الأحد , 20 مايو 2018
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير التنفيذيعمرو سليم
عاجل

ثقافة


كتب Mostkbl Admin
8 مايو 2018 1:31 م
-
سفيرة فنلندا بالقاهرة تدشن خطوة واسعة لتعزيز وضع الشركات المصرية الناشئة ونقل التكنولوجيا بين البلدين

سفيرة فنلندا بالقاهرة تدشن خطوة واسعة لتعزيز وضع الشركات المصرية الناشئة ونقل التكنولوجيا بين البلدين

تطلق السفارة الفنلندية بالقاهرة، السبت القادم، لقاءا لآكثر من 130 ممثل لشركات مصرية ناشئة فى رحاب قاعة كلية الهندسة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة. وسيفتتح الحدث كل من سفيرة فنلندا بالقاهرة لاورا كانسيكاس ديبرايس والدكتور جمال سليم نائب رئيس الاكاديمية لشئون التعليم والطلاب . والهدف الرئيسى من هذا الحدث هو تعزيز وضع الشركات الناشئة فى مصر ونقل التكنولوجيا بين البلدين. والجدير بالذكر ان فنلندا تتفاخر بأن اكثر من 10% من الشركات الناشئة فى العالم موجودة فوق اراضيها و احد اشهر لقاءات دعم الشركات الناشئة فى العالم هو اللقاء الاحتفالى الضخم السنوى فى مجال التكنولوجيا سلش Slush كما ان جزءا ضخما من رأس مال الشركات الناشئة يتركز فى صناعة الالعاب الالكترونية والتكنولوجيا النظيفة وتكنولوجيا الاتصالات . ويعد هذا التركيز على التكنولوجيا احد العوامل التى تربط  بين حالتى الشركات الناشئة في مصر وفنلندا .

ويذكر ان وضع الشركات الناشئة في مصر قد شهد قفزات عالية في اعقاب ثورة 2011 التى اعطت شباب مصر الشعور بتحكمهم في مصيرهم الاقتصادي والتحرر من اطر التجارة التقليدية حيث ان السوق المصرية تزخر بالعديد من الشباب الموهوب الملم بالتكنولوجيا والقادر على المساهمة استراتيجيا فى نمو اقتصاد مصر خاصة في مجال الهواتف الجوالة والتكنولوجيا . ومن المتوقع ان يساعد هذا اللقاء الشركات الناشئة على ايجاد الموارد التي يحتاجونها خاصة في السياق المصري وسيركز اللقاء على العوامل الرئيسية للنجاح بهدف اعطاء المشاركين نصائح عملية لتوسيع قاعدة عملائهم والفوائد التى يمكن ان يجلبها لهم الارشاد التوجيهي. وسيكون من ضمن المتحدثين ممولين وخبراء فى مجال الشركات الناشئة وسيعرض مصريون وفنلنديون قصص نجاحهم في مجال الشركات الناشئة.


أخبار مرتبطة
 
15 مايو 2018 7:33 مالمجلس الثقافي البريطاني بمصر يعلن عن تقديم اختبار تحديد مستوي اللغة الانجليزية مجاناً لجميع المهتمين11 مايو 2018 2:30 مفي ذكري تأسيسه .. وزيرة الثقافة الألمانية: من المستحيل تخيل العلاقات الألمانية المصرية متعددة الأوجه دون معهد جوته8 مايو 2018 1:25 مالسفير الهندي يقتتح “أيقاعات ملونة“19 أبريل 2018 8:20 ممصر و الهند تبحثان “دور الأساليب التكنولوجية الجديدة في تطوير أساليب التدريس ومحو الأمية“19 أبريل 2018 1:51 مالدكتور مجدي يعقوب يفتتح المؤتمر السنوي للبحث والإبداع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة11 أبريل 2018 2:36 مالمركز الثقافي الهندي يعلن عن مفاجأة ثقافية لأهالي الاسكندرية3 أبريل 2018 2:01 مالسفارة الأمريكية بالقاهرة تدعو المصريين لحفل فريق الهيب هوب “دانجرفلو“15 مارس 2018 5:09 ممعهد البحوث والدراسات الأفريقية ينظم بطولة الشطرنج للطلاب المصريين و الأفارقة14 مارس 2018 1:11 مطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يقيمون ليلة شعبية موسيقية مصرية27 فبراير 2018 2:30 مالجامعة الأمريكية بالقاهرة تناقش تأثير الاستراتيجية العالمية للاتحاد الأوروبي على الشرق الأوسط

التعليقات