الجمعة , 27 أبريل 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

شئون امنية واستراتيجية


كتب Mostkbl Admin
5 أبريل 2018 1:45 م
-
الخارجية البريطانية تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر بسبب “تهديد إرهابي محتمل“

الخارجية البريطانية تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر بسبب “تهديد إرهابي محتمل“

قالت وزارة الخارجية البريطانية – فى بيان لها حصلت "المستقبل على نسخة منه -: بسبب الزيادة الكبيرة في النشاط الإجرامي واستمرار الهجمات الإرهابية على الشرطة وقوات الأمن التي أسفرت عن وفيات تنصح وزارة الخارجية البريطانية بعدم السفر إلى جميع الجهات الأساسية باستثناء:

 محافظة جنوب سيناء ، باستثناء المنطقة الواقعة داخل حدود شرم الشيخ ، والتي تشمل المطار ومناطق شرم المايا ، الهضبة ، خليج نعمة ، خليج القرش ونبق ؛ ومع ذلك ، فإننا ننصح بعدم السفر إلى أو من شرم الشيخ ؛ المنطقة الواقعة غرب وادي النيل ومناطق دلتا النيل ، باستثناء المناطق الساحلية بين دلتا النيل ومرسى مطروح .

من المحتمل جدا أن يحاول الإرهابيون تنفيذ هجمات في مصر. يجب أن تكون يقظاً في جميع الأوقات وأن تتبع نصيحة السلطات المصرية وشركة السفر الخاصة بك ، إذا كان لديك واحدة. كانت هناك تهديدات للمواطنين الغربيين والمؤسسات والشركات على المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام الاجتماعية. التهديد الرئيسي للأجانب هو من المتطرفين المرتبطين بداعش سيناء. هناك تهديد متزايد للهجمات الإرهابية التي تستهدف المسيحيين الأقباط من المتطرفين المرتبطين بداعش سيناء في مصر. انظر الارهاب.

يجب تجنب الأماكن والتجمعات المزدحمة ، بما في ذلك في المواقع الدينية أو حولها وخلال المهرجانات الدينية ، مثل شهر رمضان وعيد الميلاد (بما في ذلك عيد الميلاد القبطي) ، عندما تدعو الجماعات الإرهابية في بعض الأحيان إلى شن هجمات. خذ المزيد من الحذر خلال عطلات نهاية الأسبوع المحلية ، حيث وقعت بعض الهجمات الإرهابية خلال هذه الأوقات. يمكنك العثور على قائمة بالعطلات المحلية على موقع السفارة البريطانية بالقاهرة.

هناك خطر متزايد من الإرهاب ضد الطيران. تم وضع إجراءات أمنية إضافية تقيد الأجهزة الإلكترونية على متن رحلات جوية من مصر إلى المملكة المتحدة في مارس 2017. الغالبية العظمى من شركات الطيران العاملة من مصر لم تعد خاضعة لهذه القيود. لمزيد من المعلومات حول ما إذا كان هذا سيؤثر على رحلتك ، بما في ذلك ما إذا كنت تمر عبر مصر في طريقك إلى المملكة المتحدة ، اقرأ صفحة الإرشاد هذه واتصل بشركة الطيران أو شركة السفر إذا كانت لديك أسئلة أخرى.

 أضافت الوزارة: كإجراء احترازي ، ننصح بعدم السفر إلى أو من شرم الشيخ. في 31 أكتوبر 2015 ، تحطمت طائرة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرج في شمال سيناء. لا تنطبق المشورة ضد الجميع باستثناء السفر الأساسي على المنتجع نفسه. تنطبق النصيحة المذكورة أعلاه فقط على السفر الجوي من وإلى شرم الشيخ.


أخبار مرتبطة
 
18 أبريل 2018 1:11 مالخارجية الأمريكية: قوات عربية تستعد لإحلال محل القوات الأمريكية بسوريا10 أبريل 2018 2:35 ممدمرات أمريكية تقترب من السواحل السورية28 مارس 2018 5:50 مقائد القيادة المركزية الأمريكية لـ “المستقبل“: نأخذ تهديدات أستخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا على محمل الجد7 فبراير 2018 6:30 مرئيس تحرير“المستقبل“ يجتاز أول تدريب من نوعه لمكافحة التهديدات الإرهابية النووية بنسبة نجاح 100% من جامعة “ستانفورد“الأمريكية31 يناير 2018 7:50 مفى حوار شاركت فيه “المستقبل“.. قائد القيادة المركزية الأمريكية: لدينا قلق من وجود “داعش“ بمصر و يجب ان يؤخذ خطر التنظيم على محمل الجد21 يناير 2018 1:36 مإسرائيل تعلن عن إنشاء قوة عسكرية من النخبة بجانب الحدود المصرية لمواجهة تهديدات “داعش“19 يناير 2018 2:15 م“روسيا اليوم“: بجري استكمال بناء القاعدة الروسية في “سيدي براني“ المصرية لتضم مجموعة من مشاة الجيش الروسي15 يناير 2018 12:40 مالجيش السوداني يستنفر قواته على حدود إريتريا ويعلن استعداده للقتال26 ديسمبر 2017 2:06 مالسفير السعودي بالقاهرة: إيران تستعد لضرب ناقلات النفط السعودية في خليج عدن21 ديسمبر 2017 2:20 ممجلس الدوما الروسي يصادق على استغلال ميناء “طرطوس“ السوري لنصف قرن قادم

التعليقات