الخميس , 24 مايو 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مصريات


كتب Mostkbl Admin
27 نوفمبر 2017 1:16 م
-
أمين سر لجنة الاتصالات بالبرلمان: نناقش حظر موقع “الفيسبوك“ نهائيًا فى مصر

أمين سر لجنة الاتصالات بالبرلمان: نناقش حظر موقع “الفيسبوك“ نهائيًا فى مصر

 بعد 48 ساعة على هجمات، استهدفت مسجد الروضة في سيناء، تصاعدت في مصر مؤخرًا، الأصوات المطالبة بتشديد الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد وصل الأمر إلى حد الدعوة لإغلاقها، من قبل بعض أعضاء مجلس النواب.

 وعقد وزير الداخلية المصري، اليوم الأحد، اجتماعًا بنواب لجنتي الاتصالات والدفاع، والأمن القومي بالبرلمان المصري؛ لعرض مشاريع جديدة لحماية الأمن الداخلي لمصر، والتي كان على رأسها مناقشة قانون؛ للسيطرة على صفحات التواصل الاجتماعي.

 وأكد النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات بالبرلمان المصري، أن هناك عددًا من النواب داخل لجنة الاتصالات، لا يمانعون في حظر موقع “فيسبوك” نهائيًا، ولكن الأمر لا يزال في طور المناقشة، بالتوافق مع الحكومة.

 وأضاف في تصريحات نقلته وكالة”إرم نيوز”، أن اللجنة عقدت عدة اجتماعات؛ لمناقشة قانون “الجريمة الإلكترونية”، وفكرة التحريض على الدولة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات التواصل على الهاتف المحمول.

 ورأى زيدان، أن هناك العديد من الدول الكبرى، وعلى رأسها بريطانيا، تتحكم في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف، حتى في الصفحات الشخصية للأفراد، مضيفًا أنه عندما يصل الأمر للتحريض على مظاهرة أو على تفجير، فلا حديث عن حرية للأفراد وقتها.

 وقال: إن لجنة الدفاع والأمن القومي، ولجنة الاتصالات ووزارة الداخلية، ارتأت وجود جهة، منوط بها تتبع الصفحات التي تحاول التحرك ضد الدولة وإثارة الفوضى ، فضلاً عن بعض الصفحات الشخصية، التي يتم استخدامها لتشويه مؤسسات الدولة.

 من جانبه، أكد النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن مواقع التواصل الاجتماعي، تحتاج إلى ضبط، ووضع منظومة تضبط الدخول عليها واستخدامها، خاصة أنها أصبحت منبرًا لإثارة الشائعات والفتن، والتحريض ضد الدولة المصرية، وتداول المعلومات بطريقة منافية للحقيقة؛ لتحقيق أهداف معينة.


أخبار مرتبطة
 
21 مايو 2018 8:09 معضو بالبرلمان: ارتفاع سعر الوقود شر لا بد منه والشعب المصري سيتقبله16 مايو 2018 1:15 مالتموين للمواطنين: لن يتم صرف الأرز على بطاقات التموين والمكرونة ستكون بديلاً عنه15 مايو 2018 1:30 موزير التموين: “الرئيس مهموم بالأسعار بشكل غير متصور ولسة ماضى الأسعار منه قبل ما اوصل“13 مايو 2018 9:30 موكالة عربية: الحكومة المصرية تتجه لزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام و قطارات السكك الحديدية بنسبة تصل إلي 500%9 مايو 2018 1:55 منائب بالبرلمان يطالب بمنع سهر المواطنين فى الشوارع لترشيد الانفاق العام30 أبريل 2018 1:06 منائبة بالبرلمان: نرفض إنشاء صندوق لدعم غير القادرين من المستأجرين للوحدات السكنية25 أبريل 2018 1:15 موزير الري: إعادة استخدام المياه وتحلية مياه البحرين الأحمر والمتوسط أبرز خططتنا لمواجهة أزمة المياه حتى عام 205023 أبريل 2018 12:30 ممجلس النواب يمنع زراعة عدد من المحاصيل الزراعية بسبب نقص المياه .. ويؤكد: البلاد تعاني من الفقر المائي22 أبريل 2018 1:50 ممن إجمالي 168 دولة .. مصر في المرتبة 135 عالمياً ضمن أفضل المناطق للعيش فيها20 أبريل 2018 1:51 ممستشار وزير الري السابق: تفاوضنا مع أثيوبيا “بحسن نية وود ومحبة“ ولكن لم يأتي ذلك بنتيجة إيجابية في المفاوضات

التعليقات