التعاون في ملء وتشغيل سد النهضة21 نوفمبر 2017 1:26 موزير الآثار يعترف: 33 ألف قطعة أثرية اختفت من مخازن الوزارة

التعليقات