الأربعاء , 17 يناير 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

مصريات


كتب Mostkbl Admin
13 ديسمبر 2017 2:41 م
-
المصري المعتدي عليه في الكويت يتحول الى “متهم“.. وصحيفة كويتية تطالب المصريين بالمغادرة

المصري المعتدي عليه في الكويت يتحول الى “متهم“.. وصحيفة كويتية تطالب المصريين بالمغادرة

تحوّل الوافد المصري “وحيد رفاعي” في الكويت، والذي تعرّض للضرب المبرح على يد مواطن في أحد أسواق الشويخ الصناعية، من ضحية إلى جانٍ، بعدما اتهمه المواطن بدوره، بأنه هو من بدأ بشتمه وضربه.

 وأحيلت قضية الوافد المصري للنيابة العامة، بعدما تحوّلت قضيته من جنحة إلى جناية، إثر تقرير الطبيب الشرعي الذي أفاد بوجود كسور في أنف الوافد “وحيد”.

 وكشف مصدر أمني، بحسب صحيفة “الرأي” الكويتية، أن مذكرة الاتهام المرفوعة للنيابة تضمنت اتهامات ضد المواطن بالاعتداء بالضرب على المصري، فيما وجه المواطن -أيضًا- تهمتين للطرف الآخر بالسب والضرب.

وقال المواطن في التحقيقات، إنه لم يكن هو البادئ بالضرب، وإن المصري “وحيد” هو من بدأ بشتمه ثم اعتدى عليه بآلة حادة تركت آثارها في رأسه.

 وأدت الواقعة، التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع من خلال مقطع فيديو يرصد المشاجرة، إلى تدخل القنصلية المصرية، التي أكدت أنها تتابع القضية ولن تتخلى عن حق “وحيد”.

 بدوره، أكد “وحيد” أن القنصلية المصرية تحملت تكاليف علاجه، لافتا إلى أن كفيله كان مصرًا على سداد الرسوم، إلا أن القنصلية تولت القضية، مشددًا على أن الكويت بلد قانون وسيأخذ حقه عن طريق المحكمة.

 وأضاف: “ما تردد عن تحمل الكويت، وتحديداً وزارة الشؤون تكاليف علاجي ومعيشة أسرتي غير صحيح بالمطلق، فلدي ما يُثبت أن قنصلية بلادي بإشراف من القنصل هويدا عصام هي من تحملت ذلك وسددت المبلغ بالكامل، على الرغم من إصرار كفيلي على الدفع، وأنا جئت إلى الكويت للعمل، وما تعرضت له سينتهي بإذن الله، بعد أن أتعافى وأعود إلى عملي وأتكفل بنفسي بنفقة أسرتي ولا أحتاج لمن يعولني، وفي حال عدم قدرتي على العمل وتحمل أعباء الحياة سأعود فوراً إلى بلدي”.

 يشار الى انه قد قامت بعض الصحف و المواقع الكويتية بمهاجمة المواطنين الصريين الذين تفاعلوا مع قضية المواطين المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت صحيفة "الشاهد" الكويتية قد وجهت رسالة للمصريين بالكويت قائلة فيها: “اذا لم يعجبكم العيش لدينا غادروا لبلدكم لتبحثوا عن الأمان والعيش الكريم“


أخبار مرتبطة
 
11 يناير 2018 1:31 موزير الري: لدينا أزمة مياه فهل نشرب أم نزرع ؟!!9 يناير 2018 2:41 ماسف ياريس: “الحزن والندم والحسرة“.. ملخص 7 سنوات لفترة ما بعد تنحي “مبارك“8 يناير 2018 1:26 مصحيفة عربية: “سد النهضة“ يهدد مصر بمجاعة وأزمة كهرباء ومياه مدمرة8 يناير 2018 1:15 مأنباء عن استعداد السودان لألغاء اتفاق الحريات الأربع مع مصر7 يناير 2018 1:50 موكيل مجلس النواب: جميع المصريين مصرين على ترشح السيسي لفترة ثانية لاستكمال الاصلاح الاقتصادي6 يناير 2018 12:50 ممشادات فى مجلس النواب للتسابق على السفر للخارج والحصول على بدلات ومصروفات الرحلات الخارجية5 يناير 2018 2:26 منائب بمجلس النواب يشكر الحكومة على مخطط الغاء الدعم العيني لرغيف الخبز3 يناير 2018 12:45 مبعد المنافسة القوية لطريق رأس الرجاء الصالح .. قناة السويس تعلن عن تخفيض رسوم العبور بنسبة 75%31 ديسمبر 2017 12:56 ممجلس النواب يؤيد قرار زيادة سعر تذكرة المترو. ويؤكد:“لصالح المواطنين ومفيش حد هيتفسح بـ 2 جنيه“31 ديسمبر 2017 12:45 موزارة الآثار تقرر تخفيض رسوم دخول الأماكن الآثرية بنسبة 50%

التعليقات