الجمعة , 27 أبريل 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

العالم


كتب Mostkbl Admin
16 مارس 2018 2:56 م
-
رئيس الحكومة الإسرائيلي السابق: كنت اشطف الأروقة وأقوم بتحضير الطعام فى السجن كباقي السجناء

رئيس الحكومة الإسرائيلي السابق: كنت اشطف الأروقة وأقوم بتحضير الطعام فى السجن كباقي السجناء

رئيس الحكومة الإسرائيلي السابق، إيهود أولمرت، الذي قضى محكومية في السجن لمدة نحو سنة ونصف وأطلِق سراحه في العام الماضي، يكشف جزء من كتاب سيرته الذاتية الذي كتبه في السجن. رغم أن الكتاب لم يصدر بعد إلا أنه  بدأ يثير عاصفة، وذلك  بعد نشر مقاطع منه في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 وقال موقع "المصدر" الإسرائيلي ان أولمرت قد تطرق في الكتاب إلى عدد من المواضيع الشخصية، السياسية، وإلى تعامله مع السياسيين الإسرائيليين الكبار، وإلى سجنه أيضا وكتب أنه خلال الفترة التي كان فيها مسجونا حرص على أن يشارك في المناوبات مثل سائر السجناء. "عندما يتعين علي أن أكون في المناوبة أقوم بواجبي. أردت أن أكون كسائر السجناء. وعندما كان دوري لشطف الأروقة  كنت أفعل ذلك، أو عندما تتطلب الحاجة قطع الخضروات وتحضير السلطة، كنت أفعل ذلك قدر المستطاع. تصرفت كالجميع، دون أن أحظى بمعاملة خاصة ومتحيزة".

 ولمزيد المفاجئة انتقد أولمرت عائلة نتنياهو، مدعيا أنها تعيش حياة الترف على حساب دافعي الضرائب في إسرائيل. "كنا نسمع في أخبار الصباح معلومات عن مصاريف هذه العائلة"، كتب أولمرت. "البذخ، التقشف، والاستهتار، والتفاخر كان جميعها  بارزا بشكل خاص. وقد قلت أهمية هذه الأمور عند الكشف عن الهدايا التي تلقاها الزوجين نتنياهو. لمزيد من الدقة، الهدايا التي طلبها الزوجان من أغنياء العالم". وقد أشار أولمرت بهذه الأقوال إلى التحقيقات في الشرطة في "ملف 1000" ضد الزوجين نتنياهو. وأضاف: "لم يطلب أي أحد من أولادي أية مساعدة، دعم، مرافقة أو دعم من جهة حكومية في البلاد أو خارجها بسبب منصبي ولم يحصل عليها أبدا.


أخبار مرتبطة
 
منذ 19 ساعةرئيس وزراء أرمينيا يستقيل من منصبه لعدم رضاء الشعب عن الأداء الاقتصادي لحكومته24 أبريل 2018 1:46 مالسلطات السعودية ترحل مليون شخص لمخالفتهم شروط الإقامة22 أبريل 2018 1:45 مأوروبا تستعد لمقاطعة كأس العالم المقام فى روسيا18 أبريل 2018 1:16 ممدير “اف بي آي“ السابق: “ ترامب“ زعيم عصابة14 أبريل 2018 2:11 مالخارجية الأمريكية: روسيا ترعي حملات تضليل لأن الحقائق لم تعد تلائمها13 أبريل 2018 2:41 متأكيد إصابة “حفتر“ بوعكة صحية ونقله للعلاج بمستشفي في باريس10 أبريل 2018 2:31 محاكم دبي يستضيف مواطن بسيط فى اجتماع الحكومة لعرض شكواه .. ويؤكد: “تتحرك دولة عندما يتوجع مواطن“9 أبريل 2018 1:31 مالأسلحة الكيميائية تبيد أطفال سوريا والمجتمع الدولي يكتفي بالمناقشة8 أبريل 2018 1:55 م“أفاز“: فيسبوك سرق بيانات ٨٧ مليون مستخدم من أجل مساعدة “ترامب“ على الفوز في الانتخابات الرئاسية8 أبريل 2018 1:50 مأمريكا تحمل روسيا المسئولية عن عمليات القتل الوحشية فى سوريا

التعليقات